مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

نموذج وصيغة عقد بيع بالعربون

0 70

نموذج وصيغة عقد بيع بالعربون

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
تم تحرير هذا العقد بين كل من :
1) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة قومى رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف أول”
2) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة قومى رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف ثان”
“البند الاول”
باع الطرف الاول للطرف الثانى العقار رقم …….. تنظيم الكائن بشارع ……..قسم …….. محافظة …….. والمكون من …….. ويحده من الناحية البحرية …….. والقبلية ……..والشرقية …….. والغربية …….. بالمكلفة رقم ……..باسم ……..
“البند الثانى “
آلت الملكية للبائع عن طريق “الميراث الشرعى عن والده أو والدته المرحومة …….. أو بموجب العقد المسجل رقم ……..توثيق ……..
“البند الثالث”
تم هذا البيع لقاء ثمن قدره …….. فقط …….. واتفق الطرفان على خيار العدول لكل منهما, وقد تحدد مقابل هذا العدول بمبلغ …….. فقط ……..كعربون دفعه الطرف الثانى للطرف الاول بمجلس هذا العقد.
“البند الرابع”
تحدد لخيار مدة أقصاها ..-..-…. فان لم يستعمل هذا الخيار فى خلالها, سقط الحق فيه, وأصبح العقد باتا والعربون المدفوع جزءا من الثمن.
“البند الخامس”
فى حالة صيرورالعقد باتا, يلتزم الطرف الثانى بتكملة المبلغ المدفوع إلى مبلغ …….. فقط …….. خلال شهر من انتهاء الاجل المحدد للعدول,علىأن يتم الوفاء بباقى الثمن عند التوقيع على العقدالنهائى.
“البند السادس”
فى حالة عدم تنفيذ الالتزام الذى تضمنه البند السابق, يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو انذار أو اجراء آخر, وفى هذه الحالة يكون للطرف الاول الحق فى المبلغ الذى سبق دفعه كعربون.
“البندالسابع”
يلتزم الطرف الاول ـ بعد صيرورة البيع باتا ـ بتسليم المبيع للطرف الثانى فور دفع المبلغ المستحق بعد انقضاء الاجل المقرر لخيار العدول , وتحويل عقود الايجار له اعتبارا من أول الشهر التالى لدفع هذا المبلغ.
“البند الثامن”
يقر الطرف الاول بخلو المبيع من كافة الحقوق العينية الاصلية والتبعية كما هى معرفة به فى القانون , ويضمن التعرضات القانونية الصادرة للطرف الثانى من الغير على أن يخطره الاخير بهما فى الوقت المناسب .
“البند التاسع”
يقر الطرف الثانى أنه عاين المبيع معاينة تامة نافية للجهالة , وليس له الرجوع على الطرف الاول بأى عيب خفى قد يظهر .
“البند العاشر”
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب من منازعات فى هذا العقد .
ويعتبر عنوان كل طرف الوارد به مواطنا مختارا له فى هذا الصدد ما لم يتم الاخطار كتابة بتغييره.
“البند الحادى عشر”
حرر هذا العقد من نسختين, سلمت نسخ لكل طرف .
مؤسسة حورس للمحاماه    01111295644