استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

نموذج دعوى براءة ذمة من مطالبة

نموذج دعوى براءة ذمة من مطالبة

0 267

نموذج دعوى براءة ذمة من مطالبة

مؤسسة حورس للمحاماه   01111295644

دعوى براءة الذمة هي دعوى مطالبة طالب الدعوى من المدعى عليه بطلب براءة الذمة لعدم الأحقية في المطالبة أو الإلزام الذي يطالبه المدعي عليه بالسداد، لهذا يلزم رفع نموذج دعوى براءة ذمة من الرسوم القضائية للحصول على براءة الذمة، حيث أنه من الطبيعي أن يتحمل التكلفة من لا يقوم بالإلزام في الأفعال من البداية، لهذا نقدم إليك أفضل صيغة دعوى براءة ذمة من مطالبة تساعدك في الحصول على براءة الذمة في الجلسة الأولى، بالإضافة إلى الحصول على التكاليف التي قمت بدفعها والمصروفات، وكذلك أتعاب المحاماة.

رفع دعوى براءة الذمة

إليك صيغة دعوى براءة ذمة من مطالبة لرفع دعوى براءة الذمة من حجز إداري التي يقوم المدعي بإقامتها مطالبًا ببراءة ذمته في دفع الضرائب المستحقة الدفع عليه، حيث تكون صيغة دعوى براءة ذمة من الضرائب بموجب نفي وجود السند القانوني الذي يشمل إلزام طالب الدعوى بتكفل دفع الضرائب والمطالبة ببراءة الذمة منها.

كما أنه مقرر في محكمة النقض المصرية بضرورة تقديم نموذج براءة ذمة يضم الأدلة الواضحة على براءة الذمة في حالة أدعاء براءتها، حيث أن الشخص لا يمكن اتخاذ نفسه دليلًا يقوم بتقديمه للمحكمة للاحتجاج على الأخرين، حيث أن المادة 214 من القانون المدني تنص على الآتي” على الدائن إثبات دينه وعلى المدين إثبات براءته من الدين”، لهذا يحب تقديم الدليل الواضح على براءة الذمة من دفع الضرائب التي يقوم المدعي عليه بإلزام طالب الدعوى بدفعها، بالإضافة إلى تحري مواعيد رفع دعوى براءة الذمة لرفع الدعوى، والأهم أن تتبع إجراءات رفع دعوى براءة ذمة لقبول الدعوى.

 

صيغة دعوى براءة ذمة من مطالبة

أنه في تاريخ يوم000-0000-2021م.

بناء على طلب من السيد/ ……… المقيم في.. ………. والموطن المختار له مكتب الأستاذ/ —— المحامي

أنا ……. محضر المحكمة ….. الجزئية قد قمت بالانتقال إلى مكان إقامة :

1-السيد / وزير المالية بصفته المعلن بهيئة قضايا الدولة مخاطبًا مع/

2- السيد/ مدير الادارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب. بصفته المعلن بهيئة قضايا الدولة .. مخاطبا مع/

تابع صيغة دعوى براءة ذمة من مطالبة

وقد أعلنته بالآتي:

بتاريخ ../../.. تسلّم طالب الدعوى خطابا من المعلن إليه الثاني يبلغه أنه قد تم تقديم إثبات لدى ادارة مكافحة التهرب الضريبي أنه قد قام بتقسيم قطعة الأرض المملوكة له بناحية 0000وقام ببيع أجزاء منها في سنة (..) وأنه قد تم إحالة الأمر إلى نيابة الدخيلة بناءً على موافقة من وزير المالية بتاريخ…/…/… وطلب المعلن إليه الثاني القيام بإنهاء النزاع بالتصالح مع التكفل بدفع التعويضات المقررة دون مضاعفة المبلغ قبل اصدار الحكم بالإدانة.

ولمّا كانت العقود المشار إليها آنفا بعضها قد صدر من المدعي طالب الدعوى والبعض الآخر لم يصدر منه، ومن ثم فقد قام طالب الدعوى بتقديم هذه الدعوى ابتغاء الحكم ببراءة الذمة من الضريبة المستحقة الدفع للدولة عن سنة (…) لعدم احقية المعلن إليه فيها.

لهذا

قمت أنا المحضر سالف الذكر بالانتقال إلى مكان إقامة المدعى عليه وقمت بإعلانه بنسخة من هذا وقد كلفته بالحضور أمام محكمة ……. الكائن مقرها….. بجلستها العلنية التي سوف يتم انعقادها بمشيئة الله تعالى بدءًا من الساعة التاسعة صباح يوم …… الموافق ../../2021 أمام الدائرة ….. مدني كلي للمرافعة وسماع الحكم بالآتي:

ببراءة ذمة المدعي طالب الدعوى من مطالبة المعلن إليه الثاني المؤرخة في يوم …/…/… واعتبار هذه المطالبة كأن لم تكن مع إلزام المعلن إليهما بدفع المصروفات والمقابل لأتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .

في الختام نكون قد قدمنا لكم أفضل صيغة دعوى براءة ذمة من مطالبة للتمكن من الحصول على براءة الذمة من التكفل بدفع الضرائب، بالإضافة إلى التكفل بدفع المصروفات وأتعاب المحاماة.

اترك تعليقا