مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

مستندات تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة

مستندات تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة

0 27

مستندات تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة

الأوراق المطلوبة في تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة.

ما هي إجراءات إنشاء الشركات ذات المسئولية المحدودة في مصر

سنوفر خبرتنا فى تأسيس الشركات فى هذا المقال لنتحدث عن جميع الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة وفقا لقانون الإستثمار رقم 72 لعام 2017 حيث ألغى قانون عام 1997.

كما نود أن ننوه أن هذا المقال خاص بالشركات ذات المسؤولية المحدودة، حيث سيكون هناك مقالات أخرى لمختلف أنواع الشركات.

8 أوراق مطلوبة في تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة :

 

  • – سند الوكالة الذى يصدر عن كل شريك للوكيل.
  • – صور بطاقات الرقم القومي
  • – سند ملكية مقر الشركة
  • – شهادة إيداع قيمة الحصص
  • – الإستعلامات الأمنية
  • – شهادة عدم إلتباس
  • – خطاب قبول تعيين المديرين
  • – تقرير أهل الخبرة

 

بعد أن تعرفنا على الأوراق المطلوبة بإختصار سنتولى كل واحدة منهم بالتفصيل.

 

  • – سند الوكالة

 

وهو أحد أهم الأوراق المطلوبة لتأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة فهو الذى يصدر عن كل شريك لوكيل المؤسسين (إن وجد وكيل) والذى يتضمن الحق فى تأسيس الشركة وتصديق العقود في الشهر العقاري.

حيث يقوم المؤسين بإصدار توكيل رسمى لوكيلهم ليوكلوه فى تأسيس الشركة والتصديق على العقود فى الشهر العقارى، وإذا لم يوجد وكيل للمؤسسين يحب على جميع المؤسسين الحضور أمام الجهات المعنية والقيام بإجراءات التأسيس بأنفسهم.

على أن ينص التوكيل على حق الوكيل فى توكيل آخر، وفى حالة إقامة المؤسسين خارج البلاد، يجب التصديق على ختم الشهر العقارى الأجنبى على التوكيل بالقسم القنصلى بسفارة جمهورية مصر العربية فى تلك البلد.

ثم تصديق التوكيل بوزارة الخارجية فى مصر، وفى هذه الحالة من الأفضل أن يصدر التوكيل باللغة العربية واللغة الأجنبية من البداية (عند إصداره من قبل الشركاء) لتوفير الوقت المستهلك فى الترجمة معتمدة فى مصر للتصديق على التوكيل أمام وزارة الخارجية.  وإذا كان اسم الشركة باللغة الأجنبية، يتم تعريبه – وليس ترجمته، فى التوكيل حيث يكتب الإسم باللغتين العربية والانجليزية.  فإذا كان الإسم “Gold for sicurity” تعرب “جولد فور سيكيوريتى” وليس “ذهب للأمن”.

 

  • – صور بطاقات الرقم القومي:

 

من ضمن الأوراق أيضاً، صور بطاقات الرقم القومى الشخصية للشركاء والمديرين – إذا كانوا مصريين، وصور شهادات الميلاد للقصر وجواز السفر فى حالة الأجانب.

 

  • – سند الملكية لمقر الشركة:

 

سند الملكية أو الحيازة لمقر الشركة هو أحد الأوراق المهمة فى تأسيس الشركات ويجب أن يكون مثبت به التاريخ أو ما يفيد على سبيل المثال تخصيص أرض للشركة أو للمشروع التجارى – أو إقرار بتقديم سند التخصيص خلال سنة من تاريخ القيد فى السجل التجارى، وقد يأخذ الأمر يومين لإثبات التاريخ.

 

  • – الشهادة الدالة على إيداع قيمة الحصص:

 

أحد الأوراق اللازمة لتأسيس شركة هى شهادة تدل  على إيداع كامل قيمة حصص الشركاء في أحد البنوك المعتمدة والمرخص لها بذلك، وذلك وفقاً للمادة (17) من قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981 ومادة (73) من لائحته التنفيذية.

 

  • – الإستعلامات الأمنية:

 

يجب أن تتم إستعلامات أمنية للشركاء أو المديرين الأجانب إن وجدوا وهذا فى حالة الأفراد أو الشركات. وقد يستغرق هذا الإجراء يوم عمل واحد.

 

  •  – شهادة عدم إلتباس:

 

 شهادة عدم إلتباس الإسم التجارى للشركة. ويتم إستخراجها فى يوم واحد.

 

  • – خطاب قبول تعيين المديرين:

 

يقدم مراقب الحسابات خطاب قبول لتعيين المديرين ويرفق مع الخطاب مستخرج من سجل المراجعين والمحاسبين حيث يفيد بقيد المراقب السجل.  ويجب أن يصدر هذا السجل فى نفس سنة التأسيس.

– إذا زاد رأس مال الشركة عن مأتين ألف جنيه:

  • أما إذا زاد رأس مال الشركة عن 200,000 جنيه مصرى، فيجب حينها أن  تعين الشركة مستشار قانوني مسجل بنقابة المحامين على الأقل بجداول الإستئناف، كما يجب أن يقدم المستشار القانونى صورة كارنيه النقابة الخاص به وأن يكون حديث وسارى وتم تسديد قيمة الإشتراك وصورة الكارنيه أيضا يتم توقيعها من المحامى ومختومة بختمه، وذلم إذا لم يحضر المحامى بشخصه.

ومن الجدير بالذكر أنه من غير الملزم أن يتم عمل توكيل للمحامي أو أن يُدفع أتعاب كم لا يرتبط إسمه بأية مسؤولية في مواجهته أو مواجهة الشركة.

 

  • – تقرير أهل الخبرة.

 

عند الدخول في تأسيس الشركة بحصة عينيه، يجب أن يتم تقديم تقرير من أهل الخبرة كأصحاب المهن المنظمة بقانون، حيث يكون ذلك حسب طبيعة كل حصة. ويتضمن هذا التقرير وصف دقيق للحصة العينية، والضمانات التى تلحق بها.

-إذا كانت الشركة تعمل فى الإستشعار عن بعد أو الأقمار الصناعية.

فى حالة أن الشركة تعمل فى مجال الأقمار الصناعية أو الإستشعار عن بعد يجب الحصول على موافقة مجلس الوزراء علـى تأسيس الشركة، ويتضمن ذلك أيضاً أى تخصص من التخصصات المنصوص عليها فى مادة 17 من قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981.

وبهذا تكون إستوفيت جميع الأوراق القانونية اللازمة لتأسيس شركتك، ولمزيد من المعلومات يمكنك متابعة مقالاتنا أو التواصل معنا.

خدمات الشركات

خدمات تأسيس الشركات

 

يوفر حورس للمحاماه والاستشارات القانونية لعملائه خدمات قانونية متكاملة فيما يتعلق بتأسيس الشركات بداية من تحديد نوع الشركة المناسب للنشاط وراس المال و طبيعة الشركاء حتى انهاء  كافة التراخيص و التصاريح الازمة لممارسة النشاط كما نقدم لعملائنا كافة الخدمات القانونية اللازمة لإدارة الشركة

فالتعاون مع مكتب محاماة محترف مثل فورت أثناء تأسيس شركتك، يعد عامل فى غاية الأهمية من حيث توفير جميع السبل القانونية وتجنب أى مشاكل قد تنشأ فى المستقبل بسبب أخطاء فى تأسيس الشركة، لذلك نحن فى فورت نضمن لك سلامة جميع الإجراءات القانونية المتبعة فى تأسيس الشركة.

فريق عمل فورت لتأسيس الشركات.

 

لدينا فريق عمل من المحامين المتخصصين في تأسيس جميع أنواع الشركات داخل جمهورية مصر العربية.

تنقسم الشركات في مصر:

 

شركات الاموال:

 

شركة مساهمة

شركة ذات المسؤلية المحدودة

شركة توصية بالاسهم

 

شركات الاشخاص

 

شركة التضامن

شركة توصية البسيطة

مكاتب التمثيل و فروع الشركات الاجنبية

المنظمات الغير هادفة للربح(الجمعيات الاهلية)

خدمات مابعد التأسيس:

لدينا فريق عمل متخصص في إنهاء كافة التراخيص والتصاريح اللازمة لممارسة الانشطة المختلفة داخل جمهورية مصر العربية وإيجاد الحلول المناسبة لمواجهة جميع التحديات التي تواجهة نشاط الشركة  ، وتتضمن خدماتنا على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر الاتى :-

  • اصدار جميع التصاريح والتراخيص لمزولة نشاط الشركة.
  • اصدار الرخصة الصناعية.
  • التسجيل في سجل المستوردين والمصدرين.
  • تصفية الشركات.
  • غلق مكاتب التمثيل وفروع الشركات الاجنبية.

حوكمة الشركات:

نوفر لك فريق عمل من المحامون المتخصصون فى تطبيق مبادىء الحوكمة ووضع المعايير الاساسية لمواجهة المخاطر التي تواجه الشركة ووضع الشركة على الاطار القانوني السليم، بما يعزز مستوى الثقة والاطمئنان لدى المساهمين، ويساعد مجلس الإدارة والمديرين التنفذيين للشركة على إدارة المخاطر والحد منها للمساعده في نمو الشركة ، وتتضمن خدماتنا على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر الاتى :-

  • اجراءات التعديلات على النظام الأساسى للشركة.
  • كتابة ومراجعة محاضر مجالس الادارة و محاضر الجمعيات العامة العادية و الغير العادية للشركة.
  • كتابة ومراجعة العقود التجارية والمدنية التي تبرمها الشركة.
  • تغيير الشكل القانوني للشركة.

خدمات الشئون القانونية:

لدينا فريق عمل من المحامون المتخصصون فى إدارة الشئون القانونية للشركات مما يمكنك الإعتماد عليهم كبديل عن إنشاء إدارة قانونية لشركتك، وهذا هو الاتجاه السائد بالعالم الآن للترشيد من نفقات الشركة  وتوفير خدمات قانونية بجودة عالية وهذا ما يؤهل فريق عمل فورت للمحاماه والاستشارات القانونية  على القيام بذلك الدور .

 

للحصول على خدماتنا أو على استشارة قانونية يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب أو الأرقام المبينة بالأسفل.

حورس للمحاماه                00201111295644