استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

مستشاركم القانوني للرد علي كافة الاستشارات القانونيه

مستشاركم القانوني للرد علي كافة الاستشارات القانونيه

0 149

مستشاركم القانوني للرد علي كافة الاستشارات حيث أنه وفقًا للإحصائيات يتزايد الطلب على الاستشارات القانونية في مصر بشكل مستمر، حيث تتطلب الظروف في البلاد فهمًا عميقًا للقوانين والتشريعات المحلية حيث

يلعب المستشار القانوني في مصر دورًا فعّالاً في توفير الإرشاد القانوني اللازم للأفراد والشركات في الساحة القانونية المصرية وعلى مستوى دول الشرق الأوسط خاصة دول الخليج العربي منها الإمارات والسعودية.

مستشاركم القانوني للرد علي كافة الاستشارات القانونيه

استشارات قانونية في الطلاق

سنسلط الضوء على مجالات تخصص المستشار القانوني وأنواعها، من حيث أنواع الاستشارات وتخصصات المستشارين، ثم سنتحدث عن الوظائف الرئيسية للمستشار القانوني، بما في ذلك تقديم الاستشارات والنصائح القانونية، وتقديم الدعم في المفاوضات والتسويات القانونية، والمساعدة في وضع السياسات والإجراءات القانونية، وتمثيل العملاء في المحاكم والمحافظة على مصالحهم القانونية.

من هو المستشار القانوني؟

المستشار القانوني: هو شخص متخصص بتقديم المساعدة والمشورة القانونية للأفراد والجهات المعنية, وتتمثل مهمته في المقام الأول في توظيف خبرته ومعرفته العميقة بالقانون في تقديم المساعدة المتمثلة في النصح والإرشاد
والتوجيه السليم القائم على مواد القانون، بهدف حماية مصالح الجهات والأفراد التي تتقدم على طلب مشورته، ويستخدم منهجية حل الاستشارة القانونية لتقديم أفضل الحلول القانونية الممكنة، حتى يحافظ على حقوق العملاء وتوعيتهم بواجباتهم وحقوقهم القانونية، لتجنب الوقوع في المخالفات التي تعرضهم للمُساءَلة القانونية.

ما أنواع المستشارين القانونيين؟

لكل مشكلة قانونية مستشار قانوني أو مستشارة قانونية متخصصة فى مجالها. يقوم بالتحليل والتفسير الجيد وتقديم الاستشارة القانونية الأفضل لحل هذه المشكلة؛ لذا يجب عليك الحرص عند التقدم باستشارة مستَشار قانوني مصري بأنه مناسب لنوع القضية أو العقبة التي تواجهك ومتخصص في نوع القانون الموجه لها. سوف نعرض عليك أهم أنواع المستشارين القانونيين:

أولاً: المستشار القانوني العقاري

هو شخص يقدم جميع الخدمات القانونية التي تساعد في فض النازعات العقارية. حيث يقوم المستشار العقاري بكتابة سندات البيع والشراء كما يعمل المحامى العقارى على تحديد الشروط المناسبة التي تحمي حقوق البائع والمشتري، ومراجعة جميع مواد وشروط العقد وتصحيح البنود التي تحتاج لتغيير.

ثانيًا: المستشار القانوني التسويقي

هو رجل القانون الذي يقدم المشورة القانونية التي تخص الشركات التسويقية التجارية. فيقوم المستشار القانوني بمراجعة وتحليل العقود والاتفاقيات التسويقية؛ للتأكد من توافقها مع القوانين واللوائح المحلية والدولية، كما يقدم بهذا الدور أيضًا المحامى التجارى, حيث يتولى أمور تصحيح المعلومات والتوصيات اللازمة بشأن الانحرافات.

ثالثًا: مستشار الأعمال القانونية

هو شخص متخصص في تقديم الاستشارات القانونية للأفراد والشركات والمؤسسات في مجال الأعمال. يعمل مستشار الأعمال القانونية على تقديم المساعدة في فهم والامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها، واتباع أسلوب توجيهها لاتخاذ القرارات القانونية الصحيحة، بناءً على النصوص القانونية المعمول بها.

ما هي الاستشارة القانونية وأهميتها وما أنواعها؟

الاستشارة القانونية: هي عملية التقدم على طلب الاستعانة بالمتخصصين القانونيين؛ بهدف بَيَان الموقف القانوني بشأن قضية يُحتَمَل أن تكون مثيرة للجدل، من خلال المستشار القانوني الذي يتبنّى الحل الأنسب ومسار إجرائه الصحيح قانونيًا. هناك أطراف مختلفة تطلب المشورة القانونية يمكن أن تكون أفرادًا أو مؤسساتٍ أو شركاتٍ.

أهمية المشورة القانونية

تكمن أهمية الاستشارة القانونية في التأكد من أنك تعرف حقوقك وواجباتك القانونية في كافة المجالات المختلفة. ومن أهم أساسيات طلب المشورة القانونية:

حماية الحقوق والمصالح

تساعد الاستشارة القانونية على حماية حقوقك ومصالحك القانونية اتباعًا للمَسار الشرعي في حماية حقوق العميل بعد إثبات أحقيته في الدفاع. يمكن للمستشار القانوني أن يقدم لك الإرشادات والتوجيهات بناءً على المعرفة القانونية العميقة، وذلك لضمان أن تتخذ القرارات الصحيحة وتتجنب المشاكل القانونية المحتمَلَة.

الامتثال للقوانين واللوائح

يعمل المستشار القانوني في مصر على تزويدك بالمعرفة المحدَّثَة بشأن القوانين واللوائح المعمول بها، وهذا يساعدك في الامتثال للقوانين المحلية والدولية ذات الصلة بمجال عملك أو نشاطك التجاري؛ مما يقلل ذلك من خطر التعرض للعقوبات القانونية أو المُسائَلَة القانونية.

التخطيط والوقاية

يساعد المستشار القانوني العملاء خاصةً منهم مَن يتخصص مجاله في الأعمال التجارية والتسويقية، على إتقان التخطيط الاستراتيجي في ريادة الأعمال، والوقاية من التعرض للمشكلات القانونية المستقبلية. يمكنه عرض جدولَة من السيناريوهات المتوقع حدوثها، وتقديم التوجيهات القانونية لمنعها قبل وقوعها أو التعامل معها بعد ذلك. وبهذا؛ يمكنك تجنب المخاطر وتحقيق الاستقرار القانوني في عملك.

التفاوض والتسوية

في حالة وجود نزاعات قانونية أو مشكلات تتطلب التفاوض والتسوية، هنا يكون للمستشار القانوني دورًا هامًا في التفاوض بالنيابة عن العميل وحماية مصالحه وتقديم الدعم القانوني المناسب لمختلف النزاعات. يمتلك المستشار القانوني المهارات اللازمة للتعامل مع الجانب القانوني للخلافات والوصول إلى حلول توافقية ومُرضِيَة.

بشكل عام، يمكن اعتبار الاستشارة القانونية ملجأً لتوفر الدعم والتوجيه اللازمين للتعامل مع مختلف القضايا القانونية المعقّدة في شتى المجالات على المستوى المهني والشخصي. تساعدك الاستشارة القانونية على حماية حقوقك، وتجنب المشاكل القانونية، والحصول على فهم أعمق القوانين واللّوائح، وتحقيق الاستقرار القانوني في نشاطك العملي وحياتك الشخصية.

أنواع الاستشارات القانونية من حيث التخصص

مستشاركم القانوني
مستشاركم القانوني

حتى تتعامل مع مشكلتك القانونية بطريقة صحيحة لتفادي تفاقم الوضع أو وصوله إلى المحكمة القضائية؛ فمن الضرورى أن تعرف ما نوع الاستشارة القانونية التي تحتاجها، والتي يترتب عليها أيضًا اختيارك للمستشار القانوني المناسب لحل المشكلة. تنقسم الاستشارات القانونية إلى عدة أنواع ومنها:

أولاً: الاستشارة القانونية العقارية

إذا كنت تتعرض لادّعاء كاذب ينفي أحقية ملكيتك لعقارك أو تعرضت لأي نزاع على ممتلكاتك أو حتى ترغب بالحصول على خدمة إنشاء عقود عقارية والحصول على الدعم المناسب والمعلومات الكافية حول متطلبات التأسيس ضمن الأسس القانونية. إذًا عليك أن تحصل على الخدمة القانونية من محامي ومستشار قانوني لنيل الدعم القانوني المناسب وإذا تطرق الأمر لضرورة رفع دعوى؛ يجب عليك أن تقوم بتوكيل محامي عقارات.

ثانيًا: استشارة الشركات والمؤسسات

إذا كنت ستبدأ شركتك الخاصة وتحتاج لأساس قانوني قوي. يمكنك استشارة محامي شركات مختص في شئون تأسيس الشركات، حيث يقوم بتطوير خطط الاستثمار وعمل التراخيص والمستندات المطلوبة لتأسيس بناء تحتي قوي للشركات في مرحلة الإنشاء ودعم تطوير ونمو الشركات الكبيرة.

ثالثًا: الاستشارة القانونية الجنائية

تمثل الجرائم الجنائية القيام بأفعال إجرامية تعمُهددة للسلامة العامة و يتم تصنيفها على حسب شدتها إلى جنحة أو جناية. ففي حال تعرضّت لشكل من أشكال تلك الجرائم او تم اتهامك فيها ورُفعَت دعوى ضدك، فهنا يأتي دور المحامي الجنائي لتحديد نوع الجريمة و المساعدة في فهم موقفك القانوني والدفاع عنك وإرشادك إلى الترافع لاسترجاع الحقوق بالطريقة القانونية.

رابعًا: الاستشارة القانونية الأسرية

تعتبر قضايا الأسرة أو ما يسمى بقضايا الأحوال الشخصية ذات أهمية كبيرة لما لها من تأثير شديد على المجتمع لأن الأسرة هي الركيزة الاساسية له وعلى الدولة أن تحرص على حمايتها و تقديم أفضل

محامى أحوال شخصية خبير فى تطبيق القانون لكثير من قضايا الأسرة مثل الزواج وأحكامه, والطلاق وأحكامه, الشؤون التي تتعلق بالتركة و الميراث.

ما هي مهام المستشار القانونى؟

إذا تعرضت لمشكلة قانونية يجب عليك تحرّي الدقة أثناء اختيار مستشار قانوني مصري خبير، والذى تتمثل وظيفته في القيام بعدة مهام قانونية، مع مراعاة الدقة والكفاءة العالية للتمكّن من تقديم المشورة المناسبة الدّالة على خبرته في المجال القانوني، والتي تضمن تقديم الدعم اللازم لمشكلتك. يمكن تلخيص مهامه فيما يلي:

  • إبرام وتوثيق جميع العقود مع العملاء والموردين: حيث يقوم بدعمهم في تقديم معلومات عن القوانين التي تساعدهم في العقود القانونية والوثائق وتسوية المنازعات.

  • مراجعة العقود: إجراء بعض التعديلات على العقود المُقَامَة والاطلاع على الشروط والبنود المتَّفَق عليها، وفي حال لزم الأمر عمل مستندات وتوثيق عقود جديدة، وتدوين الشروط وفقًا لموافقة الطرفين.

  • حل النزاعات: من أهم واجبات المستشار القانوني وللقيام بذلك، يجب عليه فحص أصل النزاع وإجراء مُشاوَرات مع الطرف الآخر؛ حتى يتمكن من التوصّل إلى حل وسط يرضي الطرفين دون الحاجة للقضاء والقضايا.

  • العمل على التراخيص والتصاريح التجارية: إذا كنت تريد بدء مشروع جديد؛ فلا بد من حصوله على التراخيص لممارسة الأعمال التجارية, وهنا يأتي دور المستشار القانوني في تقديمها.

  • إجراء البحوث القانونية: يعمل المستشار القانوني على البحث والمراجعة المستمرة للقوانين الجديدة وقرارات المحاكم.

ما الفرق بين المحامى والمستشار قانوني؟

هناك الكثير من الأشخاص يختلط عليهم التفرقة بين مفهومَي محامى ومستشار قانوني، فعندما يواجهون مشكلة ما أو قضية أو يحتاجون مساعدة فى مسألة قانونية، لا يعلمون أيهما أفضل لحل المشكلة القانونية وحجم القضية بالصورة الصحيحة.

من حيث المفهوم

  • المحامي: هو رجل القانون المؤهل لتولى القضايا والتمثيل فيها، سَبَق والْتَحق بكلية الحقوق وحصل على ترخيص من نقابة المحامين في بلده؛ ليقوم بالدفاع أو الترافع عن موكله والمثول أمام المحكمة نيابةً عنه.

  • المستشار القانوني: هو شخص خبير في شتى فروع القانون، حاصل على شهادة من كلية الحقوق. دوره الأساسي تقديم المساعدة القانونية مستندًا على خبرته في دراسة القواعد والقوانين التي تخص مجاله. ليوفر لك كل الحلول المناسبة والحفاظ على حقوقك، أو توعيتك للالتزم بواجباتك فاستشارته مهمة جدًا في قضيتك، ويمكن القول أنه محامي ولكن صاحب خبرات كبيرة في مجالات القانون المختلفة وهو يستثمر وقته في تقديم الاستشارات للموكلين.

من حيث مهام المحامي 

  • الدفاع عن حقوق موكليه المسلوبة.

  • صياغة المستندات التي تخص موكليه كالعقود والوصايا وعقود التأمين والدعاوِي القضائية.

  • تمثيل موكليه في المحاكم سواءً المدنية أو الجنائية ويقدم الأدلة القوية التي تثبت براءتهم.

  • البحث وجمع الأدلة والمعلومات الكافية للتعامل مع القضايا الصعبة والنجاح فيها.

مهام المستشار

  • تقديم المشورة والتوجيه القانوني للأفراد والشركات والمؤسسات في مختلف المجالات القانونية،
    مثل القانون التجاري، وقانون العمل، والقانون الضريبي، وحقوق الملكية الفكرية، وغيرها.

  • دراسة وتحليل القوانين واللوائح المعمول بها في المنطقة المعنية،
    وذلك لفهم ما إذا كانت الأنشطة المقترَحَة تتوافق معها أم لا، وما الإجراءات اللازمة للامتثال بها.

  • صياغة وإعداد العقود والاتفاقيات القانونية بما في ذلك عقود الشراكة، عقود البيع والشراء، عقود العمل واتفاقيات الترخيص وغيرها.

  • يعمل المستشار القانوني على تقديم الدعم القانوني خلال عمليات المفاوضة والتسوية،
    سواء كان ذلك مع الأطراف الخارجية، أو الشركاء التجاريين أو العملاء.

يكون الفرق الأساسى بين المحامي والمستشار القانونى في أن المستشار يستثمر وقته وجهده وخبرته في تقديم الاستشارات القانونية لحل القضايا,
بينما المحامي يتمثل دوره في تمثيل موكله أمام المحكمة والترافع عنهم.

تابع المزيد: كيف أتواصل مع مستشار قانوني في مصر؟

لماذا قد تحتاج إلى مستشار قانوني؟

أي فرد أو شركة مُعرضة إلى مواقف تتطلب إجراءً قانونيًا معينًا، وغالبًا هم لا يكونون على إدراك تام بحقيقة التصرف الصائب في هذه المواقف.

لذا عليهم اللجوء سريعًا إلى مستشار قانوني مصري أو مستشارة قانونية فى مصر لتقدم لهم المشورة الصحيحة، والقيَام بالآتي:

  • التعرض للمسائل القانونية: قد تواجه مشاكل قانونية غير متوَقَّعَة وتجد نفسك في مواجهة دعاوِي قضائية أو مطالبات قانونية من الأطراف الأخرى. وبدون مستشار قانوني، قد تجد صعوبة في فهم الإجراءات القانونية المطلوبة وتأثيرها على مصالحك.

  • عدم الامتثال للقوانين واللوائح: قوانين الأعمال والمجالات الأخرى قد تكون معقدة ومتغيرة؛
    فبدون مستشار قانوني،
    يمكن أن يكون من الصعب عليك متابعة هذه التغيرات والتأكد من امتثالِك للقوانين واللوائح المعمول بها،
    مما يزيد من خطر التعرض للعقوبات القانونية والغرامات.

  • فقدان الفرص والمزايا: المستشار القانوني يمكنه توفير النصائح والتوجيهات لتحقيق أفضل الفرص والمزايا لشركتك أو مؤسستك. وبدون استشارة قانونية، قد تفتقر إلى فرص النمو والتوسع،
    أو قد تواجه صعوبات في استغلال الفرص الجديدة المتاحة.

  • تباطؤ عمليات الشركة: قد تواجه تأخيرًا في عمليات الشركة واتّخاذ القرارات الهامة في ظل عدم وجود استشارة قانونية. يمكن للمستشار القانوني أن يساعد في تبسيط العمليات القانونية،
    وتقديم الإرشادات اللازمة لاتخاذ القرارات الصحيحة بناءً على القوانين والتشريعات المعمول بها.

ما هي معايير اختيار المستشار القانوني؟

عند اختيار المستشار القانوني المصري المناسب للعمل معك كفرد أو مع شركتك،
يمكن أن تأخذ عين الاعتبار في اختياره وفقًا لعدد من المعايير الأساسية.

إليك بعض المعايير الشائعة لاختيار المستشار القانوني:

مستشاركم القانوني للرد علي كافة الاستشارات القانونيه

ارقام محامين للاستشارات القانونية
ارقام محامين للاستشارات القانونية
  1. الخبرة والتخصص: يجب التأكد من أن المستشار القانوني لديه الخبرة والتخصص المناسب في المجال القانوني الذي تواجه مشكلة فيه.
    يمكن أن تسأل عن سجلّه المهني ومجالات التخصص التي يعمل بها للتأكد من توافقها مع احتياجاتك.

  2. المصداقية والأخلاق المهنية: يجب أن يتمتع المستشار القانوني بالمصداقية والنزاهة في تعامله
    وأنه يلتزم بمعايير الأخلاق المهنية.

  3. يمكنك أن تستفسر عن رموز السلوك المهني التي يتبعها وكيف يتعامل مع الأخلاقيات في ممارسته المهنية.

  4. التوافق والتواصل: من المهم أن يكون هناك توافق جيد بينك وبين المستشار القانوني، في حين أنكم ستكونون في دائرة تعاون مستمرة. كما يجب أن يكون المستشار القانوني قادرًا على فهم احتياجاتك وأهدافك وأن يكون قادرًا على التواصل بشكل فعّال وواضح.

  5. سجل الأداء والمراجعات: يمكنك الاستفسار عن سجل الأداء والتاريخ المهني للمستشار القانوني.
    اطلِّع على المَرَاجع والعملاء السابقين للحصول على آرائهم وتقييمهم حول الخدمات المقدَّمَة ومدى رضاهم عنها.

  6. التكلفة: ينبغي أن تتفق مع المستشار القانوني على الهيكلة المالية المناسبة والمقبولة بالنسبة لك.
    كذلك يجب أن تكون الرسوم التي يطلبها المستشار القانوني معقولة وتناسب حجم ومتطلبات عملك.

  7. التوفر والاستجابة: يجب أن يكون المستشار القانوني متاحًا وقادرًا على الاستجابة في الوقت المناسب لاحتياجاتك القانونية. تأكد من أنه يمكنك التواصل معه بسهولة وأنه يعطي الأولوية لاحتياجاتك.

أفضل مستشار قانوني في مصر

إذا كنت بحاجة إلى استشارة قانونية أو توجيه في قضية قانونية معينة أو حتى تبحث عن محامي،
إذا يجب عليك التواصل مع مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية عن طريق موقعنا الإلكتروني والحصول على شتى الخدمات القانونية المقدَّمَة.

خدمات قانونية بمعايير عالمية المستوى

بمجرد استلام طلبك، سيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن من قبل مستشارنا القانوني المختص في المجال
ذي الصلة. حيث ستتلقى ردًا سريعًا ومهنيًا من قبل فريقنا.

نحن نعمل جاهدين للتأكد من أنَّ عملائنا يحصلون على خدمة شخصية ومتخصصة، مع الحفاظ على سرية المعلومات والالتزام بأعلى معايير الأخلاق والقانونية.

اتصل بنا في إحدى فروع مؤسسة حورس في مصر والشرق الأوسط, أو قم بحجز موعدك واستفِد من خبرتنا القانونية لحل قَضاياك وحِماية حقوقك.

كيفية التواصل مع مستشار قانوني أونلاين

مستشاركم القانوني

توفر مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية في مصر والشرق الأوسط خاصة دول الخليج كالإمارات والسعودية، خدمات استشارية قانونية عالية الجودة عبر الإنترنت.

حيث يوفر فريق العمل المتخصص في شؤون التواصل باستخدام التكنولوجيا الحديثة لتيسير عملية التواصل وتقديم المشورة القانونية الفعالة لعملائنا. 01129230200

رقم مستشار قانوني مصري 01129230200

أصبحتَ الآن على علم بأهمية الاستشارة القانونية التي تساعدك في اتخاذ القرارات الملائمة لحفظ حقوقك، بالإضافة إلى التعرف على أهمية التقدم بطلب مُستشار قانوني في مصر مناسب للقضية.

توفر مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية رقم مستشار قانوني مصري ذو خبرة عالية،
اكتسبها عبر سنوات طويلة في القيام بالعديد من الخدمات القانونية،
وعلي دراية كاملة بجميع أنواع القضايا والاستشارات القانونية المختلفة اتصل الآن على الرقم للاستفسار عن الحل الأمثل والآمن لحل قضيتك.

للاتصال من داخل وخارج جمهورية مصر العربية:

00201129230200

الخاتمة

كما ذكرنا في السابق، أنَّ المستشار القانوني هو شخص خبير يقوم بتحليل القضايا القانونية وتوفير استشارات ملائمة لها؛ ليسهل عليك فهم القوانين والتعامل معها بسبب خبرته في القانون.

لذلك فدور المستشار القانوني مهم للأفراد والشركات ويختلف باختلاف نوع الاستشارة القانونية؛ فهذا يجعل منه ركيزة ضرورية للمجتمع. ونحن ندرك أن القضايا القانونية قد تكون معقدة ومحيرة، ولذا فإن مؤسسة للمحاماة والاستشارات القانونية في مصر والشرق الأوسط، تعمل على توفير الدعم الشامل والتوجيه المهني للعملاء لضمان حقوقهم وحماية مصالحهم.

اترك تعليقا