استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تعرف على أفضل محامي متخصص في المعاشات

محامي متخصص في المعاشات

0 340

محامي متخصص في المعاشات حيث تعد المعاشات هى أكثر الأشياء التى يدور عليها النقاش فى الفترة الأخيرة وهذا بسبب تغير القوانين مؤخره وهذا بسبب ان المعاش يعطى للموظف فى حالة انه تخطى سن الستين عاما فانه يستحق ان يحصل من الشركة أو الحكومة على معاش يستطيع العيش به بعد أن كبر فى السن مما يجعله لا يستطيع التعايش مع المجتمع بدون وجود المستلزمات الأساسية للحياة والتي يمكن توفيرها بواسطة المعاش

ملحوظه للعلم — سعر الاستشاره القانونيه 500 جنيه

محامي متخصص في المعاشات

محامي متخصص في المعاشات
محامي متخصص في المعاشات

إن محامى المعاش يجب ان يكون ذو كفاءة عالية جدا وخبره كافيه لكى يستطيع التغلب على المنافس له والذين يكون فى اغلب الاحيان اما شركه خاصه او مؤسسة حكومية او بنوك او غيرها من المؤسسات التى تقوم توفر التامين على موظفيها ويمكنك بالطبع اللجوء إلى المحامي المتميز المتوفر في المؤسسة التابعة افوكاتو اون لاين لكى تحصل على جميع المستحقات الخاصة بك من مكان العمل السابق أو أنك يمكنك اللجوء اليه اذا تم اعطاء جزء من المعاش ولا يتم اعطائك الباقى.

يوجد ما يسمى مكافأة نهاية الخدمة التى يحصل عليها الموظف بعد أن يمر عليه من عدد من السنوات ومن ثم حسابه السنوات فى التأمينات ويقوم بالحصول على المكافأة وهذا يعد مختلفا بشكل تام عن المعاش الشهرى ولا يؤثر عليه باى شكل ولكن المختلف فى الأمر أنه يستطيع يمكن للموظف أن يحصل على معاش شهرى ولكن لا يتم حساب المكافأة بشكل صحيح حيث انه يتم إزالة ضرائب أو عدم منح الموظف حقه كاملا بحسب السنوات او اعتماد عمله منذ فتره أو سنة بعد تعيينه مثلا اربع سنوات.

لذلك فإن الشخص الذي يحصل على المعاش يحتاج الى محامى متخصص فى المعاشات لكي يستطيع التعامل مع المؤسسة وطلب حقه بشكل قانونى  ويستطيع المحامى اللجوء الى معاد انضمام الموظف الى العمل من خلال العقود وما اذا كانت هذه العقود تم التزوير بها ويمكنك الاعتماد على خبرة محامى المعاشات فى الكثير من الأشياء مثلما كان يوجد شخص يريد الحصول على معاش مبكر مثلا.

اشارات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

من الجدير بالذكر أن اشارات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية  إلى أن المعاشات الخاصة بالموظفين ستكون فى زيادة مستمرة وهذا ما نص عليه قانون التأمينات الاجتماعية وسيتم إنشاء صندوق يستخدم فى الاستثمارات والذي يتحملها نظام المعاشات وهذا لكى يتم معالجة آثار التضخم على المعاشات التى اصبحت كثيرة جدا وزيادة عدد الموظفين الذين يحصلون على المعاش المبكر ايضا بكثرة ويتم التشديد على الموظفين الان لمنع التهرب التامينى وان يحافظ على حق المؤمن عليه.

وأشارت أيضا الهيئة أنه سيتم سير القانون على العمالة الغير منتظمة مثلما يحدث مع الباعة اللاجئين وغيرهم ومن له سجل تجارى ولكنه ليس لديه مكان ثابت والبعض من ملاك الاراضى الزراعية الصغيرة  والخدم او عمال النظافه في المنزل ويجب أن تتوافر فيهم الشروط ويقدموا المستندات لبدء الاشتراك.

واشار الكثير من المستشارين القانونين ان القانون الجديد وضع عينه على من هو اولى او انه من يحتاج الى مال المعاش بشكل أكبر مثلما تحدث عن ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة الارمله او المطلقه او الفتاة  التى لم يسبق لها الزواج وحقها فى أخذ معاش والدها.

تكلم القانون عن الاشخاص ذو الاحتياجات الخاصة بخصوص المعاش

عمل القانون جاهدا على ان يكون الاشخاص ذو الاحتياجات الخاصه منخرطين فى المجتمع بشكل كبير وسمح لهم بالحصول على المعاش،
وهذا غير المعاش الاساسى الذى يمكن أن يحصلوا عليه من خلال بطاقة الخدمات المتكاملة الخاصة بهم
والذى يحتاجها الكثير منهم فى حياته حيث انه يمكن ان تساعد الشخص ذو الاحتياجات الخاصه فى الكشف بشكل مجانى فى المستشفيات وصرف الدواء بشكل مجانى.

وايضا يستطيع ان يمرر أي أدوات خاصة بعلاجه من الجمارك بدون اى رسوم وكذلك تم اعفائهم من جميع الجمارك الخاصة بسيارة المعاقين والتي يتم تحديها لكل شخص حسب نوع الإعاقة.

وهذا ما نص عليه القانون فى المادة 137 لسنة 2010 والذى تم تحديد من خلاله جميع المعايير التى يستحقها ذوو الإعاقة حسب تصنيفها وكما اكد القانون رقم 79 لسنة 1975 على أنه يحق للشخص ذو الإعاقة أن يجمع بين المعاشين المستحقه من الزوج او الزوجة او الوالدين او الاولاد او الاخوه.

تابع المزيد: مستشاركم القانوني للرد علي كافة الاستشارات القانونيه

المعاش المتخصص للأرمله والمطلقه والفتاة دون الزواج

بحسب القانون المعاشات الجديد فإن الفتاة الغير متزوجة يجوز لها أن تصرف معاش والديها مع راتبها الخاص،
اى انها تجميع بين معاشين معا حتى وان كانت موظفة سواء كانت انسه او ارمله او موظفة ولكن الشرط الاساسى للحصول عليه هو ان يكون المرتب الخاص بها اقل من المعاش التى تحصل عليه من معاش والدها وفى هذه الحالة لا تحصل على المعاش كامل.

وإنما تحصل على الفرق بين المرتبين مثلا فى حاله انها تقبض ثلاثمائة جنيها معاش والدها الف جنيه
فإنها لا تحصل  على معاش والدها كاملا وانما تحصل على سبعمائة فقط فوق راتبها
وبالطبع عند طلب المعاش تطلب الوزارة الخاصة بالتأمينات والمعاشات ورقه بها جميع مفردات المرتب.

  ولا يقتصر الأمر على الوالدين وإنما في حالة توفى زوج المرأة اصبحت ارمله
فلها الحق أن تحصل على معاش زوجها  ومعاش زوجها فقط وهذا اذا كان معاشه ومعاش زوجها معا
أقل من معاش والدها فيحق صرف الفارق بينهم.

المعاش المخصص للأولاد من الوزارة

محامي متخصص في المعاشات
محامي متخصص في المعاشات

يحق للأولاد الحصول على المعاش بعد وفاة والدها وإذا كانت الفتاة وحيدة فيمكن أن تحصل على معاش والدها ومعاش والدتها  وحتى وان كانت تعمل وهذا دون تحديد حد اقصى واذا  ولكن اذا كانت تحصل على المعاش الخاص بوالدتها هي فقط فلها ثلث المعاش.

وإذا كانت تعيش مع والدتها فإنهم يتقاسمان المعاش معا وفى حالة كان يوجد أخوه فإنه يتم تقسيم المعاش
بينهم وهذا ما يقوم به محامى متخصص فى المعاشات
حتى يكون ملم بجميع القوانين التى يمكن ان يستخدمها وان يعمل عليها وأن يشرح الى الجميع
كيفية الحصول على المعاش موقفهم القانوني من المعاش وكم منه سيتم الحصول عليه.

للحصول على المعاش المبكر بمساعدة محامى متخصص فى المعاشات

يساعدك المحامى المتخصص فى المعاشات فى معرفة الأوراق اللازمة وكيفية انهاء الامر بمنتهى السهولة ويمكنك ان تقوم بالقيام بما هو سوف يرشدك إليه مثل:

1- انك تقوم بإحضار صورة إثبات شخصية من جواز السفر أو البطاقة الشخصية.

2- الاعتماد على النماذج التى تحصل عليها بشكل مجانى لكى تقوم بصرف المعاش الخاص  بك فإن التأمينات تقدم لك نماذج بملف مؤمن عليه ويحتوى على نماذج وهى :

  • أولا: نموذج ثلاثة ويكون فى حالة التحاقه بالعمل وخضوعه للتأمينات .
  • ثانيا: النموذج الرابع وهو لكى يثبت أن المؤمن عليه انتهى من عمله وله حق المعاش.
  • ثالثا: نموذج ثمانية عشر وهذا يعد متعلقا بطلب صرف المنفعة.
  • رابعا: نموذج اثنين وثلاثون وهو ان يتم توفيره من صحيفة البيانات الأساسية.
  • خامسا: نموذج رقم ثلاثه وثلاثون وهو قرار خاص والمعاشات والتعويضات 

3- توفير سند صرف الشيك.

محامي متخصص في المعاشات

تحتاج الى المحامى ذو الخبره العاليه ولكى تفهم النماذج السابق ذكرها ولكى تستطيع الحصول على المعاش الخاص بك بكل سهولة.

ملحوظه — للعلم سعر الاستشاره 500 جنيه

مؤسسة حورس للمحاماة للتواصل 01020743999

اترك تعليقا