استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

محامي تأسيس شركات

محامي تأسيس شركات

0 5

هل تفكر في بدء عمل تجاري؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى العثور على محامي تأسيس شركات، يمكن أن يساعدك هذا المحترف في الجوانب القانونية لبدء عمل تجاري ، مثل دمج شركتك وتقديم الأوراق اللازمة، تعرف من خلال هذا الموضوع على افضل محامي شركات مصري في افوكاتو اون لاين على رقم  01111295644 / 01129230200

محامي تأسيس شركات

محامي تأسيس شركات هو محام متخصص في تأسيس الشركات. يمكن أن يساعدك هذا النوع من المحامين في الأعمال الورقية والجوانب القانونية التي ينطوي عليها إنشاء عملك ، بالإضافة إلى تقديم المشورة لك بشأن أفضل هيكل عمل لشركتك.

إذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري ، فمن الجيد التشاور مع محامي تأسيس شركة للتأكد من أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح وقانوني، يمكن للمحامي أيضًا مساعدتك في التفاوض على العقود، وإعداد سياسات الموظفين ، والتعامل مع المشكلات القانونية الأخرى التي قد تطرأ مع نمو عملك.

محامي الشركات هو محام متخصص في الجوانب القانونية لمنظمات الأعمال. يقدم محامو الشركات المشورة لعملائهم بشأن مجموعة متنوعة من القضايا القانونية ، بما في ذلك حوكمة الشركات وقانون الأوراق المالية وعمليات الدمج والاستحواذ والعقود.

تابع أيضًا:- الاجراءات المطلوبة لتوكيل افضل محامي شركات في مصر

الفرق بين محامي الشركات والمحامى الحر

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين محامي تأسيس شركات والمحامي الحر في أن محامي الشركات يمثل مصالح الشركة بينما يقدم المحامي المجاني الخدمات القانونية للأفراد. قد يعمل محامي الشركات في المنزل لشركة أو في مكتب محاماة متخصص في تمثيل الشركات، من ناحية أخرى، قد يعمل المحامي الحر في أي عدد من الأوساط القانونية، بما في ذلك الممارسة الخاصة أو الحكومة أو منظمات المصلحة العامة.

كما أن محامو الشركات هم أولئك الذين يعملون في المنزل في شركة معينة ، في حين أن المحامين الأحرار هم أولئك الذين يعملون لأنفسهم أو في مكتب خاص، الفرق الرئيسي بين الاثنين هو أن محامي الشركات عادة ما يكون لديهم خبرة أكبر في قانون الأعمال ، في حين أن المحامين الاحرار قد يكون لديهم خبرة أكبر في قانون الأسرة أو القانون الجنائي.

محامي شركات في مصر

  • عادة ما يكون محامو الشركات في مصر حاصلين على درجة جامعية لمدة أربع سنوات ، تليها شهادة في القانون لمدة ثلاث سنوات. بعد الانتهاء من درجة القانون ، يجب على محامي الشركات اجتياز اختبار المحاماة من أجل ممارسة القانون.
  • يعمل محامو الشركات عادةً في شركات المحاماة الكبيرة ، على الرغم من أن البعض قد يعمل في شركات أصغر أو كمستشار داخلي للشركات.
  • بصفتك محامي شركات في مصر ، ستكون مسؤولاً عن تقديم المشورة للشركات في مجموعة متنوعة من القضايا القانونية. سوف تحتاج إلى فهم شامل للقانون المصري وأن تكون قادرًا على تقديم المشورة للعملاء بشأن أفضل مسار للعمل في المواقف المختلفة.
  • ستحتاج أيضًا إلى أن تكون على دراية بالنظام القانوني المصري وأن تكون قادرًا على التنقل في طريقك من خلاله. هذا نظام معقد ، وستحتاج إلى أن تكون قادرًا على فهمه من أجل تمثيل عملائك بشكل فعال.

رواتب محامي الشركات

يتقاضى محامو الشركات في مصر متوسط راتب 572،500 جنيه مصري سنويًا، وتختلف الرواتب حسب الخبرة والتعليم والموقع.

مكتب تأسيس شركات

  • مكتب تأسيس الشركة هو هيئة مرخصة من الحكومة تتولى تأسيس الشركات.
  • مكاتب تأسيس الشركات مسؤول عن ضمان امتثال الشركات لقوانين وأنظمة الدولة التي تأسست فيها.
  • يصدر مكتب تأسيس الشركة أيضًا شهادات التأسيس للشركات.
  • مكتب تأسيس الشركة هو الهيئة الحكومية المسؤولة عن دمج الأعمال التجارية الجديدة في الولاية القضائية التي ستعمل فيها الشركة.
  • سيكون مكتب تأسيس الشركة مسؤولاً أيضًا عن الاحتفاظ بسجلات جميع الشركات المسجلة في الولاية القضائية.

مهام محامي تأسيس الشركات

  • إن  محامي تأسيس شركات مسؤول عن التكوين القانوني للشركة. وهذا يشمل تقديم الأوراق اللازمة مع حكومة الولاية والحكومات المحلية ، وكذلك صياغة مواد التأسيس واللوائح الداخلية.
  • قد يشارك المحامي أيضًا في التفاوض على العقود وإصدار الأسهم وتقديم المشورة لمجلس الإدارة.
  • محامي تأسيس الشركات مسؤول عن ضمان أن الشركة مسجلة قانونًا وامتثالها لجميع قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية. سيقوم المحامي أيضًا بصياغة مواد التأسيس واللوائح الداخلية ووثائق الشركة الأخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك ، سيقوم المحامي بتقديم المشورة لمجلس الإدارة بشأن مسائل حوكمة الشركات.
  • محامي تأسيس الشركة مسؤول عن الجوانب القانونية لتأسيس الشركة، يتضمن ذلك تقديم الأوراق اللازمة مع الدولة ، وصياغة عقد التأسيس.
  • قد يكون المحامي مسؤولاً أيضًا عن التفاوض على العقود ، والتعامل مع الدعاوى القضائية ، وتقديم المشورة للشركة بشأن قضايا الامتثال.

أفضل محامي تاسيس شركات في مصر

محامي تأسيس شركات
أفضل محامي تاسيس شركات في مصر

إن أفضل محامي تأسيس شركة في مصر هو شخص مهم جدًا أن يكون بجانبك عندما تبدأ مشروعًا تجاريًا، هذا لأن عملية دمج شركة ما يمكن أن تكون معقدة للغاية، ومن المهم أن يكون لديك شخص يعرف خصوصيات وعموميات العملية من أجل ضمان أن كل شيء يسير بسلاسة.

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها عندما تحاول العثور على أفضل محام لتأسيس الشركات في مصر:-

تابع أيضًا:- اختصاص محامي الشركات والخدمات التي يقدمها

  •  أولاً ، يجب أن تتأكد من أن المحامي لديه خبرة في عملية تأسيس شركة. هذا يعني أنه يجب أن يكونوا على دراية بجميع الأعمال الورقية التي تتضمنها العملية ، بالإضافة إلى المواعيد النهائية التي يجب الوفاء بها.
  • ثانيًا ، عليك التأكد من أن المحامي على دراية بالقوانين المحيطة بالأعمال التجارية في مصر. يتضمن هذا كلاً من قوانين العمل العامة وأي قوانين محددة قد تتعلق بنوع عملك. تريد التأكد من أن محاميك على اطلاع دائم بكل هذه الأمور حتى يتمكن من تقديم أفضل نصيحة ممكنة لك.
  • ثالثًا ، يجب أن تطلب الإحالات من الشركات الأخرى أو الأفراد الذين استخدموا خدمات محامي تأسيس الشركة من قبل.

يمكنك التواصل مع أفضل محامي مصري في تأسيس الشركات وأفضل مكتب محاماه في مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية، للتواصل، اتصل بنا على الأرقام التالية: 01111295644 أو على رقم 01129230200 أو عبر صفحتنا على فيسبوك في اسفل المقال.

اختيار افضل محامي شركات

إذا كنت تخطط لتأسيس شركة في مصر ، فمن المهم اختيار المحامي المناسب لمساعدتك في هذه العملية، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار محامي التأسيس ، مثل خبرتهم ومجال ممارستهم وموقعهم.

  • الخبرة: عندما يتعلق الأمر بتأسيس شركة ، فأنت تريد محامًا لديه خبرة في هذه العملية. بهذه الطريقة ، سيكونون قادرين على إرشادك خلال العملية والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.
  • مجال الممارسة: تريد أيضًا التأكد من أن المحامي الذي تختاره متخصص في تأسيس الشركة. بهذه الطريقة ، سيكونون على اطلاع بأحدث القوانين واللوائح المتعلقة بتأسيس شركة في مصر.
  • الموقع: شيء آخر يجب مراعاته عند اختيار محامي تأسيس شركات هو موقعهم، تريد التأكد من أنها تقع على مقربة من المكان الذي سيتم تسجيل شركتك فيه. بهذه الطريقة ، يمكنهم الوصول بسهولة إلى أي مستندات أو سجلات قد تكون مطلوبة أثناء عملية التأسيس.

اجراءات انشاء شركة في مصر

  • تتمثل الخطوة الأولى في تقديم النظام الأساسي للشركة إلى وزارة الاستثمار ورسوم التسجيل. سيتم تسجيل الشركة في غضون أسبوعين وسيتم منحها رقم تسجيل.
  • الخطوة التالية هي التقدم بطلب للحصول على رخصة عمل من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (GAFI). يجب أن يكون الطلب مصحوبًا بالعقد الأساسي وشهادة التسجيل وعقد الإيجار.
  • بعد موافقة الهيئة العامة للاستثمار على الطلب، يجب على الشركة التسجيل في غرفة التجارة والصناعة. تصدر الغرفة شهادة عضوية صالحة لمدة عام

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال عن محامي تأسيس شركات، إذا كانت لديك أي أسئلة أو ترغب في معرفة المزيد ، فلا تتردد في الاتصال بنا.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامه ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر

رقم التليفون01129230200 / 0111129230200

تابع صفحتنا على فيسبوكفيسبوك