استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

محامى قضايا تعويضات – التعويض عن حوادث السيارات

محامى قضايا تعويضات - التعويض عن حوادث السيارات

0 415
محامى قضايا تعويضاتالتعويض عن حوادث السيارات

محامى قضايا تعويضات – التعويض عن حوادث السيارات

التعويضات عن حوادث الطرق

اذا كان لديك احد اقاربك قد توفى لاقدر الله او تعرض الى اصابة نتيجة حادث سيارة

فاعلم جيدا ان حال اصتدام السيارة به يستحق التعويض واذا كان قد توفى يستحق ورثته التعويض

والتعويض المناسب فى حالة الوفاه هو 40000 جنيه اما فى حالة الاصابة فيقدر قيمة التعويض حسب نسبة العجز الذى اصاب المضرور

واليكم بعض الحالات والامثلة التى نستعرضها لكى تعرف الجهة التى مناط بها تعويض المصاب او ورثة المتوفى نتيجة حادث سيارة او دراجة بخارية او غيرها

اولا : فى حالة اصطدام سيارة باخرى نتيجة انحراف الاول بالسلوك الذى ادى الى الاصطدام .

فيفرق بين الحالات الاتية الاولى  وهى اذا كان المجنى عليه قد توفى  او اصيب نتيجة الحادث فيستحق  هو او ورثته التعويض السالف بيانه سلفا من المتهم  و ايضا من شركة التامين للسيارة المتسببة فى الحادث اذا كانت مؤمن عليها بالتامين الشامل اما اذا كان غير مؤمن عليها او رخصة السيارة غير سارية فيستحق التعويض من الصندوق الحكومى لتغطية الحوادث والكوارث

اما اذا كان المجنى عليه قد توفى او اصيب والسيارة التى كان يستقلها مؤمن عليها من قبل شركة تامين بالتامين الشامل فيستحق قيمة التعويض من شركة التامين .

ثانيا : اذا كان المجنى عليه قد توفى او اصيب نتيجة الحادث دون استقلاله سيارة بمعنى انه يمشى فى الشارع وقام المتهم  بانحراف بالسلوك والاصطدام به وادى الى وفاته او اصابته .

فيستحق قيمة التعويض  عن حوادث السيارات من المتهم وايضا من شركة التامين فى حالة التامين الشامل للسيارة المتسببة فى الحادث اما اذا كانت السيارة غير مؤمن عليها او رخصتها غير سارية فيستحق التعويض من المتهم ومن الصندوق الحكومى

ملحوظة : قيمة التعويض التى تصرف من شركة التامين او الصندوق الحكومى ليس لها علاقة بالتعويض من المتسبب فى الحادث(المتهم) اى يجوز اقامة دعوى عليه ومطالبته بالتعويض بالضافة الى التعويض من شركة التامين او الصندوق الحكومى

سيارة مسرعه خبطت شخص ما مما أدت الي وفاته … السواق هرب بالعربية ومحدش اخد ارقام العربية ، هل المجني عليه حقه ضاع يا مستشار ؟؟
ج – لا طبعا . القانون 72 لسنة 2007 بشأن التأمين الاجباري في المادة 20 منه ( تنص علي انه ينشأ صندوق حكومي لتغطية الاضرار الناتجه عن حوادث مركبات النقل السريع ومنها عدم معرفة المركبة المسئولة عن الحادث ( سيارة مجهولة ) .
ايه دور الصندوق ده يا مستشار ؟؟ …
ج – الصندوق ده هيدفع لورثة المجني عليه 40 الف جنيه قيمة التأمين المنصوص عليه في حالة الوفاة وكذلك في حالة العجز الكلي المستديم .
طب لو المجني عليه اتصاب بس يا مستشار ؟
في الحالة دي مبلغ التأمين هيتحدد بنسبة العجز و الاصابة لكن في العموم مبلغ التأمين لن يتجاوز حدود 40 الف جنيه بحكم القانون .
طب ايه المطلوب مني لو عندي حد حصلتله حادث بالطريق ؟
ج – اولا . ابعد عن السماسرة اللي هيخلوك تعمل توكيل لمكتب محامي انت متعرفهوش و مش هتعرفوه نهائي و ممكن قضيتك تقف .
ثانيا . هتتوجه حضرتك لمكتب محاماه متخصص في قضايا التعويضات تحديدا لان خبرته العمليه و الفنيه اكبر و ادق و نسبة النجاح مضمونه 100 % ان شاء الله لو تمت الاجراءات مظبوط .
حفظكم الله من كل شر
إجراءات صرف التعويض الناتج عن حوادث الطريق من التأمين الإجبارى على السيارات

محامى قضايا تعويضاتالتعويض عن حوادث السيارات

إجراءات صرف التعويض الناتج عن حوادث الطريق من التأمين الإجبارى على السيارات .. و المستندات المطلوبة

إجراءات صرف تعويض التأمين الإجبارى على السيارات الناتج عن حوادث الطرق

حوادث الطريق وهو إجراءات صرف التعويض الناتج عن حوادث الطريق من التأمين الإجبارى على السيارات ، حيث يقديم طلب الحصول على تعويض التأمين الإجبارى على السيارات الناتج عن حوادث الطرق عن طريق وكيل يشترط وجود سند وكالة عام من كل أو أحد الورثة (المستفيدين) ،وفى حالة صرف مبلغ التعويض عن طريق وكيل يشترط وجود سند وكالة خاص مصدق عليه وصادر بعد تحديد مبلغ التعويض وينص فيه صراحة على استلام المبلغ بالتحديد ومن كل الورثة (المستفيدين)

 

هناك عدة إجراءات صرف تعويض التأمين الإجبارى على السيارات الناتج عن حوادث الطرق والتى يحتاجها المتضررون من حوادث الطرق، سواء فى حالات الوفاة أو العجز الكلى المستديم أو العجز الجزئى المستديم، بجانب الأضرار المادية التى تلحق بالغير نتيجة لتلك الحوادث والتى تغطيها وثيقة تأمين وثيقة المسئولية المدنية قبل الغير الناتجة عن حوادث المركبات وفقا لأحكام القانون رقم 72 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية ، ويتم صرف التعويضات إما عن طريق شركات التأمين أو مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات بالنسبة للوثائق المصدرة بعد بدء عمل تلك المجمعة، أو الصندوق الحكومى لتغطية الأضرار الناتجة عن حوادث مركبات النقل السريع.

 الحالات التى تغطيها الوثيقة وحجم مبلغ التعويض

وتغطى وثيقة التأمين الإجبارى على السيارات أو المسئولية المدنية قبل الغير الناتجة عن حوادث المركبات مخاطر الوفاة و العجز الكلى و الجزئى المستديمين بقيمة مبلغ وقدره أربعون ألف جنيه فى حالات الوفاة أو العجز الكلى المستديم، ويحدد مقدار تعويض حالات العجز الجزئى المستديم بمقدار نسبة العجز ، وتغطى الوثيقة الأضرار التى تلحق بممتلكات الغير بحد أقصى عشرة آلاف جنيه عدا تلفيات المركبات .

محامى قضايا تعويضات - التعويض عن حوادث السيارات
قضايا التعويضات واجراءاتها ==مكتب متخصص في قضايا التعويضات 01129230200

 إجراءات صرف تعويض التأمين الإجبارى على السيارات

والمستندات التى يحتاجها المتضرر لصرف التعويض فى حالة كون الحادث معلوم أى تم عمل محضر شرطة مسجل به بيانات السائق المتسبب فى الحادث وبيانات سيارته ، فعلى المتضرر من أهل المتوفى وورثته الحصول على صورة مختومة من محضر الشرطة والتوجه إلى النيابة للحصل على نموذج 40 والخاص بإخطار النيابة بوقوع حادث ويتم ملءه ويحتوى على بيانات شركة التأمين التى يؤمن لديها السائق.

وتلك البيانات متوفرة فى وحدة المرور التى يتبعها السائق ويمكن الحصول على شهادة بيانات السيارة وصورة وثيقة التأمين الإجبارى عليها، لمعرفة نوع المركبة واسم شركة التأمين وبيانات اللوحة المعدنية ورقم الرخصة وتاريخ انتهائها، ورقم الشاسيه ووحدة المرور التابع لها والمحافظة واسم المؤمن له واسم قائد السيارة وقت وقوع الحادث، ورقم وثيقة التأمين ،وبيانات المتضررين عدد الوفيات والمصابين مع وصف موجز للأضرار المادية (إن وجدت) ومكان الحادث وتاريخ وقوعه ومعلومات عنه.

وبالنسبة لحالات العجز الجزئى أو الكلى المستديمين يتم تقديم شهادة طبيبة من جهة حكومية موثقة بنسبة العجز، أما فى حالة الوقاة فيتم تقديم شهادة الوفاة والتقرير الطبى الخاص بالمستشفى التى نقل إليها المصاب قبل وفاته، فضلا عن إعلام وراثة من المحكمة التابع لها المتوفى يحتوى على بيانات الورثة، وكذلك وفى حالة وجود قصر وأوصياء يتم إحضار إقرار الوصاية وشهادات ميلاد القصر المذكورين بها، وفى حالة عدم وجود قصر يكتفى بإعلام الوراثة وصورة بطاقات الرقم القومى للورثة.

 يتم صرف التعويض من شركة التأمين أو المجمعة أو صندوق الحوادث المجهلة

وفى حالة نص صورة شهادة التأمين على اسم شركة التأمين يتوجه المتضرر للحصول على شركة التأمين، وإذا كانت الوثيقة مصدرة بعد الأول من أغسطس 2019 ومذكور بها اسم المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى على السيارات يتم التوجه للمجمعة للحصول على التعويض وفى حالة عدم معرفة المتسبب فى الحادث يتم صرف التعويض من صندوق الحوادث المجهلة حيث يسدد الصندوق د التعويض فى حالات عدم معرفة المركبة (السيارة) المسئولة عن الحادث،وعدم وجود تأمين على المركبة لصالح الغير، وحوادث المركبات المعفاة من إجراءات الترخيص مثل الجيش والشرطة.

 يمكن صرف التعويض عن طريق توكيل

فى حالة تقديم طلب الحصول على تعويض عن طريق وكيل يشترط وجود سند وكالة عام من كل أو أحد الورثة (المستفيدين) ،وفى حالة صرف مبلغ التعويض عن طريق وكيل يشترط وجود سند وكالة خاص مصدق عليه وصادر بعد تحديد مبلغ التعويض وينص فيه صراحة على استلام المبلغ بالتحديد ومن كل الورثة (المستفيدين).

 مستندات صرف تعويض تأمين إجبارى على السيارات الناتج عن حوادث الطرق

1 ــ صورة محضر شرطة خاص بالحاث مختوم بخاتم شعار الجمهورية.

2 ــ أصل شهادة وفاة المجني عليه.

3 ــ إعلام وراثة للمتوفي يفيد من هم الورثة المستحقين للتعويض.

5 ــ قرار وصاية فى حال وجود قصر.

6 ــ صور بطاقات الرقم القومى للورثة.

7 ــ صور شهادات ميلاد الورثة القصر.

8 ــ نموذج إخطار النيابة بالحادث.

9 ــ شهادة بيانات السيارة من وحدة المرور التابعة لها.

10 ــ صورة وثيقة التأمين الإجبارى على السيارة من المرور.

11 ـ تقرير طبى عن حالة الوفاة.

12 ــ تقرير طبى بنسبة العجز للمصابين فى الحادث.

 

محامى قضايا تعويضات - التعويض عن حوادث السيارات
كيفية رفع دعوى تعويض ضد الصندوق الحكومى في حادث سياره

عبد المجيد جابر المحامى المتخصص فى قضايا تعويضات حودث السيارات
اتصل الان للحصول على حقك فى التعويض سواء من المتهم او شركات التامين او الصندوق الحكومى

اتصل الان
مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

للتواصل

من داخل مصر                                                   01129230200

من خارج مصر  (واتس اب)                              00201129230200

اترك تعليقا