استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

لماذا اغلب قضايا النصب تنتهي بالبراءة

لماذا اغلب قضايا النصب تنتهي بالبراءة

0 119
لماذا اغلب قضايا النصب تنتهي بالبراءة وبعد فرحة المجني عليه بالحكم الابتدائي ، يفاجئ بالبراءة في الاستئناف وذلك لعدم التفرقة بين الاخلال بالالتزام المدني وجريمة النصب.

لماذا اغلب قضايا النصب تنتهي بالبراءة

للقول بان هناك جريمة نصب ؛ يلزم وجود احدى الصور الواردة بالمادة ٣٣٦ عقوبات والا فلن يكون هناك جريمة .
على سبيل المثال، لو شخص باع شقة واستلم الثمن ورفض تسليمها للمشتري ، (فالعامية هنقول دا نصاب)لكن فالقانون اسمه اخلال بالالتزام وليس جريمة نصب.
، والمفترض رفع دعوى تسليم مدنية لان لو رفعت جنحة نصب هياخد براءة ويرفع عليك تعويض .
لكن امتا يكون نصب لو مثلا باع شقة ليست ملكه ، او باع الشقة مرتين او اجرها لشخصين في نفس الوقت .
من ضمن وسائل النصب؛ انتحال صفة كاذبة لو شخص اوهمك انه مدير شركة على عكس الحقيقة للاستيلاء على اموالك هنا تقع جريمة النصب.
ايضا المشروع الكاذب، لو ان شخص اقام مشروع وقام بجمع الاموال وتبين ان هذا المشروع وهمي وليس له وجود، هنا تقع جريمة النصب.
وايضا استخدام المستندات المزورة او شيكات وهمية لاقناعك بحق ما مما ادى للاستيلاء على مال المجني عليه.
لكن طالما انه اثبت ان لديه مشروع قائم وهو صاحب تلك الصفة بالفعل ولم يتبين وجود اي فعل احتيالي واقتصر الامر على عدم تنفيذ الالتزام ببساطة هياخد براءة ، فلازم تتاكد من الادلة التي تدعم اقوالك وصورة الواقعة التي ستثبتها في المحضر وتحقيقات النيابة لانه هينعكس على مسار القضية في النهاية ، ومحاضر النصب ب تحتاج الى دقة شديدة حفاظا على اموالك.

اترك تعليقا