استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

قضايا الاستثمار والمنازعات العقارية

0 192

قضايا الاستثمار والمنازعات العقارية

خدمات الاستثمار العقارى

بقلم عبد المجيد جابر المحامي  00201111295644

– أن مجال الاستثمار العقارى من المجالات الهامة والمضمونة فى مجال الاسثمار حيث أن الاسثمار فى ذلك المجال لا يوجد بة أى نوع من المخاطرة التى توجد فى باقى مجالات الاستثمار ألاخرى . ونتيجة لما سبق أتجة مكتبنا الى مساعدة عملائنا فى هذا المجال الجاذب للاستثمار من خلال أعطائهم المشورة الفنية والقانونية التى تتناسب مع طبيعة هذا النوع من الاستثمار فى مصر ومع الامكانياتهم المادية للوصول الى أعلى ربحية فى هذا الاستثمار .

وتعد مصر من الدول الرائدة فى مجال الاستثمار العقارى فى المنطقة العربية لما تتمتع بة من مكان أستراتيجى على بحرين ( البحر الاحمر – والبحر الابيض المتوسط ) ولمساحتها الشاسعة بلاضافة الى أتجاة كثير من رجال الاعمال العرب والاجانب فى الاستثمار فى مصر فى ذلك المجال لما يحققة من أرباح عالية.

قضايا الاستثمار والمنازعات العقارية

وأن أهم ما يميز هذا المجال هو أمكانية الاستثمار فية بأى حجم من رأس المال فمن الممكن الاستثمار من خلال شراء شقة أو قطعة صغيرة من الارض أو الاستثمار من خلال شراء فيلات أو مساحة واسعة من الارض والقيام ببناء كمبوند سكنى عليها أو بناء منتجعات سياحية . ومع أتساع الاستثمار فى المجال العقارى تظهر الضرورة الملحة لوجود خبرة قانونية لاتمام والحفاظ علي هذا الاستثمار الذى يوجد بة شق كبير قانونى يجب أن يتواجد بدايتا من مرحلة التفاوض مرورا بمرحلة صياغة العقود والتوقيع عليها والسير فى أجراءات التسجيل بالشهر العقارى حتى أتمام عملية التسجيل ولا يوجد غنا عن الخبرة القانونية فى ذلك المجال الاستثمارى حتى بعد أتمام عملية البيع ونقل الملكية بشكل نهائى .

تأسيس شركة عقارية
تأسيس شركة عقارية

من الاماكن الجاذبة للاستثمار العقارى فى مصر :-

 

– العاصمة الادارية الجديدة التابعة لمحافظة القاهرة .

– المدن الجديدة فى القاهرة مثل :- ( التجمع الخامس – ومدينة ٦ أكتوبر – ومدينتى-  والرحاب – والشروق – المعادى الجديدة – زهراء المعادى ) .

– مدينة الغردقة الساحلية التابعة لمحافظة البحر الاحمر .

– مدينة شرم الشيخ السياحية التابعة لمحافظة جنوب سيناء .

– مدينة مرسى علم التابعة لمحافظة البحر الاحمر .

– مرسى مطروح التابعة لمحافظة مرسى مطروح .

– الساحل الشمالى التابع لمحافظة الاسكندرية .

– مدينة العلمين الجديدة .

قضايا المنازعات العقارية

قضايا المنازعات العقارية

مع أنتشار مجال الاستثمار العقارى فى الاونة الاخيرة وأصبح من المجالات الجازبة للأستثمار  بالنسبة لافراد أو الشركات أو الهيئات وخاصة مع توجة الدولة فى التوسع العمرانى فى المدن الجديدة والمدن السياحية والعاصمة الادارية . ويظهر مع أنتشار هذا النوع من الاستثمار وتعدد الشركات العاملة بة الكثير من المنازعات العقارية بهذا المجال الاستثمارى مثلة مثل أى نوع من أنواع الاستثمار مع أنتشارة وتعدد القوانين التى يخضع لها يظهر العديد من المشاكل والمنازعات المتعلقة بة حيث من أهم عوامل نجاج الاستثمار فى المجال العقارى او أى مجال أستثمار أخر هو ضمانة الجانب القانونى لة حتى يتحقق الهدف المرجو منة  وهو المكسب والارباح العالية . ولنجاح أى مجال من مجالات الاستثمار يجب ضمانة الشق القانونى لهذا المجال والضمانة القانونية لمجال الاستثمار العقارى تبداء من صياغة العقود القانونية المناسبة لهذا النوع من الاستثمار والتى لا تتعارض مع القوانين المتعلقة بة خاصة مع كثرة القوانين التى تتعلق بهذا النوع من الاستثمار والخطوة الاخرة من الضمانة القانونية لهذا النوع من الاستثمار هو الاعتماد على أهل الخبرة القانونية فى ذلك المجال فى حالة ظهور أى نزاع  يتعلق بة خاصة مع كثرة المتعاملين وكثرة القوانين تظهر المنازعات العقارية المتعلقة سواء بطرفى التعاقد أو بالقوانين التى تنظم هذا النوع من الاستثمار . ومن جانبنا فقد أولينا أهتمام كبير بهذا النوع من المنازعات ( المنازعات العقارية ) لما لها من أهمية كبيرة فى الحفاظ على حقوق المستثمرين سواء كانو أفراد أو كيانات فنحن متخصصون فى تقديم خدمات الدعاوى العقارية والدفاع وحماية ممتلكاتكم ونقوم بتقديم المشورة فى جميع النواحى العقارية . وتعاملنا فى المنازعات العقارية المختلفة منحنا خبرة واسعة النطاق والقدرة على التعامل مع أى نوع من أنواع التعاملات والنزاعات العقارية بما فى ذلك مراحل الأستثمار العقارات والتطوير والتمويل والاستخدام وإعادة التشييد والتصرفات وإيجاد الحلول.

 

– نحن نقدم الاستشارة إلى المستثمرين والمُلاك والمطورين العقاريين، والمقاولين والمستأجرين والمؤجرين في مجموعة عقارية متكاملة تشمل ما يلي :-

۱-  امتلاك العقارات وتشغيلها والتصرف فيها .
۲-  تنفيذ الترافع والإخلاء .
۳-  القيام بالمفاوضات الإيجارية وحل مشكلات كلاً من الطرفين المؤجر والمستأجر .
٤-  إتمام الصفقات العقارية .
۵-  المشاركة في التنفيذ وفض المنازعات العقارية .
٦-  منازعات الملكية على الشيوع وقسمة المال الشائع والمنازعات والدعاوى القانونية المتعلقة بها.
۷-  منازعات المُلاك والمستأجرين .

 

 

فاغايتنا هو حماية أستثماراتك العقارية وحل كافة المنازعات القانونية المتعلقة بها .

 

اترك تعليقا