استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

عقد هبة بتقرير حق السكنى

0 64

عقد هبة بتقرير حق السكنى

 

عقد هبة بتقرير حق السكنى

وزارة العدل

مصلحة الشهر العقاري والتوثيق

مكتب التوثيق ……

انه في يوم ……. الموافق    /   /

حضر أمامنا نحن ….. موثق العقود الرسمية بالمكتب سالف البيان ل من :

1- السيد /………. المصري الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …. سنة يقيم برقم ……. شارع ….. قسم ……. محافظة ………بطاقة عائلية رقم …. سجل مدني ….              (طرف أول)

2- السيد /………. المصري الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …. سنة يقيم برقم ……. شارع ….. قسم ……. محافظة ………بطاقة عائلية رقم …. سجل مدني ….              (طرف ثان)

بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد طلبا منا تحرير العقد التالي :

(البند الاول) يمتلك الطرف الاول العقار رقم …….. تنظيم الكائن بشارع ……. قسم ……. محافظة ……. يحده من الناحة البحرية …….. والقبلية ……. والشرقية ……. والغربية …… بالمكلفة رقم …….. باسم ……..

(البند الثانى) آلت ملكية العقار للطرف الاول عن طريق ……..(الميراث الشرعى عن والده أو عن والدته المرحومة ……او بالعقد السمجل رقم …..لسنة          توثيق       )

(البند الثالث) قرر الطرف الاول بموجب هذا العقد حق السكنى للطرف الثانى مدى حياة الاخير على أن ينتهى هذا الحق بوفاته .

(البند الرابع) تم تخصيص الوحدة السكنية رقم ……. الواقعة بالطابق …….. بالجهة …… والمكونة من ……. حجرة وصالة وحمام ومطبخ .

(البند الخامس) تقرر حق الكسنى للطرف الثانى على النحو المتقدم تبرعا بطريق الهبة من الطرف الاول وليس للاخير الرجوع فيه باى حال من الاحوال باعتباره من الهبات اللازمة .

(البند السادس) يلتزم الطرف الاول بتسليم العين للطرف الثانى لسكناها فور توثيق هذا العقد وتعد بعدم التعرض له ، ويضمن التعرض الصادر من الغير والمستند الى سبب قانونى وكذلك الاستحقاق على ان يخطره الطرف الثانى بما يواجه به فى الوقت المناسب .

(البند السابع) يقتصر استعمال حق السكنى على الطرف الثانى ومن يتكفل بم من ذوى قرباه ، وله تأجير العين مفروشة لاية مدة على أن يتخذ الاجراءات التى يتطلبها القانون فى هذه الحالة كما يتحمنل باعبائها .

(البند الثامن) يلتزم الطرف الثانى أثناء سكناه او اثناء استغلاله العين على النحو المبين بالبند السابق بكل ما يغرض عليها من التكاليف المعتادة وان يتعهدها بالصيانة واجراء ما يلزم من ترميمات تأجيرية .

(البند التاسع) يلتزم الطرف الاول بالتكالف غير المعتادة والاصلاحات الجسيمة وليس له الرجوع بشئ مما ينفقه فى هذا الصدد على الطرف الثانى ، كما يجوز للاخير القيام بهذه الاعمال على ان يرجع بما انفقه على الطرف الاول .

(البند العاشر) يتعهد الطرف الاول باتمام اجراءات شهر هذا العقد خلال شهر واحد من تارخ توثيقه .

(البند الحادى عشر) وكل الطرف الثانى بموجب هذا الاستاذ ….. فى استلام الصورة التنفيذية لهذا العقد .

وبعد اثبات ما تقدم تلوناه على الحاضرين فأقراه ووقعا عليه فى حضورنا وبذلك فقد تم التصديق .

(الطرف الاول)             (الطرف الثانى)                    (الموثق)

ملحوظة : يجوز تعليق الهبة على شرط فاسخ ، ومتى تحقق فسخت الهبة ، ولا يجوز فى هذه الحالة للموهوب له التمسك بوجود مانع من الرجوع في الهبة .

اترك تعليقا