استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

عقد قرض بشرط تقديم ضمان

0 83

عقد قرض بشرط تقديم ضمان

 

أنه في يوم          الموافق     /    /

تم تحرير هذا العقد بين كل من :

1- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدني

( طرف أول )

2- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدنى

( طرف ثان )

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلي :

(البند الأول) يتعهد الطرف الأول بإقراض الطرف الثاني مبلغ ……..فقط… بشرط تقديم الاخير كفالة شخصية “يقبلها الطرف الاول” أو تأمين عينى على العقار المملوك للطرف الثانى الكائن ……..بعد تقديم شهادة تصرفات عارية حديثة تفيد عدم وجود تأمينات عينية عليه ” .

(البند الثانى) فى حالة تقديم التأمين المنصوص عليه فى البند السابق ، يلتزم الطرف الاول بتسليم مبلغ القرض فورا للطرف الثانى وإلا كان للاخير استصدار حكم بالزامه بذلك ، أما أن لم يقم بتقديمه خلال شهر من تاريخ هذا العقد فيعتبر التزام الطرف الأول منتهيا .

(البند الثالث) يلتزم الطرف الثاني بالوفاء بمبلغ القرض وفوائده بواقع 7% ابتداء من … وذلك على قسطين يستحق الثاني بعد ستة أشهر من التاريخ السابق ، على أنه في حالة تأخر الوفاء بالقسط الأول يكون القسط الثاني مستحق الوفاء فورا ، ويسقط الأجل اذا صعفت التأمينات المقدمة من الطرف الثاني ما لم يتقدم الأخير تأمينا كافيا .

(البند الرابع) يلتزم الطرف الاول بمجرد الوفاء له بمبلغ القرض باتخاذ الإجراءات اللازمة لشطب الرهن ” فى حالة تقديم كفالة عينية ” أو بالتأشير على عقد الكفالة الشخصية بالسداد ” فى حالة تقديم كفالة شخصية ”

(البند الخامس) يجوز للطرف الثامن رد مبلغ القرض للطرف الثانى بعد انقضاء سنة أشهر من تنفيذ عقد القرض متى أعلن الطرف الثانى ، الطرف الاول بهذه الرغبة وحينئذ تستحق الفوائد عن سنة واحدة ولو تم الرد قبل تمامها .

(البند السادس) يتم الوفاء او الرد بمحل اقامة الطرف الأول المتخذ موطنا مختارا لتنفيذ هذا العقد .

(البند السابع) تختص محاكم …. بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد ويعتبر عنوان كل طرف المبين به موطنا مختارا في هذا الصدد .

(البند الثامن) حرر العقد من نسختين ، لكل طرف نسخة .

(الطرف الأول )                                  (الطرف الثاني)

اترك تعليقا