مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

عقد زواج عرفى شرعى للأجانب في مصر

عقد زواج عرفى شرعى للأجانب في مصر

0 30

عقد زواج عرفى شرعى للأجانب في مصر

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا
وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

(( عقد زواج عرفي شرعي ))

 

انه في يوم ……….. الموافق    /    / ۲۰۱۸ م

تحرر هذا عقد زواج شرعي على كتاب الله وسنة رسول الله بين كل من : –

أولا : السيد  ………………………………………. . والمقيم فى ………………………. – شارع …………. – روض الفرج – القاهرة . مصرى الجنسية. مسلم الديانة . ويحمل بطاقة رقم قومى ……………………………………

                                                                                                                           ( طرف أول زوج )

 

ثانيا : السيدة  …………………… وتحمل الجنسية/ الامريكية   مسيحية الديانة مواليد ۱۹ / ۹ / ۱۹۸۰ والمثبتة شخصية بموجب جواز سفر رقم ………………………

                                                                                                                                ( طرف ثانى زوجة )

 

تمهيد

 – وبعد أن أقر الطرفان بكامل أهليتهما الشرعية والقانونية للتعاقد وخلوهما من كافة الموانع الشرعية أتفقا أمام الشهود المذكورين بهذا العقد وبعد تلاوتة باللغة …………… على الزوجة على أعتبار هذا العقد بمثابة عقد زواج دائم منتج لكافة الاثار القانونية والشرعية واتفقا علي الآتي : ـ

 

أولاً : ـــ يقر الطرف الأول (الزوج) بعد إيجاب وقبول صريحين بأنه قد رغب وقبل الزواج من الطرف الثانى زواجاً شرعيا لها على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله علية وسلم وعلى مذهب الامام أبى حنيفة النعمان وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قالت للطرف الأول بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين (زوجتك نفسي على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا)

 

ثانياً : ـــ كما يقر الطرف الثانى (الزوجة) بعد إيجاب وقبول صريحين بأنها قد قبلت الزواج من الطرف االاول (الزوج) زواجاً شرعياً على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله علية وسلم وعلى مذهب أبى حنيفة النعمان وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قال للطرف الأول بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين (وأنا قبلت زواجك على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا )

 

ثالثا : ـــ يقر طرفي العقد (الزوج والزوجة) بخلوهما من كافة الموانع الشرعية والقانونية المحرمة للزواج بينهما واعتبرهذا العقد بمثابة عقدزواج دائم منتج لكافة آثارها الشرعية والقانونية وأنه ليس بغرض المتعة الوقتية أو غيرها من الأسباب المبطلةللزواج كما يقر كلا الطرفان بخلوهما من كافة الأمراض المعدية الخطرة مثل الجزام والبرص والإيدز والكبد الوبائي .

رابعا :قد تم هذا العقد على صداق وقدرة ۱۰۰۰ جنية ( الف جنية مصرى فقط لا غير ) منهم ۵۰۰ جنية مقدم صداق والباقى قدرة ۵۰۰ جنية مؤجلا يستحق عند أقرب الأجلين الوفاة أو الطلاق وقررت الزوجة الطرف الثانى أستلامها مقدم الصداق نقدا وعدا بمجلس هذا العقد وأمام الشاهدين .

خامساً : ـــ يقر الطرف الأول (الزوج) بأنه يعترف بماتثمر عنه الحياة الزوجية من نسل ويعترف له بكافة الحقوق الشرعية والقانونية المقررة للأبناء من نسب ونفقة وميراث وكافة الحقوق الأخرى .

سادساً : ـــ ينسب الأولاد الذين تثمر عنهم الحياة الزوجية إلي الطرف الأول وفي حالة حدوث أي خلاف لا قدر الله يلتزم بالإنفاقعليهم بالنفقة اللازمة شرعا وقانونا .

سابعاً : ـــ يلتزم الطرف الأول بالقيام بكافة الالتزامات التي يلتزم بها الأزواج شرعا وقانونا من نفقة ومأكل وملبس ومسكن للزوجة الطرف الثاني ) ) وأولادها منه بما يتفق مع مكانه ومركز الطرف الأول الاجتماعية .

ثامناً : ـــ للطرف الأول ( الزوج ) كافة الحقوق الزوجية المقررة شرعا وقانونا قبل الطرف الثاني ( الزوجة).

تاسعآ : – تقر الطرف الثانى ( الزوجة ) بأنها سبق لها الزواج من أخر وأنها مطلقة بتاريخ    /  / ۲۰۱۸  وقد أنتهت عدتها منة شرعآ وانها ليست متزوجة حاليآ بعصمة زوج أخر وقد أقرها الشادين على ذلك .

عاشرآ : ـــ للطرفين أن يقررا بإرداتهما مجتمعين على الطلاق وانفصام العلاقة الزوجية بموجب اتفاق يحرر بينهما في حينه كما يحق للطرف الاول ( الزوج ) القيام بالطلاق بأرادتة المنفردة مع الالتزام ببنود هذا العقد .

( ملحوظة ) : – يجوز وضع شرط مضمونة أحقية الزوجة فى طلاق نفسها دون موافقة الزوج لكى يكون لها الحق فى تطليق نفسها فى حالة عدم معرفة مكان الزوج أو سفرة وعدم الوصول الية .

أحد عشر : ـــ تحرر هذا العقد من ثلاثة نسخ بيد كل طرف للعمل بموجبها عند الضرورة ونسخة لرفع دعوى صحة توقيع وأثبات علاقة زوجية .

أثنى عشر : – يتعهد الطرفان بتقديم هذا العقد الى الجهات المختصة لأتخاذ الاجراءات الازمة لتوثيقة .

 

الزوج /  ………………………….                                                  الزوجة / ……………………………………

التوقيع / ………………………..                                                  التوقيع/ …………………………..

الرقم القومى /  ……………….                                                     رقم جواز السفر / ………………………….

 

(( والله خير الشاهدين ))

 

الشاهد الاول / …………………………..                                         الشاهد الثانى / ………………………….
التوقيع / …………………………………..                                         التوقيع / ………………………………….
الرقم القومى /  ……………………………….                                 الرقم القومى / ……………………………………

ملحوظه هامه

عقد الزواج حتي يكون قانوني وشرعي يجب ان يتم اعتماده في مكتب محامي استئناف عالي علي الاقل وبرقم قيده في نقابة المحامين وبختم المحامي وختم المكتب غير ذلك لن يعتد به قانونا ويعرض صاحبه للمسائله القانونيه والحبس

بقلم /عبد المجيد جابر المحامي /فون وواتس اب  0020111295644


خدمات مؤسسة حورس للمحاماه ادارة الاستاذ/عبد المجيد جابر المحامي

يحتل قانون الاحوال الشخصية أهمية كبرى لما يتضمنة من مسائل تتعلق بالعلاقات الاسرية ونحن نمتلك فريق من المحامين على اعلى مستوى من الخبرات فى الدعاوى المتعلقة بقضايا الاحوال الشخصية المختلفة واهتتمامنا بتلك الدعاوى راجع الى أهمية الاسرة فى بناء المجتمع حيث هى المكون الاساسى لأى مجتمع .

وجاء قانون الاحوال الشخصية لوضع الضوابط والاسس التى تنظم العلاقة الاسرية للحفاظ على الهيكل الاسرى

عند حدوث أنفصال بين الزوج والزوجة حتى لا ينعكس ذالك بالسلب على الاولاد فقد نظم قانون الاحوال الشخصية المصرى رقم ۲۵ لسنة ۱۹۲۰ المعدل بالقانون ۲۵ لسنة ۱۹۲۹ المعدل بالقانون ۱۰۰ لسنة ۱۹۸۵مواضيع كثيرة متعلقة بالنقات وشروط الطلاق ووسن الحضانة وغيرها من المواضيع التى تتناول كل ما يتعلق بالحياة الاسرية أثناء قيامها أو بعد أنحلالها ليقوم القانون بدورة فى الحافظ على المراكز القانونية لافراد الاسرة حتى لا يحدث أنهيار للاسرة ويتبعة أنهيار للمجتمع كاكل .

بالنسبة لمحامينا فإن العلاقات الاسرية

فى صميم كل ما نقوم به. نقاتل من أجل حماية عملائنا وعائلتهم كما لو كانوا نحن نعترف بأن مشاكل الطلاق أو حضانة الأطفال كثيرا ما تولد توتر شديد لأنها تمثل منعطفا هاما فى حياة عملائنا. نعي ذلك جيداً ونعمل علي توفير مناخ مريح وتقديم يد المساعدة لحل كافة مشاكلك. يكمن هدفنا فى مساعدتك في الأنتقال السلس لمرحلة جديدة من حياتك .

فأننا كمكتب محاماة متخصصون فى : –

۱- دعاوى اثبات نسب .
۲- دعاوى طلاق .
۳- الخلع .
٤- دعاوى ثبوت علاقة زوجية .
۵- دعاوى نفقة زوجية .
٦- دعاوى حضانة الصغير وحفظة وضمه والانتقال به .
۷- دعاوى رؤية الصغير .
۸- دعاوى المتعة ونفقة العدة .
۹- دعاوى نفقة الصغير واجر المكان وأجر الحضانة وأجر الرضاعة .
۱۰- دعاوى مصاريف التعليم .
۱۱- دعاوى مصاريف العلاج .
۱۲ – قضايا التركات والميراث .

۱۳ – دعوى أبطال مفروض لنفقة الزوجة أو نفقة الصغار .

للتواصل  /00201111295644