مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

عقد زواج اجانب بدون توثيق

عقد زواج اجانب بدون توثيق

0 28

عقد زواج اجانب بدون توثيق

(هذا نموذج توضيحى قثط لعقد الزواج العرفي)
هذا العقد نموذجي حيث تختلف الصيغه كل حاله علي حده
وحتي يكون هذا العقد سليم قانونيا وجائز شرعا يشترط توثيقه في مكتب محام معتمد وختمه الشخصي .

مؤسسة حورس للمحاماه

ادارة الأستاذ/عبد المجيد جابر المحامي
للتواصل فون +واتس 01111295644/01129230200
الزواج بصفة عامة سواء عرفى او رسمى بيحتاج شروط معينه عشان يكون حلال منها الرضا والشهود والاشهار والولى وغيرها من الشروط الشرعيه ,وموضوعنا هيكون عن الصيغة القانونية والشكل القانونى للزواج العرفى الصحيح.
والعقد بيكون صيغته القانونية بالشكل دا ((مجرد مثال لا يعتد به قانونا)) لابد من ان يكون تحت اشراف وختم محامى حتي يعتد به قانونا وشرعا وجاي لا تقع تحت المسؤوليه القانونيه .

عقد زواج شرعى

 

انه في يوم                         الموافق         /             / 2020 م

تحرر هذا عقد زواج شرعي على كتاب الله وسنة رسول الله بين كل من: –

أولا: السيد………………………………………………..والمقيم في …………………………………………………………

الجنسية:………………………الديانة:…………….ويحمل بطاقة رقم قومي…………………………………………….

                                                                                                                                                                                         (طرف أول زوج)

 

ثانيا: السيدة:…………………………………………………………… والمقيمة في:………………………………………                                 

الجنسية:……………………… الديانة:………………..وتحمل بطاقة رقم قومي:…………………………………….

                                                                                                                                                                                        (طرف ثاني زوجة)

 

تمهيد

وبعد أن أقر الطرفان بكامل أهليتهما الشرعية والقانونية للتعاقد وخلوهما من كافة الموانع الشرعية اتفقا أمام الشهود المذكورين بهذا العقد وبعد تلاوته باللغة العربية على الزوجة على اعتبار هذا العقد بمثابة عقد زواج دائم منتج لكافة الاثار القانونية والشرعية واتفقا على الآتي: ـ

 

أولاً: ـــ يقر الطرف الأول (الزوج) بعد إيجاب وقبول صريحين بأنه قد رغب وقبل الزواج من الطرف الثاني زواجاً شرعيا لها على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله علية وسلم وعلى مذهب الامام أبى حنيفة النعمان وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قالت للطرف الأول بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين (زوجتك نفسي على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا)

ثانياً: ـــ كما يقر الطرف الثاني (الزوجة) بعد إيجاب وقبول صريحين بأنها قد قبلت الزواج من الطرف الأول (الزوج) زواجاً شرعياً على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله علية وسلم وعلى مذهب أبى حنيفة النعمان وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قال للطرف الأول بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين (وأنا قبلت زواجك على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا)

ثالثا: ـــ يقر طرفي العقد (الزوج والزوجة) بخلوهما من كافة الموانع الشرعية والقانونية المحرمة للزواج بينهما واعتبرها العقد بمثابة عقد زواج دائم منتج لكافة آثارها الشرعية والقانونية وأنه ليس بغرض المتعة الوقتية أو غيرها من الأسباب المبطلة للزواج كما يقر كلا الطرفان بخلوهما من كافة الأمراض المعدية الخطرة مثل الجزام والبرص والإيدز والكبد الوبائي.

رابعا: قد تم هذا العقد على صداق وقدرة                      (                                             )  منهم              مقدم صداق والباقي قدرة                   مؤجلا يستحق عند أقرب الأجلين الوفاة أو الطلاق وقررت الزوجة الطرف الثاني استلامها مقدم الصداق نقدا وعدا بمجلس هذا العقد وأمام الشاهدين.

خامساً: ـــ يقر الطرف الأول (الزوج) بأنه يعترف بما تثمر عنه الحياة الزوجية من نسل ويعترف له بكافة الحقوق الشرعية والقانونية المقررة للأبناء من نسب ونفقة وميراث وكافة الحقوق الأخرى.

سادساً: ـــ ينسب الأولاد الذين تثمر عنهم الحياة الزوجية إلى الطرف الأول وفي حالة حدوث أي خلاف لا قدر الله يلتزم بالإنفاق عليهم بالنفقة اللازمة شرعا وقانونا.

سابعاً: ـــ يلتزم الطرف الأول بالقيام بكافة الالتزامات التي يلتزم بها الأزواج شرعا وقانونا من نفقة ومأكل وملبس ومسكن للزوجة الطرف الثاني)) وأولادها منه بما يتفق مع مكانه ومركز الطرف الأول الاجتماعية.

ثامناً: ـــ للطرف الأول (الزوج) كافة الحقوق الزوجية المقررة شرعا وقانونا قبل الطرف الثاني (الزوجة).

تاسعا:تقر الطرف الثاني (الزوجة) بأنها سبق لها الزواج من أخر وأنها مطلقة بتاريخ        /        /         وقد انتهت عدتها منة شرعا وأنها ليست متزوجة حاليا بعصمة زوج أخر وقد أقرها الشاهدين على ذلك.

عاشرا: ـــ للطرفين أن يقررا بإرادتهما مجتمعين على الطلاق وانفصام العلاقة الزوجية بموجب اتفاق يحرر بينهما في حينه كما يحق للطرف الاول (الزوج) القيام بالطلاق بأراداته المنفردة مع الالتزام ببنود هذا العقد.

(ملحوظة): –يجوز وضع شرط مضمونة أحقية الزوجة في طلاق نفسها دون موافقة الزوج لكي يكون لها الحق في تطليق نفسها في حالة عدم معرفة مكان الزوج أو سفرة وعدم الوصول الية.

أحد عشر: ـــ تحرر هذا العقد من ثلاثة نسخ بيد كل طرف للعمل بموجبها عند الضرورة ونسخة لرفع دعوى صحة توقيع وأثبات علاقة زوجية.

أثنى عشر:يتعهد الطرفان بتقديم هذا العقد الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات الازمة لتوثيقة.

 

((توقيع الزوجين)

 

الزوج / ………………………….                                                  الزوجة / ……………………………………..

التوقيع / ………………………..                                                 التوقيع / ……………………………………

الرقم القومي / …………………..                                            الرقم القومي / ……………………………..

 

((الشاهدين))

 

الشاهد الاول / …………………………..                                        الشاهد الثاني / ………………………..
التوقيع / ………………………………….                                      التوقيع / ……………………………….
الرقم القومي / ………………………….                                الرقم القومي / ………………………….