مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

عدد ساعات العمل في قانون العمل المصري

0 35

عدد ساعات العمل في قانون العمل المصري

يُحدد قانون العمل عدد الساعات التي يعملها العامل خلال اليوم والأسبوع وأيام الراحة على النحو التالي… يُقر قانون العمل بأن يعمل الموظف 8 ساعات يوميا أو 48 ساعة في الأسبوع ولا يحق لصاحب العمل تشغيله أكثر من ذلك.
وهذه الساعات بعيدا عن فترات الراحة وتناول الطعام فمثلا قد يكون يوم العمل 9 ساعات يتخللهم ساعة للراحة وتناول الطعام.
يجب أن يُنظم صاحب العمل ساعات العمل بما لا يتجاوز 10 ساعات في اليوم يتضمنوا ساعات العمل وساعات الراحة وتناول الطعام أيضا.
يجب أن يحصل الموظف على إجازة أسبوعية لا تقل عن 24 ساعة بعد كل 6 أيام عمل متصلة. وهذه الراحة الأسبوعية تكون مدفوعة الأجر.
يُمكن لصاحب العمل عدم تنفيذ البنود السابقة إذا كانت طبيعة العمل تتطلب غير ذلك ولكن في هذه الحالة يجب أن يحصل على موافقة كتابية من الجهات الإدارية المختصة، وأن يحصل العامل على أجر إضافي عن أجره.
وإذا قام صاحب العمل بتشغيل الموظف في يوم إجازته يجب أن يمنحه ضعف أجره أو إجازة في يوم آخر.

#فترات الراحه فى قانون العمل
فترات الراحه ‏هي فترة قانونية اجباريه يحق للعامل خلالها التوقف التوقف عن أداء العمل وذلك إما لتناول الطعام أو مجرد الراحة والتقاط الأنفاس وهذه الفترة وجوبية وينص على قانون العمل سوى في مصر أو في دول العالم ولا خلاف على انه فترات الراحة تعد امتدادا طبيعيا لزمان العمل ومن ثم فإن الحادث الذي يقع خلال هذه الفترات يعد ولا شك حادث عمل ومن ثم تكون الإصابة الناجمه عنه اصابه عمل
عندك مشكلة عمالية …. محتاج استشارة قانونية
مكتب #المستشار_عبد المجيد جابر المحامى لقضايا العمال والاستشارات القانونية وقضايا التعويضات:
حورس للمحاماه 01111295644