استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

صيغة عقد شركة تضامن

0 48

وردت العديد من التساؤلات عن أشهر طريقة لكتابة صيغة عقد شركة تضامن التي ترضي جميع أطراف الشركاء في العقد، وذلك مهما كان نوع الخدمات المقدمة في تلك الشركة، ويبحث العديد من الأفراد عن جميع البنود التي يجب أن يتم كتابته في العقد للحفاظ على جميع حقوق الطرفين، لذلك سيتم معرفة المزيد من المعلومات عن أهم النقاط التي تساعد الأفراد في التعرف على بيانات هذا العقد القانوني والمصرح به.

صيغة عقد شركة تضامن

صيغة عقد شركة تضامن
صيغة عقد شركة تضامن

انه فى يوم الموافق / / تحرر هذا العقد بإيجاب وقبول بين كل من :

أولاً:السيد/                            الجنسية           الديانة                المقيم                                                                                                                   ( طرف أول – شريك متضامن )

ثانياً:السيد/                          الجنسية           الديانة                 المقيم                                                                                                              ( طرف ثان – شريك متضامن )

ثالثاً:السيد/                        الجنسية           الديانة                  المقيم                                                                                                              ( طرف ثالث – شريك متضامن )

بعد أن أقر كافة الأطراف بأهليتهما للتصرف وكذلك التعاقد، اتفقوا على تكوين شركة تضامن فيما بينهم وذلك بالشروط التالية:

البند الأول

اسم الشركة ……………. والسمة التجارية لها ……….

البند الثانى

غرض الشركة ……………….

البند الثالث

موقع الشركة : كائن بالعقار رقم …….. بشارع ………….. ……………. قسم …………….. محافظة ……………………….

البند الرابع

رأس مال الشركة : تم دفعه من قبل جميع الشركاء وحصة كل شريك منهم على النحو الآتى :

حصة الشريك الأول …………… جنيها مصريا ً .

حصة الشريك الثانى …………… جنيها مصرياً .

حصة الشريك الثالث …………… جنيها مصرياً .

البند الخامس

مدة الشركة : تبدأ من .. / .. / .. وتنتهى فى .. / .. / .. يمكن تجديدها لمدة أخرى مماثلة ما لم يخطر أحد الشركاء الآخرين، وذلك بموجب إنذار على يد محضر أو من خلال خطاب موصى عليه بعلم الوصول برغبته فى الانفصال وذلك قبل نهاية فترة الشركة أو فترة محددة بشهر على الأقل .

البند السادس

الإدارة وحق التوقيع : خاضعة للأطراف الثلاثة مجتمعين أو منفردين بالإلتزام بأن تكون الأعمال التى تصدر منهم ( منهما ) لتحقيق غرض الشركة وتبعًا لأغراضها وعنوانها، أما بموجب المعاملات التى تزيد قيمتها عن ……..جنيه ، وكل من التصرفات القانونية الأخرى من رهن أو بيع لأحد عقارات الشركة أو الحصول على قروض للشركة ، فيجب أن تصدر من  كافة الشركاء .

البند السابع

اتفق الشركاء أن يحصل الطرف …………و………….. مرتباً شهرياً عن حق الإدارة التي تدخل من ضمن مصروفات الشركة.

البند الثامن

الحسابات والسنة المالية : تمسك دفاتر تجارية بموجب الأصول التجارية يرصد فيها رأس المال النقدى والعينى ، والتي تبدأ السنة المالية للشركة فى أول .. /.. / .. وتنتهى فى ../ .. / .. على أن يجرد جميع أصول الشركة وخصومها وكذلك حساب الأرباح والخسائر فى شكل ميزانية عمومية للشركة وتكون نافذة فى حقهم وذلك بمجرد توقيعهم عليها أو بعد مرور خمسة عشر يوماً من تاريخ إرسال صورة منها لكل من الشركاء بخطاب موصى عليه بعلم الوصول، أو من خلال إنذار على يد محضر ويكون لكل شريك حق الإطلاع على دفاتر الشركة ورصيدها بنفسه أو من خلال توكيل عنه أو بندب أحد الخبراء .

البند التاسع

توزيع الأرباح والخسائر: يتم توزيع الأرباح بقدر حصة كل شريك، أما فى حالة الخسارة فى ميزانية الشركة في إحدى السنوات فيتم ترحيلها إلى السنة التالية، ولا يتم توزيع أرباح إلا بعد تغطية خسارة السنوات السابقة.

البند العاشر

حظر المنافسة: يتعهد كل من الشركاء بعدم القيام بأى عمل من أعمال الشركة التى تقوم بها  أو أن ينافسها فى الغرض المخصص لها، وكذلك فى حالة ثبوت مخالفة أى شريك لذلك البند يحق لباقى الشركاء القيام بـ فصله ومطالبته بالتعويضات الناتجة عن تصرفه .

البند الحادى عشر

التنازل و الانسحاب عن الحصص :

أ – لا يحق لأى فرد من الشركاء أن ينسحب من الشركة قبل نهاية مدتها.

ب– لا يحق لأى فرد من الشركاء أن يبيع حصة أو رهنها أو يتنازل عنها أو حتى جزء منها، وذلك إلا بموافقة باقى الشركاء كتابة.

ج – كذلك في حالة ثبوت أية مخالفة لشريك لما جاء بالبند السابق لا ينفذ هذا التصرف فى حق باقى الشركاء وذلك مع الاحتفاظ بجميع حقوقهم بسائر أنواعها . 

البند الثانى عشر

وفاة أحد الشركاء أو فقدان أهليته : لا يتم إلغاء عقد الشركة بوفاة أحد الشركاء أو فقدان أهليته ؛ بل يحل محله ورثته أو من قبل ممثلين بالشروط نفسها عقد الشركة، وكذلك لا يحق لهم وضع الأختام على الشركة أو قسمتها، أيضًا لا يتدخلون فى إدارتها وتستمر إلى نهاية مدتها، كذلك بل تقتصر حقوق ورثة المتوفى على المطالبة بالحصة فى الأرباح التى لم يتم المحاسبة عليها، وكذلك تعتبر الشراكة ملغية ويتم اعتبار الشريك المتوفى مفصول، وذلك في حالة إذا اتفق باقى الشركاء على الاستمرار فيها مع  توافر ورثة المتوفى أو من فقد أهليته .

البند الثالث عشر

فسخ الشركة : يتم فسخ عقد الشركة قبل نهاية مدتها وذلك فى حالة وجود خسائر، كذلك يكون بإجماع جميع الشركاء.

البند الرابع عشر

فى حالة فسخ عقد الشركة يجوز لجميع الشركاء الاستمرار فيها أو تصفيتها بالطريقة التى يتفقون عليها، وكذلك فى حالة عدم الاتفاق، يكون تصفيتها من خلال فرد يختاره الأغلبية وفى الاختلاف، تكون المحكمة المختصة هى التى تقوم بتولي التصفية بناء على طلب أحد الشركاء .

البند الخامس عشر

كل خلاف ينشأ من الشركاء أو الورثة أو من فقد أهليته فى توضيح أى بند من بنود العقد تكون محكمة ………… هى المختصة .

البند السادس عشر

تسجيل الشركة : يتفق جميع الشركاء على أن يكون مدير الشركة هو الشخص الذي يقوم بتسجيل هذا العقد والإشهار عنه بالوسائل القانونية بمصروفات على مسؤولية الشركة أو توكيل لشركاء للأستاذ /…………. المحامى بتسجيل ………

البند السابع عشر 

تحرر هذا العقد من ……………. بخط كل شريك نسخة للعمل بها وقت اللزوم .

توقيع الشركاء :

1- ……………….

2- ……………….

3- ……………….

أهم شروط تأسيس شركة تضامن

صيغة عقد شركة تضامن
صيغة عقد شركة تضامن

هناك مجموعة من الشروط الهامة التي يجب مراعاتها في حالة كتابة صيغة عقد شركة تضامن، والتي سيتم التعرف عليها من خلال السطور التالية:

  • يجب أن يتم توضيح الموقع الذي سيتم إدارة الشركة من خلاله مع تفسير الغرض الرئيسي من تأسيسها.
  • يجب أن يتم توضيح جميع المعلومات التي تتعلق بقيمة رأس المال الشركة وكذلك الحصة المالية التي تنتج عن جميع الشركاء من أرباح تلك الشركة وكيفية سدادها.
  • من أهم الشروط التي يجب توافرها هي ضرورة تحديد قيمة جميع مسحوبات الشركات والعمل على تقديم أرباح ومكافآت لمن يتولى إدارة الشركة.
  • كذلك يجب معرفة جميع وسائل تحديد نصيب كل من الشركة المنفصل عن الشركة في حالة الوفاة، وكذلك ضرورة مراجعة جميع حسابات الشركة للتعرف على هذه القيمة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على أفضل صيغة عقد شركة تضامن بشكل قانوني ومعتمد من خلال مؤسسة حورس للمحاماة للتواصل “01020743999”، حيث إنها من أشهر المؤسسات التي تقدم الكثير من الخدمات القانونية في تحقيق العدالة، حيث يمتلك فريق مؤسسة حورس للمحاماة الخبرة الكبيرة مما يجعلهم قادرين على تقديم جميع الاستشارات القانونية في جميع المجالات المختلفة وذلك سواء شفهيًا أو كتابيًا.

اترك تعليقا