استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

خطوات تأسيس شركة في مصر – أشهر محامي تأسيس شركات

خطوات تأسيس شركة

0 24

خطوات تأسيس شركة في مصر، هل تفكر في بدء عمل تجاري في مصر؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك، سنوجهك عبر الخطوات اللازمة لتأسيس شركة في مصر، بدءًا من اختيار هيكل العمل المناسب وحتى الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة.

تعرف على معلومات أكثر عن هذا الموضوع مع أشهر محامي شركات في مؤسسة حورس على رقم: 01111295644 / 01129230200

تأسيس شركة في مصر

يعتبر تأسيس شركة في مصر بمثابة اللبنة الأولى التي يتم وضعها في بناء كيان اقتصادي صغير. تعد تعديلات الشركة من بين القوانين الرئيسية المنظمة لبيئة الاستثمار في الدولة. خطوات تأسيس الشركة بسيطة وسهلة المتابعة. يجب على الشركة أولاً ملء نموذج العقد الأولي ثم فتح حساب لدى البنك. يجب على صاحب الشركة بعد ذلك تقديم شهادة تفيد بأنه فريد لاسم تجاري لا يشبه أي شركة أخرى في مصر. بعد ذلك، يجب على الشركة تقديم نسخة من بطاقة هوية سارية المفعول وعقد إيجار بتاريخ مثبت. أخيرًا، يجب على الشركة دفع الحد الأدنى لمبلغ 100000 جنيه ليتم اعتبارها ملكية فردية.

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر

الملكية الفردية هي شركة يملكها ويديرها شخص واحد. قد يكون المالك الوحيد فردًا أو كيانًا قانونيًا، مثل شركة. في كلتا الحالتين، يكون المالك مسؤولاً عن ديون والتزامات النشاط التجاري. الملكية الفردية هي أبسط وأشهر أشكال تنظيم الأعمال. من السهل نسبيًا وغير المكلف إعدادها وصيانتها. يمتلك المالك الوحيد سيطرة كاملة على النشاط التجاري وجميع أصوله. الملكية الفردية ليست كيانًا قانونيًا منفصلاً عن مالكها. هذا يعني أن المالك مسؤول شخصيًا عن جميع ديون والتزامات الشركة. يتحمل المالك الوحيد أيضًا مسؤولية غير محدودة، مما يعني أنه مسؤول عن جميع الديون.

ويعد تأسيس ملكية فردية في مصر عملية بسيطة يمكن إتمامها في بضع خطوات:-

  •  أولاً، يجب على صاحب الشركة تقديم شهادة تفيد بأن الشركة تنفرد باسم تجاري لا يشبه أي شركة أخرى في مصر.
  • بعد ذلك، يجب على المالك التسجيل وإنشاء حساب على البوابة www.gafi.gov.eg.
  • بمجرد إنشاء الحساب، يجب على المالك ملء نموذج العقد الأولي وتقديمه إلى مكتب السجل التجاري.
  • أخيرًا، يجب على المالك تقديم نسخة من بطاقة الهوية أو عقد الإيجار أو سند الملكية إلى المكتب.

تابع أيضًا:- تأسيس شركة فردية في مصر 

تكاليف تأسيس شركة في مصر

رسوم تأسيس شركة في مصر معقولة جدًا وفي متناول معظم الأشخاص. تختلف الرسوم حسب نوع الشركة، لكن الرسوم الأكثر شيوعًا هي 250 جنيهًا مصريًا لشركة مساهمة. هناك أيضًا رسوم أخرى قد تكون مطلوبة، مثل رسوم الغرفة التجارية، ولكنها عادةً ما تكون معقولة جدًا أيضًا. بشكل عام، فإن عملية إنشاء شركة في مصر بسيطة للغاية وبأسعار معقولة، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى بدء أعمالهم التجارية الخاصة.

خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة

خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة
خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة

من وجهة نظر قانونية، تعتبر الشركة ذات المسؤولية المحدودة (LLC) كيانًا تجاريًا يوفر لأصحابها حماية ذات مسؤولية محدودة مع السماح لهم بالاستفادة من مزايا العمل كشركة. تحظى الشركات ذات المسؤولية المحدودة بشعبية كبيرة بين الشركات الصغيرة لأنها سهلة نسبيًا وغير مكلفة لتأسيسها وصيانتها. بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركات ذات المسؤولية المحدودة لأصحابها مرونة في كيفية تنظيم الأعمال وفرض الضرائب عليها. مقارنة بالكيانات التجارية الأخرى، تتمتع الشركات ذات المسؤولية المحدودة بالعديد من المزايا الرئيسية.

  •  أولاً: تقدم الشركات ذات المسؤولية المحدودة لأصحابها حماية ذات مسؤولية محدودة. وهذا يعني أن الأصول الشخصية للمالكين محمية من ديون والتزامات شركة ذات مسؤولية محدودة.
  • ثانيًا: تقدم الشركات ذات المسؤولية المحدودة لأصحابها القدرة على اختيار كيفية فرض ضرائب على الشركة.

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها من أجل إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في مصر:-

  •  أولاً: من الضروري ملء نموذج العقد الأولي واستمارة الاستعلام الأمني.
  • ثانياً: أن تكون الشركة مسجلة في مقر الهيئة العامة للاستثمار، بعد ذلك يجب على الشركة الحصول على ترخيص من وزارة الصناعة.
  •  أخيرًا: يجب أن تكون الشركة مسجلة في غرفة التجارة. هذه الخطوات بسيطة نسبيًا ويمكن اتباعها بسهولة من قبل أي شخص مهتم بتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في مصر.

تابع أيضًا:- تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

ما هو أقل رأس مال لفتح شركة؟

الحد الأدنى لرأس المال المطلوب لتأسيس شركة مساهمه في مصر هو 250000 جنيه مصري. يجب دفع هذا المبلغ عند التأسيس، ويجب أن يزيد رأس مال الشركة إلى 500000 جنيه مصري في غضون عامين، يجب أن يكون للشركة أيضًا مستشار قانوني مسجل لدى نقابة المحامين.

خطوات تأسيس شركة توصية بسيطة

في مصر، تختلف الأشكال القانونية للشركات، مما يمنح المستثمر حرية الاختيار. تنقسم شركات الأشخاص إلى: 1- شركة تضامن 2- شركة تضامن بسيطة (لا يشترط حد أدنى لرأس المال، ويجب ألا يقل عدد الشركاء عن اثنين)، أما عن الشراكة المحدودة البسيطة فهي “شركة يتم إبرامها بين شريك واحد أو أكثر يكونون مسؤولين بالتضامن وبين شريك واحد أو أكثر من أصحاب الأموال فيها والذين هم خارج الإدارة”، مطلوب عقد إيجار أو عقد ملكية للعقار الذي ستتم ممارسة المهنة فيه. نتيجة لعدم حصول الشريك المحدود على صفة التاجر، يجوز لأي شخص غير كفء يُحظر عليه ممارسة التجارة، مثل موظف عام، الدخول على أنه

والعملية القانونية لإنشاء شركة شراكة بسيطة ليست معقدة كما يظن المرء، لا يوجد سوى عدد قليل من المستندات والإجراءات المطلوبة التي يجب اتباعها لإكمال العملية بنجاح،  تتمثل الخطوة الأولى في كتابة عقد شركة الشراكة البسيطة وملخص العقد. يجب توقيع العقد من قبل جميع الشركاء المشاركين في الشركة. بمجرد توقيع العقد، يجب نشره في صحيفتين، بعد نشر العقد، فإن الخطوة التالية هي الانتقال إلى إدارة المنشأة بالمقر الرئيسي للهيئة العامة للاستثمار. في هذه المرحلة، سيتم تسجيل الشركة وإصدار شهادة غرفة التجارة.

تابع أيضًا:- اجراءات انشاء شركة مساهمة في مصر

تأسيس شركة في مصر للاجانب

تأسيس شركة في مصر للاجانب
تأسيس شركة في مصر للاجانب

نرحب بالمستثمرين الأجانب لتأسيس شركات في مصر لممارسة أعمال ذات طبيعة تعاقدية، وفقًا لقانون الشركات. السجل التجاري يتضمن أهم البيانات عن النشاط الذي يمارسه المستثمر، ويجب على كل مستثمر يرغب في الاستثمار سواء داخل الدولة أو خارجها امتلاك السجل. الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة هي الهيئة التنظيمية الرئيسية المسؤولة عن إنشاء جميع أنواع الكيانات الاستثمارية. يتكون عنوان الشركة من أسماء الشركاء المتضامنين أو أحدهم مع إضافة كلمة “وشركائه أو شريكه حسب الأحوال”.

على الرغم من أن الأجانب ممنوعون من امتلاك أكثر من 49٪ من الأسهم في شركة مصرية، إلا أنهم لا يزالون قادرين على فتح فروع في البلاد من أجل الانخراط في الأعمال التعاقدية. يتم الإشراف على عملية فتح شركة في مصر من قبل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وهي المسؤولة عن تنظيم جميع أنواع الكيانات الاستثمارية. لكي يتم تسجيل الشركة بنجاح، يجب أن يكون الحد الأدنى لرأس مالها 100،000 جنيه مصري ومجلس إدارة يتكون من ثلاثة أعضاء على الأقل. يجب أن يكون للشركة أيضًا عنوان مسجل ومكتب مسجل في مصر. بعد تقديم جميع المستندات اللازمة، سيتم إصدار شهادة تسجيل للشركة وسيُطلب منها دفع رسوم تسجيل سنوية.

ما هي خطوات تأسيس شركة في مصر للاجانب؟

بصفتك أجنبيًا، لك الحرية في إنشاء استثمارات تجارية داخل الأراضي المصرية وفقًا لقانون الاستثمار الجديد. للقيام بذلك، سوف تحتاج إلى الذهاب إلى إدارة المنشأة بالمقر الرئيسي للهيئة العامة للاستثمار وتقديم مستخرج حديث من السجل التجاري للملكية الفردية. ستحتاج أيضًا إلى دفع الحد الأدنى من رسوم التأسيس والموافقة على الاستفسارات الأمنية في حالة الشركاء أو المديرين الأجانب. في غضون 72 ساعة، سيتم تسجيل شركتك بشكل قانوني في مصر.

أخيرًا

إليكم دليل خطوة بخطوة لتأسيس شركتك في مصر، نأمل أن تكون قد وجدت هذه المعلومات مفيدة وأن تمنحك فهمًا أفضل للموضوع، إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في تركها أدناه، شكرا للقراءة!

» للاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامه ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر

رقم التليفون01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على فيسبوك ⇐ facebook

اترك تعليقا