مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر

0 58

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر

الشروط العامة والوثائق المطلوبة لتأسيسها

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر تعد أسهل من إجراءات الشركات المساهمة حيث تعمل الحكومة المصرية على تشجيع الاستثمار بشكل عام لتحسين وضع الاقتصاد المصري الذي يمر بفترة من عدم الاستقرار منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، لذلك فقد تم تعديل قانون الاستثمار لتشجيع الشباب على إنشاء المشاريع الخاصة بهم في صورة شركة فردية تبعًا لأحكام قانون الاستثمار وهو ما سنوضحه لكم اليوم .

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر

تعتبر خطوات تأسيس شركة فردية في مصر سهلة إذا ما تمت مقارنتها بتأسيس الشركات المساهمة المصرية التي تحتاج إلى اكتتاب عام، حيث قامت الحكومة بتعديل قانون الاستثمار حتى تجذب المستثمرين الأجانب وتشجع المصريين على إنشاء الشركات الفردية، ولذلك فإن تأسيس شركة فردية في مصر لا يستهلك وقتا كبيرا ولا يحتاج إلى أوراق كثيرة مثل غيرها من الشركات.

إجراءات تأسيس شركة فردية في مصر

  1. ملأ البيانات الموجودة في نموذج العقد الابتدائي والنظام الأساسي الذي يستخدم كدليل إرشادي.
  2. استخراج شهادة تفيد عدم التباس الاسم التجاري للشركة وذلك في حالة طلب البنك تقديمها عند فتح الحساب، ويمكن تأجيل تلك الشهادة إلى مرحلة التأسيس في حالة أن البنك لم يطلبها لأن فترة صلاحيتها أسبوع واحد فقط.
  3. استخراج استمارة تأسيس شركة فردية من مجمع خدمات الاستثمار مجانا.
  4. إيداع كل رأس المال بالحساب البنكي ويجمد البنك هذا الحساب ولا يسمح بإجراء أي معاملات مالية به حتى يستخرج المؤسس السجل التجاري الخاص بالشركة.
  5. يرسل البنك شهادة إلى الهيئة العام للاستثمار تفيد بإيداع رأس مال الشركة في البنك في حساب مجمد، ويجب مطابقة اسم المؤسس في شهادة البنك بالاسم المكتوب  في التوكيل الصادر لصالح الوكيل.
  6. التوجه إلى هيئة الاستثمار لسحب نموذج متابعة خط سير ملف الشركة والانتهاء منه.
  7. ملأ طلب للنشر في صحيفة الاستثمار وتسليمه مع نموذج متابعة خط السير.
  8. يتولى الموظف المسئول في قسم التأسيس مراجعة الأوراق والتأكد من اكتمالها وجاهزيتها، ثم يبدأ بعدها مباشرة في إدخال بيانات العقد الابتدائي.
  9. استلام الأذونات اللازمة لتسديد رسوم التأسيس، ودفعها في بنك الإسكندرية فرع الاستثمار، ثم التوجه إلى نقابة التجاريين لدفع رسوم النقابة.
  10. تصوير إيصالات السداد 3 نسخ وتسليم نسختين منها إلى متابعة التأسيس بالإضافة إلى صورة من أذونات الدفع والأصل أيضا.
  11. استخراج السجل التجاري لتنتهي بذلك خطوات تأسيس شرطة فردية في مصر .

ملحوظة: ينص قانون الاستثمار على وجوب الحصول على موافقة من الهيئة العامة للاستثمار في حالة قيامك بتعديل أي بند داخل العقد.

مؤسسة حورس للمحاماه 01111295644