استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

توثيق زواج الأجانب في مصر 2020

0 182
يعتبر زواج الأجانب من اكثر المشكلات الشائكة بل، والمعقدة في العديد من الدول حول العالم نظراً لكثرة الإجراءات، والموافقات التي يتطلبها إتمام الزواج بشكل رسمي.
وتعد جمهورية مصر العربية من أقل الدول تعقيداً مقارنة بدول أخرى بخصوص إجراءات زواج الأجانب مما يدفع العديد من الأجانب مختلفي الجنسيات للإقدام على إتمام الزواج بمصر.
ولا يشترط أن يكون الزوج، أو الزوجة مواطنين مصريين حتى يتم إتمام الزواج، وثوثيقه بمصر، وعلى سبيل المثال فمن الممكن أن يكون الزوج سعودي، والزوجة مغربية الجنسية، ويسمح لهم القانون المصري بإنهاء الإجراءات بمصر.
تعقيدات زواج الأجانب، وتعارض القوانين
يشترط لإتمام الزواج بمصر الحصول على العديد من الموافقات، والتصاريح التي من ضمنها الحصول على موافقة رسمية من قنصلية الطرف راغب الزواج، خلاف الإجراءات الأخرى المرهقه التي تستغرق في بعض الأحيان عدة أشهر، وأكثر.. مما يحول دون إتمام الزواج، وفقدان الشريك لإصابته بالإحباط من كثرة الإجراءت، وطول الوقت.
بعد إنهاء كافة الموافقات، والإجراءات فلا يشترط حضور الطرف الأجنبي شخصياً لمصر للتوقيع على عقد الزواج، بل يقوم أحد مندوبي المكتب بالتوقيع نيابة عنه بموجب توكيل رسمي بالأمور الزوجية، ويسري ذلك في حالة طلاق الأجانب أيضاً.
وبعد إتمام التوقيع على العقد ننهي كافة أعمال التوثيق، ثم تصلك عقود الزواج الرسمية عبر البريد السريع في دولتك، مرفقاً بها خطاب تهنئة من المؤسسة مع أطيب تمنياتنا لكم بحياة سعيدة.
نظراً لما يقابل القادمون على الزواج من صعوبات، و تعقيدات في الإجراءات، و حيث أننا نملك الخبرة الكافية في هذا المجال، ولدينا فريق عمل متخصص في إنهاء كافة إجراءات زواج الأجانب، وإزالة تلك العقبات، فلا تجعل الإجراءات المعقدة تقف بينك وبين شريك الحياة.
مؤسسة حورس للمحاماه وتوثيق عقود زواج الأجانب .
للتواصل يرجي الاتصال بنا علي الرقم التالي

نعرض فيا يلي مجموعة من الشروط والأوراق اللازمة لعقد وتوثيق زواج الأجانب في مصر.

أولاّ:- تتم عملية عقد الزواج، وتوثيق عقد الزواج الخاص بالأجانب في وزارة العدل بميدان لاظوغلي بالقاهرة- مكتب زواج الاجانب – الدور الرابع, و ذلك بإتباع المراحل و إستيفاء الشروط التالية:-

1- حضور الزوج والزوجة بشخصهما او بوكيل.

2- وجود شاهدين عدل بالإضافة إلى طابع أسرة “يتم شرائه من مجمع التحرير بالقاهرة”.

3- أن يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا، ويفترض ألا يزيد عن 25 عاما.

4- يجب أن تكون إقامة الزوجة الأجنبية في مصر بغرض غير السياحة، “يتم الحصول على ختم بالإقامة المؤقتة على جواز سفرها من إدارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير بالقاهرة”.

5- ألا يقل سن الزوج والزوجة عن 21 عاما.

6- تقديم شهادة من الطرف الأجنبي ” الزوجة”، الراغب في الزواج من سفارتها الكائنة فى ج.م.ع بحالتها الإجتماعية وسنها وديانتها،” يجب شهادة بأثبات الديانة، سواء مسيحية أو يهودية، لأن القانون يمنع الزواج من ملحدة”.

7- تقديم شهادة أخرى من الطرف الأجنبي ” الزوجة” الراغب في الزواج من سفارته تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج.

ثانياّ:- بعد إتمام الأوراق والإجراءات المطلوبة، يتم التوجه إلى وزراة العدل، الكائنة بميدان لاظوغلي بالقاهرة،” مكتب زواج الاجانب– الدور الرابع”، وتتم كافة الإجراءات السابقة في مكتب زواج الأجانب.

ثالثاّ:- بعد الانتهاء من إنهاء، وتوثيق عقد الزواج، واستلام العقد يتم ختمه من الشهر العقاري المختص، والكائن بجوار نقابة المحامين بالقاهرة، ثم يتم توثقية من أي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية” مكتب الصديقات”.

وبعد الانتهاء من كافة إجراءات التوثيق، يتم استيفاء باقي الإجراءات في سفارة الزوجة الأجنبية، وكل سفارة لها اشتراطاتها، وطلباتها الخاصة لإنهاء إجراءت الزواج عن طريقها، حتى يكون الزوج جاهزا من الناحية القانونية للسفر والالتحاق بزوجته.

مؤسسة حورس للمحاماه 01111295644

اترك تعليقا