استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تأسيس شركة في مصر للاجانب 

تأسيس شركة في مصر للاجانب 

0 6

تأسيس شركة في مصر للاجانب، هل تفكر في بدء عمل تجاري في مصر؟ هل أنت أجنبي تتطلع إلى تأسيس شركة في هذا البلد؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك، سنقدم لك نظرة عامة على العملية وما تحتاج إلى معرفته قبل البدء، تعرف على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في افوكاتو اون لاين على رقم 01111295644 / 01129230200

تأسيس شركة في مصر للاجانب 

يمكن أن تكون عملية بدء عمل تجاري في مصر معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً ، خاصة بالنسبة ل تأسيس شركة في مصر للاجانب الذين ليسوا على دراية بثقافة وأنظمة الأعمال المحلية، من المهم طلب المساعدة المهنية للتأكد من أن كل شيء يتم بشكل صحيح وفعال.

هل أنت أجنبي تتطلع لتأسيس شركة في مصر؟ إليك أشياء تحتاج إلى معرفتها:-

تابع أيضًا:- تأسيس شركات الاجانب في مصر

  1. يمكن إتمام عملية إنشاء شركة في مصر بالكامل عبر الإنترنت.
  2. سوف تحتاج أن يكون لديك عنوان فعلي في مصر لشركتك.
  3. يجب  تعيين ممثل قانوني محلي لشركتك.
  4.  تحتاج الى تسجيل شركتك في وزارة الاستثمار وتنمية المشاريع.
  5. يلزم الحصول على رخصة عمل من وزارة الاستثمار وتنمية المشاريع.
  6. يلزم تسجيل موظفيك في وكالة التأمين الاجتماعي.
  7. سوف تحتاج إلى دفع ضرائب على دخل شركتك وأرباحها.
  8. سوف تحتاج إلى الامتثال لقوانين العمل المصرية ، بما في ذلك تلك المتعلقة بساعات العمل ، والعمل الإضافي ، والإجازة السنوية

خطوات تأسيس شركة اجنبية في مصر

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها ل تأسيس شركة في مصر للاجانب:-

  1. اختر هيكل الأعمال المناسب
  2. تسجيل الشركة لدى الجهات ذات العلاقة
  3. الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة
  4. فتح حساب مصرفي الخ …

هل يجوز للاجانب تأسيس شركات في مصر؟

نعم ، يجوز للأجانب تأسيس شركات في مصر. هناك عدد من الطرق للقيام بذلك ، بما في ذلك من خلال إنشاء مكتب فرعي أو مكتب تمثيلي. الطريقة الأكثر شيوعًا للأجانب لتأسيس شركة في مصر هي إنشاء مشروع مشترك مع شريك مصري.

يسمح قانون الاستثمار المصري رقم 72 لعام 2017 للأجانب بامتلاك ما يصل إلى 100٪ من الأسهم في شركة مصرية ، مع بعض القيود.

هناك بعض المتطلبات الإضافية للأجانب الذين يرغبون في تأسيس شركة في مصر. على سبيل المثال ، يجب عليهم الحصول على اسم تجاري من وزارة الصناعة والتجارة الخارجية وتسجيل شركتهم في السجل التجاري في غرفة التجارة.

لا يوجد حد لعدد المستثمرين الأجانب الذين يمكنهم تملك أسهم في شركة مصرية. ومع ذلك ، قد لا يتجاوز إجمالي مساهمة جميع المستثمرين الأجانب في شركة عامة 49٪.

لتأسيس شركة في مصر ، يجب على المستثمرين الأجانب تقديم المستندات المطلوبة إلى وزارة الاستثمار، وتشمل هذه:-

  • النظام الأساسي للشركة
  • دراسة الجدوى
  • نسخة من جواز السفر أو الهوية الوطنية للمستثمر (المستثمرين) الأجنبي

يمكن ايجاد أفضل محامي تأسيس شركات اجانب في مصر في مؤسسة حورس للمحاماة، للتواصل، اتصل بنا على الأرقام التالية: 01111295644 / 01129230200

ما هي الاوراق المطلوبة لفتح شركة؟

بالنسبة ل تأسيس شركة في مصر للاجانب، ستحتاج إلى الحصول على ترخيص عمل من حكومتك المحلية. للشراكة ، ستحتاج إلى صياغة اتفاقية شراكة. بالنسبة للمؤسسة ، ستحتاج إلى تقديم مواد التأسيس إلى حكومة ولايتك. وبالنسبة إلى شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) ، ستحتاج إلى تقديم مواد تنظيمية إلى حكومة ولايتك. قد تحتاج أيضًا إلى الحصول على تصاريح وتراخيص معينة ، اعتمادًا على نوع العمل الذي تبدأه.

هناك بعض المستندات الأساسية المطلوبة لفتح شركة، وتشمل هذه مواد التأسيس واللوائح الداخلية واتفاقية المساهمين، ستحتاج أيضًا إلى الحصول على ترخيص عمل من حكومتك المحلية:-

  • مواد التأسيس: مواد التأسيس (وتسمى أيضًا شهادة التأسيس أو ميثاق الشركة) هي المستند الذي ينشئ مؤسستك رسميًا. يتم تقديمه إلى حكومة ولايتك.
  • اللوائح الداخلية: اللوائح هي القواعد واللوائح الداخلية التي تحكم مؤسستك. وهي توضح كيفية إدارة الشركة وتحدد حقوق ومسؤوليات المساهمين والمديرين والمسؤولين.
  • اتفاقية المساهمين: اتفاقية المساهمين هي عقد بين مساهمي الشركة. يحدد حقوقهم والتزاماتهم ومصالح الملكية في الشركة.
  • رخصة العمل: مطلوب رخصة تجارية من أجل إدارة الأعمال التجارية بشكل قانوني في معظم الولايات القضائية. ستحتاج إلى الحصول على رخصة عمل من مكتب حكومتك المحلي.

الاستثمار في مصر للاجانب ونسبة الشريك الأجنبي

  • قانون التجارة المصرى رقم 138 لسنة 2001 (المشار إليه فيما بعد بـ “القانون التجاري”) ولائحته التنفيذية الصادرة بالمرسوم الجمهوري رقم.
  • كما ينص القانون رقم 34 لعام 2002 على إمكانية قيام الأجانب بالاستثمار في أي نشاط اقتصادي يتم إجراؤه في مصر من خلال أشكال قانونية مختلفة.
  • بما في ذلك إنشاء فرع أو مكتب تمثيلي لشركة أجنبية ، أو من خلال إبرام عقد مشروع مشترك مع شريك مصري ، أو بتأسيس شركة جديدة باستثمار أجنبي (شركة مساهمة ، شركة ذات مسؤولية محدودة أو شراكة محدودة).
  • اعتبارًا من عام 2019 ، كانت الحكومة المصرية تهدف إلى زيادة عدد المستثمرين الأجانب في البلاد كوسيلة لتعزيز النمو الاقتصادي.
  • وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري ، بلغت نسبة الشركاء الأجانب في الشركات المرخصة حديثًا في مصر 20.6٪ في عام 2019. وبلغت القيمة الإجمالية للاستثمار الأجنبي في هذه الشركات 16.4 مليار جنيه.
  • كما شهدت أكبر زيادة ملحوظة في قطاع التصنيع حيث استحوذ الشركاء الأجانب على 35٪ من الشركات المرخصة حديثًا ، يليها قطاعا الزراعة والبناء بنسبة 25٪ و 15٪ على التوالي.
  • كما أن نسبة الشريك الأجنبي من فتح شركة أجنبية في مصر يحددها القانون ولا يجوز أن تقل عن 25٪.

اجراءات تأسيس شركة في مصر للأجانب

تأسيس شركة في مصر للاجانب
اجراءات تأسيس شركة في مصر للأجانب

أدخل قانون الاستثمار والشركات المصري رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الجمهوري رقم 8 لسنة 2018 (“القانون”) نظامًا قانونيًا جديدًا لتأسيس الشركات في مصر، يكون أكثر مرونة وجاذبية للمستثمرين الأجانب، ألغى القانون قانون الاستثمار القديم رقم 8 لسنة 1997 ولائحته التنفيذية (“قانون الاستثمار القديم”).

والآن بعد أن عرفنا إجابة السؤال عما إذا كان من الممكن للأجانب تأسيس شركات في مصر ، دعونا نلقي نظرة على الإجراءات المطلوبة ل تأسيس شركة في مصر للاجانب:-

تابع أيضًا:- تأسيس شركات الاجانب في مصر الشروط والاجراءات

  1. الخطوة الأولى هي اختيار نوع الشركة التي تريد تأسيسها. الأنواع الأكثر شيوعًا هي الشركات الفردية والشركات ذات المسؤولية المحدودة والشركات المساهمة.
  2. الخطوة التالية هي اختيار اسم لشركتك. يجب أن يكون الاسم فريدًا ولا يتعارض مع أي أعمال قائمة.
  3.  بمجرد اختيارك لاسم، يجب عليك تسجيله في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية.
  4. بعد تسجيل الاسم، يجب عليك الحصول على ترخيص من وزارة الصناعة والتجارة الخارجية لبدء تشغيل عملك.
  5. كما ستحتاج أيضًا إلى فتح حساب مصرفي في مصر لإيداع رأس المال المدفوع لشركتك.
  6. بمجرد الانتهاء من جميع هذه الخطوات ، تكون جاهزًا لبدء تشغيل عملك في مصر!

كم رأس المال المطلوب للاستثمار الأجنبي في السعودية؟

  • تخضع عملية الاستثمار الأجنبي في المملكة العربية السعودية لقانون الاستثمار الأجنبي لعام 2000 ولوائح الاستثمار الأجنبي لعام 2005.
  • لا يوجد حد أدنى لمتطلبات رأس المال للاستثمار الأجنبي في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، يجب أن يكون لدى جميع المستثمرين الأجانب راع محلي يمتلك على الأقل حصة 51٪ في الشركة.
  • بشكل عام ، يعتمد مقدار رأس المال المطلوب للاستثمار الأجنبي على قطاع الأعمال والمشروع المحدد. على سبيل المثال ، بعض القطاعات مثل البنوك والتأمين لديها الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال أعلى من غيرها.
  • كما تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الفرص للشركات الأجنبية للاستثمار وتوسيع انتشارها في المملكة. يعتمد حجم رأس المال المطلوب للاستثمار الأجنبي في المملكة العربية السعودية على المشروع التجاري المحدد.
  • ومع ذلك ، هناك حد أدنى معين من المتطلبات التي يجب أن تفي بها جميع الشركات حتى تكون مؤهلة للاستثمار.
  • كما لم يتم تحديد مبلغ رأس المال المطلوب للاستثمار الأجنبي في المملكة العربية السعودية في أي قوانين أو لوائح.
  • ومع ذلك ، فقد ذكرت الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية (SAGIA) أن الحد الأدنى لرأس المال المدفوع لشركة أجنبية تسعى للحصول على سجل تجاري في البلاد هو 500،000 ريال سعودي (133،000 دولار أمريكي).

شكرا للقراءة! آمل أن يكون هذا المقال مفيدًا في إعطائك لمحة عامة عن عملية تأسيس شركة في مصر للاجانب، إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في تركها أدناه.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامه ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر

رقم التليفون01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على فيسبوكفيسبوك