استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تأسيس شركة فردية في مصر

تأسيس شركة فردية في مصر

0 8

تأسيس شركة فردية في مصر، هل تفكر في بدء مشروعك الخاص في مصر؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى إنشاء مؤسسة فردية، ستزودك هذه المدونة بجميع المعلومات التي تحتاجها للبدء، بما في ذلك المتطلبات والإجراءات للقيام بذلك في موقعكم افوكاتو اون لاين   01111295644 / 01129230200

تأسيس شركة فردية في مصر

الملكية الفردية، والمعروفة أيضًا باسم التاجر الفردي أو الملكية، هي نوع من الكيانات التجارية التي يملكها ويديرها شخص واحد والتي لا يوجد فيها تمييز قانوني بين المالك والعمل.

ل تأسيس شركة فردية في مصر، سوف تحتاج إلى:-

  1. اختر اسم عمل
  2. سجل عملك في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية
  3. الحصول على رخصة تجارية من الغرفة التجارية
  4.  التسجيل للأغراض الضريبية لدى مصلحة الضرائب

الملكية الفردية هي الشكل الأبسط والأكثر شيوعًا لتنظيم الأعمال، إنها شركة غير مسجلة يملكها ويديرها فرد، والميزة الرئيسية للملكية الفردية هي أنه من السهل وغير المكلف إعدادها وصيانتها، المالك الوحيد لديه سيطرة كاملة على الأعمال التجارية وجميع الأرباح الناتجة عنها.

ومع ذلك، هناك أيضًا بعض العيوب التي يجب مراعاتها. المالك الوحيد مسؤول بشكل شخصي عن جميع الديون والمسؤوليات التي تتكبدها الشركة، وهذا يعني أن الأصول الشخصية للمالك  مثل منزله أو مدخراته، قد تكون في خطر إذا فشل العمل.

الفرق بين المنشأة الفردية وشركة الشخص الواحد

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الملكية الفردية وشركة الشخص الواحد:-

تابع أيضًا:- المستندات المطلوبة لتأسيس الشركات في مصر 

  • الملكية الفردية هي شركة غير مدمجة يملكها ويديرها شخص واحد ، بينما الشركة المكونة من شخص واحد هي شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) لديها مالك واحد فقط.
  • تعد الملكية الفردية أبسط وأرخص في الإعداد ، لكنها لا توفر حماية للمسؤولية الشخصية للمالك. تقدم شركات الشخص الواحد حماية ذات مسؤولية محدودة ، لكن إعدادها وصيانتها أغلى.
  • من المهم اختيار هيكل العمل المناسب لاحتياجاتك. إذا لم تكن متأكدًا مما هو مناسب لك ، فتحدث إلى محاسب أو محام.
  • يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الملكية الفردية وشركة الشخص الواحد في أن الملكية الفردية هي شركة غير مدمجة يملكها فرد ، في حين أن شركة الشخص الواحد هي نوع من الشركات. الملكية الفردية هي أبسط أنواع هيكل الأعمال وأكثرها شيوعًا.
  • تعد الشركة المكونة من شخص واحد أكثر تعقيدًا وتكلفة من إنشاء شركة فردية ، ولكنها توفر حماية قانونية أكبر للمالك.
  • من السهل إنشاء المؤسسات الفردية وتتطلب القليل من الأعمال الورقية، يمتلك المالك سيطرة كاملة على العمل ويمكنه اتخاذ جميع القرارات دون استشارة أي شخص آخر، ومع ذلك ، فإن المالك مسؤول شخصيًا عن جميع ديون والتزامات الشركة.
  • تعد الشركات الفردية أكثر تعقيدًا وتكلفة من إنشاء الشركات الفردية ، ولكنها توفر حماية قانونية أكبر للمالك.
  • لا يتحمل مالك الشركة المكونة من شخص واحد المسؤولية الشخصية عن ديون والتزامات الشركة. تُعرف الشركات الفردية أيضًا باسم الشركات ذات المسؤولية المحدودة (LLC).

رسوم انشاء شركة فردية في مصر

رسوم تأسيس شركة فردية في مصر هي كما يلي:-

  • الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال للملكية الفردية هو 5000 جنيه مصري.
  • رسوم التسجيل 100 جنيه مصري.
  • رسوم النشر 200 جنيه مصري.
  • وبالتالي فإن التكلفة الإجمالية لإنشاء مؤسسة فردية في مصر هي 5،300 جنيه مصري.

أفضل محامي تأسيس شركات في مصر 

تأسيس شركة فردية فيمصر
أفضل محامي تأسيس شركات في مصر 

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تحتاج إلى محامي تأسيس شركة في مصر، ربما تبدأ مشروعًا تجاريًا جديدًا وتحتاج إلى مساعدة في الجوانب القانونية لإنشاء شركتك، ربما تقوم بتوسيع نطاق عملك الحالي في مصر وتحتاج إلى مساعدة بشأن اللوائح المحلية، أو ربما طُلب منك العمل في مجلس إدارة شركة مصرية وتحتاج إلى مشورة بشأن مسؤولياتك الائتمانية.

مهما كان السبب، إذا كنت بحاجة إلى محامي تأسيس شركة في مصر ، فمن المهم أن تجد محامًا يتمتع بالخبرة والسمعة الطيبة، ابحث عن محام لديه خبرة في العمل مع الشركات الأجنبية التي تمارس الأعمال التجارية في مصر، حيث سيكون على دراية بالقوانين واللوائح المحلية، تأكد أيضًا من طلب مراجع من العملاء الآخرين الذين استخدموا خدمات المحامي من قبل.

محامي الشركات مسؤول عن تقديم المشورة القانونية لعملائه بشأن مجموعة متنوعة من القضايا، مثل عمليات الدمج والاستحواذ، والعقود، والامتثال للوائح، وحقوق المساهمين، يجب أن يكون محامو الشركات قادرين على البحث وتفسير القوانين واللوائح، وكذلك تحديد كيفية تطبيقها على الأنشطة التجارية لعملائهم. كما يجب أن يكونوا قادرين على صياغة المستندات القانونية ، مثل العقود، والتفاوض نيابة عن عملائهم.

يمكنكم الإعتماد على اشهر محامي مصري في مؤسسة حورس للمحاماة في تأسيس شركتك، للتواصل، اتصل بنا على الأرقام التالية: 01111295644 / 01129230200

تابع أيضًا:- اختصاص محامي الشركات والخدمات التي يقدمها

اجراءات تاسيس شركة فردية

الملكية الفردية هي عمل مملوك لشخص واحد. المالك مسؤول عن جميع جوانب العمل ، بما في ذلك الديون والالتزامات والضرائب، ولا توجد إجراءات خاصة لتأسيس ملكية فردية في الولايات المتحدة. يبدأ المالك ببساطة في تشغيل العمل باسمه الخاص.

ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لضمان تأسيس شركة فردية في مصر وتسجيلها بشكل صحيح مع الوكالات الحكومية المناسبة:-

  • اختر هيكل الأعمال
  • الحصول على التراخيص والتصاريح
  • التسجيل مع مصلحة الضرائب
  • فتح حساب مصرفي

ما هي الاوراق المطلوبة لفتح شركة فردية ؟

تختلف المستندات المطلوبة لفتح مؤسسة فردية تبعًا للبلد والولاية والبلدية التي تفتح فيها عملك. ومع ذلك ، هناك بعض المتطلبات العامة التي عادة ما تكون ضرورية من أجل تسجيل ملكية فردية:-

  • ستحتاج إلى الحصول على ترخيص تجاري من حكومتك المحلية من أجل إدارة عملك.
  • قد تحتاج أيضًا إلى تقديم طلب للحصول على اسم عمل وهمي إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا باسم غير اسمك الخاص.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى الحصول على أي تصاريح أو موافقات يطلبها مجلس تقسيم المناطق المحلي أو أي وكالة تنظيمية أخرى.
  • بمجرد حصولك على جميع التراخيص والتصاريح اللازمة، ستحتاج إلى فتح حساب مصرفي باسم عملك.
  • ستحتاج أيضًا إلى الحصول على تغطية تأمينية لعملك، اعتمادًا على نوع العمل الذي تديره ، قد تحتاج إلى شراء تأمين المسؤولية أو تأمين تعويض العمال أو كليهما.
  • ستحتاج أيضًا إلى خطة عمل وبعض رأس مال بدء التشغيل، خطة العمل هي وثيقة تحدد أهداف عملك واستراتيجياتك وكيف تخطط لتحقيقها، رأس المال المبدئي هو المال الذي ستستخدمه لتمويل مشروعك التجاري.

ما هي خطوات تأسيس شركة فردية ؟

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها ل تأسيس شركة فردية في مصر:-

  1. اختر اسمًا تجاريًا وسجله في ولايتك أو حكومتك المحلية.
  2. الحصول على أي تراخيص أو تصاريح مطلوبة لتشغيل عملك.
  3. افتح حسابًا مصرفيًا تجاريًا واحصل على بطاقة ائتمان تجارية.
  4. إعداد المحاسبة ومسك الدفاتر لعملك.
  5. شراء أي تأمين مطلوب لتشغيل عملك.

هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول تأسيس شركة فردية في مصر، نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا وغنيًا بالمعلومات، إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في التواصل معنا.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامه ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر

رقم التليفون01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على فيسبوكفيسبوك