استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

0 9

تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، قد يكون بدء عمل تجاري في مصر مهمة شاقة ، ولكن بالتخطيط والتنفيذ الصحيحين يمكن أن يكون مسعى ناجحًا، من أولى القرارات التي ستحتاج إلى اتخاذها هو نوع الكيان التجاري الذي ستنشئه، بالنسبة للعديد من الشركات، يكون الخيار الأفضل هو شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC)، ستقدم هذه المدونة نظرة عامة على الخطوات اللازمة لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في مصر في موقعكم افوكاتو اون لاين على رقم 01111295644 / 01129230200

تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) هي كيان تجاري تم إنشاؤه بموجب قانون الولاية، يتم تشكيل شركة ذات مسؤولية محدودة من خلال تقديم مواد التنظيم مع وزير الخارجية في الولاية التي ستعمل فيها الشركة ذات المسؤولية المحدودة، يجب أن تتضمن مواد التنظيم اسم الشركة ذات المسؤولية المحدودة والغرض منها والمدة والوكيل المسجل وهيكل الإدارة، بمجرد تقديم مواد التنظيم ، توجد شركة ذات مسؤولية محدودة ككيان قانوني منفصل عن مالكيها.

يتم تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة من خلال تقديم مواد التنظيم مع وزير الخارجية في الولاية التي ستعمل فيها الشركة ذات المسؤولية المحدودة. يجب أن تتضمن مواد التنظيم اسم الشركة ذات المسؤولية المحدودة ، والغرض من الشركة ذات المسؤولية المحدودة، وأسماء وعناوين منظمي الشركة ذات المسؤولية المحدودة ، واسم وعنوان الوكيل المسجل للشركة ذات المسؤولية المحدودة. الوكيل المسجل مسؤول عن استلام المستندات القانونية نيابة عن شركة ذات مسؤولية محدودة.

يمكن أن يكون للشركة ذات المسؤولية المحدودة عضو واحد أو عدة أعضاء، إذا كان لدى شركة ذات مسؤولية محدودة أكثر من عضو واحد، يتم تصنيفها كشراكة للأغراض الضريبية، إذا كان لدى شركة ذات مسؤولية محدودة عضو واحد فقط، يتم تصنيفها على أنها ملكية فردية.

إذا كنت تفكر في تكوين شركة ذات مسؤولية محدودة ، فيجب عليك استشارة محامي أعمال لمناقشة خياراتك ولمساعدتك في تحديد ما إذا كانت شركة ذات مسؤولية محدودة مناسبة لعملك.

تابع أيضًا:- إجراءات تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

خطوات إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة

هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة:-

  • أولاً، ستحتاج إلى اختيار اسم لشركة LLC الخاصة بك وتسجيلها في ولايتك.
  • ستحتاج أيضًا إلى تقديم مقالات عن مؤسستك إلى ولايتك ودفع أي رسوم مرتبطة بها.
  • بمجرد تسجيل LLC الخاصة بك، ستحتاج إلى الحصول على رقم تعريف صاحب العمل (EIN) من مصلحة الضرائب.
  • أخيرًا ، ستحتاج إلى صياغة اتفاقية تشغيل تحدد هيكل الملكية والإدارة للشركة ذات المسؤولية المحدودة.

تعرف على اشهر محامي مصري في تأسيس الشركات في مصر في مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية على رقم 01111295644 / 01129230200

ما هي مميزات الشركة ذات المسؤولية المحدودة ؟

هناك العديد من المزايا لتشكيل شركة ذات مسؤولية محدودة، منها:-

إحدى المزايا هي أن شركة ذات مسؤولية محدودة تحد من المسؤولية الشخصية لأصحابها عن ديون والتزامات الشركة ذات المسؤولية المحدودة. هذا يعني أنه إذا لم تتمكن شركة ذات مسؤولية محدودة من سداد ديونها ، فلا يمكن للدائنين متابعة الأصول الشخصية للمالكين. ميزة أخرى هي أن شركة ذات مسؤولية محدودة لا تخضع للضريبة ككيان منفصل. وبدلاً من ذلك ، “تمر” جميع الأرباح والخسائر إلى المالكين ويتم الإبلاغ عنها في الإقرارات الضريبية الشخصية الخاصة بهم. يوفر هذا النظام الضريبي المار المال نظرًا لوجود مستوى واحد فقط من الضرائب (على مستوى المالك) بدلاً من مستويين (على مستوى الشركة والمالك).

ما هي عيوب الشركة ذات مسؤولية محدودة في مصر ؟

هناك بعض عيوب (تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة LLC) منها:-

  • أولاً ، قد يكون تكوين شركة ذات مسؤولية محدودة أكثر تكلفة من تكوين ملكية فردية أو شراكة، هذا بسبب وجود رسوم إيداع متضمنة في تكوين شركة ذات مسؤولية محدودة.
  • ثانيًا ، قد تكون شركة ذات مسؤولية محدودة أقل مرونة من الملكية الفردية أو الشراكة عندما يتعلق الأمر بالإدارة. هذا لأن شركة ذات مسؤولية محدودة يجب أن يكون لها مدير معين أو عضو إداري.
  • ثالثًا ، قد يواجه أعضاء شركة ذات مسؤولية محدودة صعوبة في جمع الأموال من مستثمرين خارجيين، وذلك لأن المستثمرين قد يترددون في الاستثمار في كيان يقدم لهم مسؤولية محدودة.
  • رابعًا ، قد تواجه شركة ذات مسؤولية محدودة صعوبة في التأهل لأنواع معينة من القروض، على سبيل المثال، قد تحجم البنوك عن إقراض الأموال لشركة ذات مسؤولية محدودة لأن الأصول الشخصية للأعضاء ليست في خطر إذا فشل العمل.
  • خامسًا ، قد يخضع أعضاء شركة ذات مسؤولية محدودة لضرائب العمل الحر. هذا لأن مصلحة الضرائب تعتبر أعضاء شركة ذات مسؤولية محدودة يعملون لحسابهم الخاص لأغراض ضريبية.
  • أخيرًا ، قد تواجه الشركات ذات المسؤولية المحدودة صعوبة في جمع رأس المال من المستثمرين، وذلك لأن المستثمرين قد يترددون في الاستثمار في شركة ذات مسؤولية محدودة لأصحابها.

ما هو الحد الادنى لرأس مال الشركة ذات المسئولية المحدودة؟

  • الحد الأدنى لرأس المال لشركة ذات مسؤولية محدودة هو أقل مبلغ من المال يجب استثماره في الشركة من أجل البدء، عادة ما يكون هذا مبلغًا صغيرًا، ويمكن أن يختلف اعتمادًا على البلد الذي يتم فيه تأسيس الشركة.
  • هناك بعض الدول التي لديها الحد الأدنى من متطلبات رأس المال للشركات ذات المسؤولية المحدودة ، ولكن هذه عادةً مبالغ منخفضة للغاية.
  • الحد الأدنى لرأس المال لشركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) هو مقدار الأموال التي يجب على المالكين (يُطلق عليهم الأعضاء) استثمارها في الشركة،  يختلف الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال لشركة ذات مسؤولية محدودة من ولاية إلى أخرى.
  • المساهمون في شركة ذات مسؤولية محدودة ليسوا مسؤولين عن ديون الشركة. هذا يعني أنه إذا دخلت الشركة في ديون ، فلا يمكن للدائنين ملاحقة المساهمين لسداد الديون.

هل الشركة ذات المسؤولية المحدودة لها مجلس ادارة؟

  • لا ، ليس للشركة ذات المسؤولية المحدودة مجلس إدارة. تتم إدارة شركة ذات مسؤولية محدودة من قبل أعضائها المسؤولين عن اتخاذ القرارات التجارية وإدارة الشركة.
  • يتم تحديد هيكل إدارة شركة ذات مسؤولية محدودة من قبل أعضائها. يمكن للأعضاء اختيار إدارة شركة ذات مسؤولية محدودة من قبل أعضائها أو من قبل مدير أو مزيج من الاثنين معًا.
  • إذا كانت الشركة ذات المسؤولية المحدودة يديرها أعضائها ، فلكل عضو رأي متساو في إدارة الشركة ذات المسؤولية المحدودة.
  • إذا كانت شركة ذات مسؤولية محدودة يديرها مدير ، فإن الأعضاء يعينون شخصًا أو أشخاصًا لإدارة شركة ذات مسؤولية محدودة نيابة عنهم.
  • يتمتع مدير (مديرو) شركة ذات مسؤولية محدودة بسلطة اتخاذ القرارات نيابة عن الشركة ذات المسؤولية المحدودة وأعضائها.
  • فريق الإدارة مسؤول عن اتخاذ القرارات اليومية نيابة عن الشركة وأعضائها. كما أنهم مسؤولون عن تنفيذ خطة عمل الشركة والتأكد من أن الشركة ذات المسؤولية المحدودة تحقق أهدافها.

ما هو الفرق بين الشركة المساهمة والشركة ذات المسؤولية المحدودة؟

هناك العديد من أنواع الكيانات التجارية المختلفة التي يمكن للشركة أن تختارها ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. نوعان من أكثر أنواع الكيانات التجارية شيوعًا هما الشركات المساهمة والشركات ذات المسؤولية المحدودة (LLC).

تابع أيضًا:- تسجيل شركة في مصر بمصلحة الشركات

الشركات المساهمة هي شركات لها مساهمون يمتلكون أسهماً في الشركة. ينتخب المساهمون مجلس إدارة للإشراف على الشركة ، ويقوم مجلس الإدارة بتعيين مديرين لإدارة العمليات اليومية. تتمثل ميزة هذا النوع من الشركات في قدرته على زيادة رأس المال عن طريق بيع الأسهم للمستثمرين. الجانب السلبي هو أن المساهمين لديهم مسؤولية محدودة ، مما يعني أنهم مسؤولون فقط عن مقدار الأموال التي استثمروها في الشركة.

الشركات ذات المسؤولية المحدودة ، من ناحية أخرى ، هي شركات لها أعضاء يمتلكون مصلحة في الشركة. ينتخب الأعضاء عضوًا إداريًا للإشراف على الشركة ، ويقوم العضو الإداري بتعيين موظفين لإدارة العمليات اليومية. ميزة هذا النوع من الشركات هي أن الأعضاء لديهم مسؤولية محدودة ، مما يعني أنهم مسؤولون فقط عن مبلغ المال الذي استثمروه في الشركة. الجانب السلبي هو أن الشركات ذات المسؤولية المحدودة لا يمكنها بيع الأسهم للمستثمرين مثل الشركات المساهمة.

 إجراءات تعديل شركة ذات مسئولية محدودة

تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة
 إجراءات تعديل شركة ذات مسئولية محدودة
  • إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات على  تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) ، فستحتاج إلى اتباع إجراءات التعديل المنصوص عليها في اتفاقية التشغيل الخاصة بشركتك ذات المسؤولية المحدودة أو قانون الولاية.
  • تعديل شركة ذات مسؤولية محدودة هو تغيير لمواد تنظيم الشركة ذات المسؤولية المحدودة أو اتفاقية التشغيل الخاصة بك، عادةً ما يتم إجراء التعديلات لتغيير اسم شركة ذات مسؤولية محدودة أو عنوانها أو هيكل الملكية.
  • ستحتاج إلى إعداد وتقديم مواد تنظيمية أو اتفاقية تشغيل معدلة مع مكتب إيداع LLC في ولايتك. قد تحتاج أيضًا إلى تقديم نسخة مصدقة من التعديل إلى مكتب ترخيص الأعمال المحلي.
  • بصفتك صاحب عمل ، قد تجد أنه من الضروري إجراء تغييرات على شركتك ذات المسؤولية المحدودة (LLC). تخضع الشركات ذات المسؤولية المحدودة لقانون الولاية ، لذلك من المهم التحقق من متطلبات ولايتك قبل إجراء أي تعديلات.
  • تطلب معظم الولايات من الشركات ذات المسؤولية المحدودة تقديم تعديل عندما يكون هناك تغيير في أعضاء الشركة أو المديرين أو الوكيل المسجل. قد تحتاج أيضًا إلى تقديم تعديل إذا كنت تريد تغيير اسم الشركة ذات المسؤولية المحدودة أو الغرض منها.
  • لدى بعض الدول نماذج محددة يجب استكمالها وتقديمها من أجل إجراء تعديل. يطلب البعض الآخر إشعارًا كتابيًا بسيطًا يتضمن التغييرات المقترحة وتوقيعات جميع أعضاء LLC.
  • يمكن أن تكون عملية التعديل بسيطة نسبيًا ، ولكن من المهم اتباع إجراءات ولايتك للتأكد من أن التغييرات موثقة بشكل صحيح ومقبولة من قبل الدولة.

أنت الآن جاهز ل تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في مصر، نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا وغنيًا بالمعلومات، إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في تركها أدناه.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامه ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر

رقم التليفون01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على فيسبوك فيسبوك