استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

برنامج اعادة التوطين الى كندا

برنامج اعادة التوطين الى كندا

0 16

برنامج اعادة التوطين الى كندا، إذا كنت تبحث عن بداية جديدة في بلد جديد ، فقد يكون برنامج إعادة التوطين في كندا مناسبًا لك. يوفر هذا البرنامج فرصة للأفراد والعائلات المؤهلين للبدء من جديد في كندا ، بدعم من الحكومة الكندية، تعرف على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في افوكاتو اون لاين رقم 01115803438

برنامج اعادة التوطين الى كندا

برنامج إعادة التوطين الى كندا هو مبادرة حكومية كندية تساعد الأشخاص الذين أجبروا على ترك منازلهم بسبب الصراع أو الاضطهاد، يوفر البرنامج للمتقدمين المؤهلين الفرصة لبدء حياة جديدة في كندا. يشمل المساعدة في السفر والسكن والاحتياجات الأساسية الأخرى.

يدار البرنامج من قبل وزارة الجنسية والهجرة الكندية (CIC)، وتقدم حكومة كندا برنامج إعادة التوطين لمساعدة مجموعات معينة من الناس على بدء حياة جديدة في كندا. البرنامج مخصص للأشخاص الذين أجبروا على ترك منازلهم بسبب الصراع أو الاضطهاد.

يشمل البرنامج:-

  •  فحص طبي
  • عائق التأمين
  • مقابلة مع ضابط الجنسية والهجرة

إذا تمت الموافقة على إعادة التوطين، فسيتم إعطاؤك:-

تابع أيضًا:- اعادة التوطين الى كندا عن طريق مفوضية اللاجئين

  • تأشيرة إقامة دائمة
  • المساعدة في تكاليف السفر
  • المساعدة في التوطين في كندا

كيف يتم تحديد اللاجئين من أجل إعادة توطينهم؟

هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها تحديد اللاجئين لإعادة التوطين ، على سبيل المثال من خلال عملية تسجيل إعادة التوطين في المفوضية ، أو من خلال الإحالات من المنظمات الإنسانية الأخرى. دول إعادة التوطين لديها أيضًا معاييرها الخاصة لتحديد اللاجئين الذين قد يكونون مؤهلين لإعادة التوطين.

تعد عملية تسجيل إعادة التوطين في المفوضية إحدى الطرق الرئيسية لتحديد اللاجئين لإعادة التوطين. بموجب هذه العملية ، يمكن للاجئين التسجيل لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للتعبير عن اهتمامهم بإعادة التوطين. ثم تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتقييم كل حالة وإجراء إحالات إلى بلدان إعادة التوطين بناءً على عدد من العوامل ، بما في ذلك ضعف اللاجئين وحاجتهم إلى الحماية الدولية.

كما تقوم منظمات إنسانية أخرى ، مثل المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ولجنة الإنقاذ الدولية (IRC) ، بإحالة اللاجئين لإعادة توطينهم. في بعض الحالات ، قد تحدد هذه المنظمات اللاجئين المعرضين للخطر بشكل خاص والذين يحتاجون إلى إعادة التوطين ، مثل النساء المعرضات للخطر أو ضحايا التعذيب.

أخيرًا ، لكل دولة إعادة توطين معاييرها الخاصة لتحديد اللاجئين الذين سيتم قبولهم لإعادة التوطين. تختلف هذه المعايير من بلد إلى آخر ، ولكنها قد تشمل عوامل مثل الروابط الأسرية بالبلد ، أو المهارات أو المؤهلات الخاصة التي من شأنها أن تجعل من اللاجئ إضافة قيمة إلى البلد

كيف أعرف اني مؤهل للتوطين

تتمثل الخطوة الأولى في تحديد ما إذا كنت مؤهلاً للاستقرار في كندا في برنامج إعادة التوطين الى كندا، يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من موقع Citizenship and Immigration Canada.

هناك ثلاث طرق رئيسية لتصبح مقيمًا دائمًا في كندا:-

  • الدخول السريع
  • برنامج المرشح الإقليمي
  • برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي

أنشأت حكومة كندا حاسبة الأهلية لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت مؤهلاً للاستقرار في كندا كمقيم دائم.

لكي تكون مؤهلاً، يجب عليك:-

  • أن تبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر
  • لديك جواز سفر ساري المفعول
  • لديك عرض عمل من صاحب عمل كندي
  • استيفاء الحد الأدنى من المتطلبات لهذه الوظيفة بالذات.

قد يُطلب منك أيضًا إجراء فحص طبي وتقديم شهادات شرطة كجزء من عملية التقديم.

إعادة التوطين في كندا 2022

أعلنت الحكومة الكندية أنها ستستقبل ما يصل إلى 1.2 مليون مهاجر جديد خلال السنوات الثلاث المقبلة، هذه أخبار جيدة لأولئك الذين يتطلعون لبدء حياة جديدة في كندا.

إذا كنت تخطط لتقديم طلب للحصول على إقامة دائمة في كندا ، فإليك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول عملية إعادة التوطين:-

تابع أيضًا:- الهجرة الى كندا واعادة التوطين فيها 2022

  •  تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء حساب لدى مجلس الهجرة واللاجئين التابع للحكومة الكندية (IRB).
  • ستحتاج بعد ذلك إلى إكمال نموذج طلب عبر الإنترنت ودفع الرسوم ذات الصلة.
  •  بمجرد استلام طلبك ، سيتصل بك ممثل من IRB لتحديد موعد مقابلة.
  •  بعد مقابلتك ، سيتم إعطاؤك قرارًا بشأن طلبك، إذا نجحت ، فسيتم إصدار بطاقة إقامة دائمة وستكون قادرًا على بدء عملية الاستقرار في كندا.
  • إذا كنت مهتمًا بالهجرة إلى كندا ، فهناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك. الأكثر شيوعًا هو من خلال أحد برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية ، مثل نظام Express Entry.
  • تشمل الخيارات الأخرى برنامج الترشيح الإقليمي ، والذي يسمح للمقاطعات والأقاليم بترشيح المهاجرين الذين يستوفون احتياجاتهم الاقتصادية ، وبرنامج كيبيك للعمال المهرة ، وهو مخصص بشكل خاص للمهاجرين الذين يرغبون في العيش في كيبيك.
  • يمكنك أيضًا الهجرة من خلال أحد برامج رعاية الأسرة ، إذا كان لديك أقارب مواطنون كنديون أو مقيمون دائمون.
  • إذا كنت تريد المجيء إلى كندا كلاجئ ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على اللجوء في ميناء الدخول

أخبار إعادة التوطين الى كندا 2022

  • أصدرت الحكومة الكندية خططها لاستقبال ما يصل إلى 1.2 مليون مهاجر جديد على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
  • تهدف الخطة ، التي أعلنها وزير الهجرة ماركو مينديسينو يوم الاثنين ، إلى تعزيز الاقتصاد الكندي والسكان وسط الوباء.
  • وقال مينديسينو في بيان: “الوافدون الجدد سيساعدون في دفع انتعاشنا الاقتصادي من COVID-19 وتعزيز النمو المستقبلي”. “سوف يقدمون الدعم الذي تمس الحاجة إليه لنظام الرعاية الصحية لدينا ويساهمون بمهاراتهم في القطاعات التي تواجه نقص العمالة.”
  • بموجب الخطة ، ستستقبل كندا 401 ألف مقيم دائم جديد في عام 2021 ، و 421 ألفًا في عام 2022 ، و 441 ألفًا في عام 2023.

أفضل محامي اعادة توطين الى كندا

هناك العديد من محامي إعادة التوطين المختلفين للاختيار من بينهم عندما تتطلع إلى الانتقال إلى كندا. ومع ذلك ، لم يتم إنشاء كل منهم على قدم المساواة. تريد التأكد من اختيار محامٍ من ذوي الخبرة والمعرفة في مجال قانون الهجرة الكندي.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب البحث عنها عند اختيار محامي إعادة التوطين:-

  1.  الخبرة: عندما يتعلق الأمر بشيء مهم مثل مستقبلك ، فأنت تريد التأكد من أنك تعمل مع محام لديه خبرة كبيرة، ابحث عن محامٍ مارس مهنته منذ خمس سنوات على الأقل.
  2. المعرفة: ليس كل المحامين لديهم نفس المستوى من المعرفة عندما يتعلق الأمر بقانون الهجرة الكندي، تريد التأكد من أن محاميك على اطلاع دائم بجميع التغييرات والتطورات الأخيرة في القانون.
  3. السمعة: اسأل من حولك وشاهد ما يقوله الآخرون عن المحامي الذي تفكر فيه. يمكنك أيضًا التحقق من المراجعات عبر الإنترنت للحصول على فكرة عما فكر فيه العملاء السابقون بشأن تجربتهم في العمل مع المحامي.
  4. التكلفة: تأكد من أنك تعرف مقدار أتعاب المحامي وما إذا كانت هناك أي تكاليف خفية مرتبطة بها أم لا.

يمكنك الحصول على اشهر محامي مصري في اعادة التوطين في مؤسسة حورس للمحاماة، للتواصل، اتصل بنا على رقم 01115803438

المستندات المطلوبة للهجرة الى كندا

  1. وثيقة سفر صالحة (مثل جواز السفر)
  2. صورتان شخصيتان حديثتان تفيان بمعايير محددة
  3. رسوم التقديم
  4.  إثبات أن لديك ما يكفي من المال لزيارتك لكندا. قد يختلف مبلغ المال ، اعتمادًا على ظروف زيارتك ، ومدة إقامتك ، وما إذا كنت ستقيم في فندق، أو مع الأصدقاء أو الأقارب. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من مكتب التأشيرات.
  5. مستندات أخرى كما هو مطلوب (على سبيل المثال ، خطاب دعوة من شخص ما في كندا ، أو مستندات عمل إذا كنت مسافرًا للعمل)

إذا كنت مهتمًا ب برنامج إعادة التوطين في كندا، فتأكد من قراءة المقال جيدًا، لدينا جميع المعلومات التي تحتاجها للبدء في الهجرة الى كندا.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامه ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر

رقم التليفون01115803438

تابع صفحتنا على فيسبوكفيسبوك