استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

اهم شروط ثبوت جريمة التحرش ؟؟

اهم شروط ثبوت جريمة التحرش ؟؟

0 724
اهم شروط ثبوت جريمة التحرش ؟؟
القيام بخدش الحياء لشخص أخر بأي طريقة كانت سواء بالقول، أو بالفعل، أو بالممارسة الجنسية من شخص لأخر
أو لمس جسد شخص أخر، وتبدأ جريمة التحرش من الإيذاء النفسي لشخص أخر عن طريق التحرش به لفظيًا، أو عن طريق التحرش به عبر التلميحات التي تكون بصورة مبتذلة، ومن الممكن أن تصل واقعة التحرش إلى الإيذاء الجسدي لشخص أخر.
▪️شروط ثبوت واقعة التحرش تتمثل في الأتي
▪️يشترط وجود شاهد على الواقعة ويتم الأخذ بشهادته، ويجب أن يكون هذا الشاهد شاهد على الواقعة نفسها.
▪️يجب أن يتصف هذا الشاهد بالصدق، ويجب أن يكون مستقيمًا.
▪️يشترط أن يكون هذا الشاهد على الواقعة جازم بشأن واقعة التحرش.

اهم شروط ثبوت جريمة التحرش ؟؟

نص قانون التحرش

المادة 306  مكرر (أ)  من قانون العقوبات المصري: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيها و بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

المادة 306 مكرر (ب): يعد تحرشا جنسيا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر (أ) من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

فإذا كان الجاني ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنين والغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه.

اشهر محامي قضايا التحرش – عبد المجيد جابر المحامي 01129230200

جريمة التحرش من الجرائم الشائعة أمام المحاكم المصرية و يعاقب عليها بالسجن من 3 سنوات و حتى 5 سنوات و بالغرامة من 200 ألف جنيها وحتى 300 ألف جنيها و في حالة استخدام المتحرش لسلطته على الضحية سواء كان الأب أو المعلم او القائم بالوصاية او التربية فإنه يعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن 7 سنوات و بالغرامة السابق بيانها . و التحرش هو الإعتداء على الفتاة باللفظ أو بملامسة أجزاء غير حساسة من جسدها. في كل الأحوال إذا كنت متهما في قضية التحرش فالأمر هنا يتوقف في الإدانة او البراءة على عدة اسباب اهمها تحريات المباحث وشهادة الشهود والأدلة المثُبِتة للواقعة بشكل عام . دور المحامي: ١. إذا كنت متهما في قضية التحرش : دور المحامي هو مساعدتك في الحصول على حكم بالبراءة . ٢. في حالة كنت مجنيا عليه دور المحامي هو مساعدتك للحصول على أقصى عقوبة لمن قام بالتحرش بك . يمكنك العثور على أفضل المحامين المتخصصين في قضايا التحرش من خلال منصة المتر، وتوكيلهم لمساعدتك. متوسط المدة المستغرقة لقضايا التحرش من شهرين حتى 4 اشهر متوسط أتعاب المحاماة في قضايا التحرش متوسط قيمة الأتعاب تتراوح بين 5000 و7000 إذا كنت مجنيا عليه و من 7000 حتى 10000 إذا كنت متهما وذلك بناء على موضوع الدعوى ودرجة المحامي الذي يتولى الدعوي و يتم تحديد الأتعاب من قبل المحامي المختار.

اشهر محامي قضايا التحرش – عبد المجيد جابر المحامي 01129230200

الأوراق المطلوبة لتوكيل محامي  1- توكيل رسمي عام قضايا بإسم المحامي الذي نرشحه لك . 2-صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي . 3- ما يثبت واقعة التحرش إذا كنت مجنيا عليه .

اترك تعليقا