استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

الاجراءات الصحيحة قبل رفع دعوي العمال

الاجراءات الصحيحة قبل رفع دعوي العمال

0 46

الاجراءات الصحيحة قبل رفع دعوي العمال هل تعاني من مشكلة مع جهة عملك تنتهك حقوقك العمالية هل تريد الحصول على تعويض عادل عن الضرر الذي لحق بك إذا كان الأمر كذلك، فإن القضاء هو الحل الأمثل لك. قبل أن ترفع دعوى عمالية، يجب أن تتبع بعض الخطوات الضرورية #لإثبات #حالتك وتسهيل إجراءات المحاكمة. هذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها

الاجراءات الصحيحة قبل رفع دعوي العمال

:- 1. تحرير محضر في قسم الشرطة هذه هي الخطوة الأولى والأهم في رفع دعوى عمالية. يجب أن تذهب إلى قسم الشرطة الأقرب إلى مقر عملك وتحرر محضرًا يشرح بالتفصيل المشكلة التي تواجهها مع جهة عملك، مثل تأخير الرواتب، أو التحرش، أو التعسف في الفصل. يجب أن تأخذ نسخة من المحضر وتحفظ رقمه وتاريخه جيدًا، فهو دليل قانوني على وجود نزاع بينك وبين جهة عملك.

2. تقديم شكوى في مكتب العمل :- بعد أن تحرر المحضر، يجب أن تتوجه إلى مكتب العمل المختص بدائرة جهة عملك خلال عشرة أيام من تاريخ بدء النزاع. يجب أن تقدم شكوى خطية تتضمن اسمك واسم جهة عملك والمشكلة التي تعاني منها والطلبات التي تود الحصول عليها، مثل استرداد حقوقك أو التعويض عن الأضرار. سيقوم مكتب العمل بفتح تحقيق في شأن شكواك ودعوة جهة عملك لإجراء جلسات صلح بهدف حل الخلاف بالطرق الودية. ستشارك في هذه الجلسات وستحاول التوصل إلى اتفاق يُنهِي المشكلة بشكل يُرْضِي كلا الطرفين.

3. تحويل الشكوى إلى المحكمة العمالية إذا لم يُتِمَّ التصالح بينك وبين جهة عملك في مكتب العمل، فلا تقنط من رحمة الله، فلا يزال لديك حق في رفع دعوى عمالية في المحكمة. يجب أن تقدم طلبًا خطيًا إلى مكتب العمل يُفِيد بأنه لم يتم التسوية وأنك ترغب في تحويل شكواك إلى المحكمة. سيرسل مكتب العمل طلبك إلى المحكمة العمالية المختصة بجهة عملك، وستُسَجَّل شكواك في جدول المحاكمات. ستُخْطَر برقم دعواك وتاريخ أول جلسة، وستُطَالَب بتقديم رد خطي على دفاع جهة عملك. ينصح بالاستعانة بمحامي عمالي متخصص لكتابة عريضة الدعوى والدفاع عن حقوقك أمام القاضي. ستُجْرَى جلسات المحاكمة بحضور الطرفين والشهود والخبراء إن وجدوا، وستصدر المحكمة حكمها في النهاية بإنصافك أو رفض دعواك.

مكتب متخصص في القضايا العماليه

أحجز أستشارتك الآن مع #حورس للمحاماه⚖️ الإستشارات والخدمات أونلاين ويمكنك حجز إستشارة قانونية في المكتب من خلال رسائل الصفحة نحن متخصصون في الأحوال الشخصية ( محكمة الأسرة ) ومدني وجنائي وإيجارات تنفيذ أحكام النفقات والأحكام المدنية مراجعة مستندات الملكية في حالة الشراء التظلمات والطعون علي القرارات الإدارية إستخراج رخص المحلات إستخراج السجل التجاري والبطاقة الضريبية وكتابة العقود هدفنا هو توصيل المعلومة القانونية والحفاظ علي رسالة المحاماة والحفاظ علي الحقوق

مؤسسة حورس للقضايا العماليه

إذا كان هناك نزاع واقع بين الموظف وجهة العمل التي يعمل فيها بسبب المرتبات أو التأمينات، أو كان هناك نزاع واقع في إحدى النقابات العمالية.. فإن الأمر يحتاج إلى تدخل محامي القضايا العمالية، وليس أي محامٍ، بل محامٍ متمكن وماهر ولديه خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه القضايا والنزاعات.

مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية هو واحد من المكاتب القائمة على أفضل المحاميين المتخصصين في جميع القضايا، والتي من ضمنها القضايا والمنازعات العمالية.

ما هي القضايا والمنازعات العمالية؟

القضايا العمالية هي القضايا التي تفصل في النزاعات التي تحدث بسبب تطبيق قانون تنظيم العمل، وبصورة أوضح، هي القضايا التي يكون أحد أطرافها جهة العمل أو النقابة التي تمثل الموظف، والطرف الآخر يكون موظفًا في هذه الجهة أو مشتركًا في هذه النقابة.

ما هي خدمات محامي القضايا العمالية؟

 

  • تمثيل الموكّل أمام كافة الهيئات القضائية الخاصة بالنظر في القضايا العمالية.
  • تقديم الدفوع والأوراق التي تساعد الموظف في عدم ضياع حقه القانوني.
  • توعية العملاء حول قانون العمل والمخالفات التي قد يتعرض لها الموظف إذا خالف أحد بنود هذا القانون.
  • تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بالقضايا العمالية.

ما هي إجراءات توكيل محامي القضايا العمالية؟

إذا كنت تبحث عن افضل محامي في اسكندرية أو في جميع محافظات مصر فإن أفضل الحلول أمامك هو مكتب حورس  للمحاماة والاستشارات القانونية.

وفور قدومك إلى المكتب سيخبرك المحامي بكافة الإجراءات المطلوبة منك، والتي من ضمنها تقديم الأوراق والمستندات الخاصة بالقضية محل النظر، وسيطلب منك طرح الأسئلة التي ترغب في البحث عن إجاباتها، ومن ثم سيجيبك عنها بما تقتضيه الأمانة، وسيقدم لك الاستشارة القانونية السليمة.

اترك تعليقا