استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

اطلب الآن استشارة قانونية عقارية

اطلب الآن استشارة قانونية عقارية

0 152

يعد الاستثمار في العقارات من أهم المحفزات التجارية والاقتصادية ومشجع للممارسات الاستثمارية لكل دولة؛ فقد ارتفعت نسبة التجارة العقارية, ويرجع ذلك إلى كثرة السيولة واستهداف الاحتفاظ بالمال في أصول ثابتة وزيادة قيمته بمرور الوقت؛ لذا اهتم بها القانون وأعطى لتلك المنازعات والقضايا العقارية أهمية كبيرة, بتعيين محامي عقارات في مصر متخصص, وذلك بسبب كثرة المشاكل بها.

اطلب الآن استشارة قانونية عقارية

نظراً لظهور الكثير من المشاكل القانونية العقارية, والتي انتشرت مؤخراً من مشاكل الإيجار, تخليص المستندات, الضرائب العامة ومشاكل البيع والشراء؛ فإن مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة, تضم أفضل وأشهر محامي عقارات في مصر؛ محامٍ بارع في القضايا العقارية بكل أنواعها, وتقديم استشارة قانونية عقارية؛ فيقوم بتطبيق القانون العقاري بقيامه بإعداد كافة الأوراق والمستندات اللازمة لتنظيم المسائل الخاصة بالعقار, كما يقوم بإنهاء الاتفاق وكتابة العقود بين الأفراد المستثمرين.

في هذا المقال سنذكر مفهومًا مهنيًا عن محامي العقارات, وتباعًا بذلك سيتم التعريف عن أدواره البارزة لنصرة موكله في القضايا العقارية, كما ستتعرف على المعايير التي يلزم اتباعها لاختيار المحامي المناسب توكيله, والذي يتوفر لدينا ضمن أفضل محامين العقارات, كما سنتحدث أيضًا عن أهمية الاستشارات القانونية في هذا المجال, وأهمية توكيل محامي عقاري متخصص بالتواصل عبر رقم محامي عقارات في القاهرة من مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة والإستشارات القانونية.

من هو محامي العقارات؟ وما دوره؟

محامي العقارات: هو رجل القانون الذي يختصّ بمجال القضايا العقارية, وتخليص الأوراق والسندات التي تخص العقارات والأراضي والمباني, ونظراً لأهمية نجاح الاستثمار العقاري حيث تتواجد استثمارات ضخمة تحتاج إلى خبرة إدارية، فإن الجانب القانوني لهذا النوع من الاستثمار؛ يجب أن يتم من قِبل خبير في الشؤون العقارية؛ للحفاظ على حقوق أصحاب العقارات ومواجهة أي شكل من أشكال الاعتداء على ملكيات العقارات.

يساعد المحامي العقاري في تسهيل أمور الاستثمار العقاري للمستثمرين المبتدئين, ويتابع العميل في شتى مراحل تأسيس العقار الخاص به, وهو ما يتشابه قليلاً في دوره مع محامي الشركات. من هنا يمكننا معرفة وتحديد الدور المهم لمحامي تخصص عقارات في تلك القضايا التي تتسم بالتعقيد عن غيرها من القضايا، ولهذا يجب أن يكون محامي القضايا العقارية جديرًا بتولي القضية ساعيًا بالحفاظ على حقوق موكله.

دور محامي العقارات

للمحامي العقاري العديد من الأدوار التى يخدم بها مصلحة الموكل, ابتداءً من صياغة العقود التي تخص العقارات والمفاوضات العقارية مثل: عقود الشراء، البيع, الهبة، عقود الإنشاء العقاري, عقود المقاولات وغيرها من العقود التي لها صلة بالعقارات؛ حيث يقوم محامي العقارات بصياغتها وكتابة بنودها بالإضافة إلى مراجعتها, ثم الحرص على حماية حقوق موكله كاملة.

يقوم أفضل محامي عقارات في القاهرة, بتمثيل الموكلين في كافة المنازعات والشئون العقارية؛ التي منها صحة التوقيع أو المطالبة بالتعويض, بالاستعانة بخبرات محامي تعويضات متمرس أو إثبات ملكية الموكل, بالإضافة إلى إنهاء الصفقات المتعلقة بالمسائل العقارية وغيرها من الشئون القانونية الخاصة بالمجال العقاري؛ حيث يمكننا تحديد دور المحامى العقاري المتميز كالآتي:

  • يدير الشئون العقارية؛ بالعمل على إيجاد حلول قانونية لها.

  • يقوم بكتابة المذكرات القانونية والقيام بالمفاوضات والصفقات العقارية.

  • يتابع عمليات المناقصات والمزايدات التي تتم داخل العقار والشركة العقارية.

  • يَصُوغ العقود ومراجعتها ووضع بنود تحفظ حقوق الموكل.

  • يتابع الشكاوي داخل وخارج العقار وإجراء التحقيقات بها والعمل على حلها قانونيُا.

  • يطبّق القانون واللوائح القانونية بالشركة العقارية؛ لتفادي وقوع غرامات مالية عليها, وذلك توفيرًا للبيانات والأوراق والمستندات الخاصة بالشركة.

  • يُلمْ بمعرفة كل إدارات الشركة من إدارة القضايا، إدارة التحقيقات، إدارة المتابعة وإدارة الشركات.

  • يساند محامي عقارات في مصر الموكل خلال مراحل تأسيس العقاري, وتقوية البنية التحتية الإدارية للعقار بالقوانين التي تخص العقارات.

نظرة عميقة حول محاكم القضايا العقارية

مواكبةً لانتشار مجال الاستثمار العقاري بين الأفراد والشركات والمؤسسات؛ والإقبال الزائد على تأسيس وإنشاء العقارات والشركات؛ نتيجة لذلك تتواجد الكثير من المنازعات العقارية مثلها مثل أي نوع من أنواع الاستثمار التجاري, كذلك تعدد القوانين التي يخضع لها, ونتيجةً لمخالفتها يظهر العديد من المشاكل والمنازعات المتعلقة بشئون الاستثمار.

كما أن لزيادة لجوء رجال الأعمال إلى استثمار أموالهم في إنشاء العقارات, أثر كبير في نمو النشاط الاقتصادي لكل دولة, لكن تباعًا لتلك الزيادة لابد من ارتفاع نسبة ظهور المشاكل ونشوء النزاعات؛ حيث يظهر المدعين بملكية عقار ما, أو وجود المستغلين لعلاقتاهم في سوق الأعمال طمعًا في السيطرة على عقارات الشركات الأخرى, وغيرها من المشاكل التي قد تواجه المستثمر العقاري أثناء عمله. من أنواع الخلافات التي يتم لها توكيل محامي منازعات عقارية في مختلف المحاكم:

محاكم عامة: تختص بحل الخلافات بين طرفين مدعين بملكيتهم لعقار ما, مع وجود إثبات ملكية لكل منهما وهنا يلزم تدخل محامي منازعات عقارية.

– محاكم تجارية: تخصصها حل المنازعات الناشئة بين الشركاء على عقار ما.

– المحاكم الإدارية: يتم فيها حل مشاكل الموكل؛ في أنه يكون أحد ممتلكين العقارات التي تخدم المصلحة الخاصة؛ فتستخدمها الدولة لإنشاء مشروع يخدم المنفعة العامة, ولم يحصل صاحب العقار على تعويضات أو تأخرت الدولة في سداد القيمة المالية من التعويض أو تعرض لحالة عدم العدل في تحديد قيمة التعويضات المستحقة؛ فيقوم صاحب العقار أن يقوم بعمل توكيل محامي قضايا عقارية.

اشهر محامي عقارات في مصر في كافة القضايا العقارية
اشهر محامي عقارات في مصر في كافة القضايا العقارية

أشهر القضايا العقارية في مصر

انتهاءً بذكر أشهر المحاكم للقضايا العقارية, تاليًا سنذكر أهم القضايا العقارية:

  • الدعاوي المدنية: أحد السبل البديلة والسهلة لحل المنازعات العقارية التي توفرها المحاكم قبل مباشرة رفع الدعاوي الرسمية.

  • دعاوي صحة التوقيع: دعوى تتم ما بين طرفي التقاضي من مدعي ومدعي عليه, فيها يتم توقيع كلا منهما على المحرر المرفوع تحت إشرافٍ من القاضي.

  • دعاوي فرز وتجنيب: دعوى يقوم أحد أطراف التقاضي برفعها لتحديد قسمة المال (بما يشمل عقار أو ممتلك أو نقود) تقسيم عادل دون حصة مفرزة في النهاية.

  • القضايا العقارية بالشركات: مجموعة متنوعة من الدعاوي منها: دعوى الإيجار, دعوى مدنية, دعوى جنائية, دعوى تعويضات ودعوى شيكات وإيصالات الأمانة.

  • دعاوي الإيجارات: دعاوي يتم رفعها ضد المتخلفين عن دفع إيجارات العقارات السكنية والتجارة التي تم استئجارها من مُلاّك العقار.

  • دعاوي التعويضات: يقوم صاحب العقار برفعها ضد المخربين أو من ادعى الملكية للحصول منهم على تعويض (قد يكون ماديًا).

  • دعاوي التمكين: تعد إحدى صور الاعتداءات على الملكية, فيها يقوم مالك العقار الحقيقي برفع الدعوى لاستعادة العقار من المعتدي.

  • قضايا الصحة والنفاذ: دعوى يقوم مُشتري العقار برفعها في الشهر العقاري؛ لنقل الملكية إليه وتسجيل عقد البيع.

  • القضايا المدنية والتجارية: هي دعاوي مرتبطة بملكية العقار والنزاعات الموضوعية المرتبطة بشئون التنفيذ على العقار (يتم تقدير قيمتها بقيمة العقار).

  • قضايا المنازعات العقارية: أحد صور الخلافات التي تنشأ على ملكية العقار وأحقية التصرف فيه وتشغيله.

  • قضايا التزوير: تمثل إحدى أشكال الاحتيال وفيها يقوم طرف آخر بوضع ختم أو بصمة أو إمضاء مزور على مستندات فيما معناها ملكيته للعقار.

وكِّل الآن أفضل محامي عقارات
رقم محامي عقارات
رقم محامي عقارات

معايير اختيار أفضل محامي عقارات في مصر والشرق الأوسط

إنه لَأمر بالغ الأهمية مراعاة الدقة أثناء اختيار أفضل محامي عقارات ليتولى قضيتك, والذي يجب أن تندرج صفاته ضمن معايير على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة؛ فهما الأساس الأول لكون المحامي المتميز واعتباره أفضل محامي عقارات في القاهرة وليس على النطاق المحلي فقط, بل على نطاق دول الشرق الأوسط؛ فتعدد سنوات الخبرة بالنسبة للمحامي المتمرس لمهنة المحاماة وذلك يشير إلى كونه ملم بشكل كبير حول جميع أنواع القضايا العقارية, وكيفية التعامل مع كل منها باتباع الأسلوب المناسب والفعّال لحل النزاعات وفض الخلافات العقارية.

كما أن أفضل محامي العقارات في مصر ضمن مكاتب المجموعة, لا يتوقف دوره فقط على المنازعات العقارية, بل أيضًا فإنه يمثل يد العون لكل مبتدئ يطمح لتأسيس شركته العقارية؛ فيقوم المحامي بقيادة رغبة موكله خطوات لتلبيتها وتوفير كافة متطلباته القانونية واطلاعه على حقوقه من الاستثمار العقاري.

فيما يلي ستتعرف على معايير أفضل محامي عقارات في مصر والشرق الأوسط:

  • يمثل أفضل محامي العقارات العدالة القانونية حيث يتمتع بالمعرفة القانونية؛ التي تمكنه من الدفاع عن الموكلين تطبيقًا لبنود القانون.

  • يجب أن يتصف المحامي العقاري المتميز بمقدرته على تحليل القضايا المعقدة ودراستها بشكل دقيق, مما يساعده ذلك في الوصول إلى الحلول القانونية بشكل أسرع وامتلاكه للأدلة القاطعة، التي يقوم بعرضها عند تمثيل موكليه في المحاكم.

  • تَمكنه من اتقان مهارات التواصل العالية, حيث يجب أن يمتلك مهارات تواصل بنوعيها: الكتابية والشفهية، أثناء الترافع أمام القضاة في المحكمة.

  • إتقانه لكافة قواعد وأركان القانون الخاص بالمجال الذي يعمل به، مع متابعة الجديد من اللوائح والتعديلات على القوانين.

  • امتلاك ميزة “التفكير الناقد” التي تميز محامي الجنايات في حل القضايا المعقدة، وذلك أن محامي العقارات في أشد الحاجة لتلك المهارة التي يبنيها من خلال اتباعه الخطوات القانونية المنطقية، وتحديد نقاط القوة والضعف الموجودة لدى الطرف الآخر؛ لاستخادمها كورقة رابحة لتوجيه حكم القضاة لصالح موكله ونصرته.

  • إقدام محامي العقارات على تحديد اللقاءات وترتيب المقابلات، والتنظيم للأعمال الورقية، والتنسيق بين متطلبات المحكمة وإجراءاتها.

  • تمتعه بمهارة “العمل الجماعي” فهو قادر على التعاون مع فريق عمل بنفس المكتب لتحقيق هدف قانوني مشترك، والتنسيق بين فريق العمل.

الخدمات القانونية التي تقدمها مؤسسة حورس في تخصص العقارات

تتميز مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية بكافة الفروع في مصر, بكونها تستمد خبراتها من كثرة التعاملات العقارية في شتى مجالاتها, كما نفتخر بمحامينا المختصين في المجال العقاري لكونهم يمتلكون تلك الخبرة الواسعة على مدي سنوات اختصاصهم؛ فتوفر مكاتبنا أفضل محامي عقارات في القاهرة ومصر لدعم موكلينا باستخدام كافة الطرق القانونية لتحقيق أهدافهم في تحقيق أكبر قدر ممكن من النجاحات في مجال الاستثمار العقاري والتعامل بالأسلوب المناسب مع النزاعات والقضايا العقارية فيقوم ب:

  • البحث الجنائي في أصول الملكية العقارية في حالة تعرض الموكل لإحدى طرق الاحتيال كالاستحواذ على شركته العقارية.

  • إتمام تسجيل السندات الملكية الصحيحة لدي السلطات العقارية المختصة, وذلك لتحقيق الهدف من عملية الاسترداد والنجاح في التقاضي المتعلق بالملكية الأحقية للموكل.

  • مشاركة محامي القضايا العقارية في استكمال شتى مراحل التطوير العقاري, حيث يساعد الموكل على ممارسة أنشطة الإصلاح والتطوير من شراء الأراضي الخالية وتطويرها ثم ينتقل بعد ذلك إلى بيع تلك الأراضي المطوَّرة.

  • يتولى محامي مختص في العقار مسألة التوجيه القانوني للموكل من خلال تقديم المشورة فيما يتعلق بحقوق الملكية العقارية ومعالجة ثغرات التساؤل عند الموكل.

  • يقوم بالمراجعة الشاملة للوثائق والمستندات والعقود؛ لحماية الموكل من التعرض لأي سوء في المستقبل.

تتيح سياسة المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة تقديم خدمة القضايا العقارية لحل جميع المنازعات والخلافات على الملكية وغيرها

اطلب الآن استشارة قانونية عقارية

على كل مستثمر عقاري يعاني من مشاكل قانونية في العقارات, اعتماد خطوة طلب استشارة قانونية عقارية من أحد أفضل المستشارين أو المحامين ضمن مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية, وذلك:

  • تجنب تلك المشاكل التي تقابل الموكل في المجال العقاري وحلها مع ارشاده للإجراءات اللازمة في عمليات البيع والشراء.

  • تقديم المساهمات العقارية, مساندتك في المسائل الخاصة بالتملك أو الإيجار العقاري للشقق والأراضي والعقارات وما إلى ذلك.

  • يمكن لاستشارة قانونية في العقار مساعدتك على توزيع وحل النزاعات المتعلقة بتوزيع التركات العقارية بالتراضي دون الاضطرار للجوء إلى القضاء.

  • يقوم الاستشاري القانوني بالرد على جميع تساؤلات العميل في الشئون العقارية التي تواجهه مهما كانت العقبات فسيقوم بحلها.

  • تقديم الأراء القانونية والمشورات العقارية التي تخص مسألة محددة, قد تكون محل نزاع بين طرفين بهدف إدراك الوضع القانوني منها.

إن كنت تريد الحصول على استشارات قانونية العقارية الخاصة بك, يجب عليك التواصل مع مستشار قانوني عقاري متخصص، وإن كنت تريد الحصول على استشارة قانونية عقارية فورية وجها لوجه؛ فيمكنك زيارتنا في موقعنا الموضح أسفل المقال, ومقابلة أفضل استشاري قانوني في مصر. نظرًا لمدى أهمية تلك الاستشارات قبل الإقدام على شراء عقار أو إجراء وإنهاء كافة المعاملات الخاصة بالعقار لديك لمعرفة كل المعلومات المراد تحقيقها والعمل عليها.

اطلب الآن استشارة قانونية فورية
 

من هنا يجب إدراك أن للاستشارات القانونية أهمية بالغة قد لا يتداركها البعض؛ فهي تنقلك من مرحلة التساؤل, إلى مرحلة الإلمام بمعرفة الجوانب القانونية في أعمالك, سواء كنت تسعى لبدئها أو تواجه معوقات لاستكمالها, وهنا نختص الذكر بالاستشارة القانونية العقارية.

نتيح في مكاتب المجموعة التجارية والبحرية إمكانية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ومنها (فيسبوك) للوصول إلى خدماتنا الاستشارية على المستوى المحلي والدولي, ويساعد ذلك على تقديم الاستشارات والخدمات القانونية عبر الفيسبوك؛ حيث يمكن للعميل ترك رسالة في موقعنا على الفيسبوك بجميع التفاصيل الخاصة بالاستشارة, وسيتم الرد المباشر والسريع عليك بجميع المعلومات القانونية اللازمة بخصوص هذه الاستشارة.

في هذا الصدد تعرض المجموعة في الموقع الرسمي لها خدمة طرح الأسئلة فيما يخص القانون لأي مجال متفرع منه؛ فيمكنك من خلال الزر التالي أن تسأل محامي في ما تريد وتملك له رغبة في التوضيح.

اسأل محامي متخصص
محامي عقارات في مصر
محامي عقارات في مصر

رقم أفضل محامي عقارات في مصر والشرق الأوسط

تتواجد في مكتبنا القانوني نخبة من أكفأ المحامين والخبراء والمستشارين القانونيين في مجالات متعددة من التخصصات القانونية الهامة في كل جوانب القانون, حيث التمثيل القانوني أمام القضاء ولجان التحكيم المتخصصة لتلبية احتياجاتك القانونية, كما نضمن لك الحصول على أفضل الخدمات الممكنة وبأسرع وقت ممكن, فنحن فريق قانوني متمرس لسنوات طويلة يعمل في كيان واحد لإنجاز المهام المطلوبة بكفاءة كبيرة وبجودة عالية, ونضمن لك التعامل مع مشكلتك القانونية بأعلى مستويات ممكنة ومراعاة معايير الدقة؛ حيث أننا صُنِّفنا بأننا أحد أكبر مكاتب المحاماة في مصر بل وفي الشرق الأوسط بفضل المحامين الدوليين الخبراء بمكتبنا.

 

إن تعرض المستثمرين في سوق الأعمال لعمليات النصب ومحاولة سرقة ملكية عقار تابع لهم أو لشركتهم, هو أمر لا يُستثنى من التعرض له أي رائد أعمال من المشاركين في مجال الاستثمار؛ فمن المؤكد احتياجهم إلي محامي عقارات متخصص في القضايا العقاراية؛ لتسهيل عليهم عناء إنهاء كافة المعاملات المرتبطة بالعقارات وحل جميع المشاكل المتعلقة بممتلكاته.

تتعدد الطرق المتاحة للموكل في التواصل مع مكاتبنا؛ فبفضل إدرارت مكاتب المحاماة لدينا يمكن مساعدة الموكل في إيجاد حل مناسب وأكيد من الحصول على استشارة قانونية عقارية, عن طريق إرسال رسالة على الواتس اب الخاص بنا على رقم أشهر محامي عقارات الموضح أسفل الفقرة, وسيتم الرد عليك في أقرب وقت, كما يرجى ترك رسالة مضمونها تفاصيل الاستشارة التي تحتاجها وسيتم الرد عليك من متخصص

كذلك يمكنك التواصل معنا أيضا في أي وقت يناسبك عبر اتصال هاتفي على رقم أفضل محامي عقارات في مصر والشرق الأوسط الموضح على الموقع الرسمي للمجموعة؛ للحصول على الاستشارة القانونية الهاتفية, حيث يمكنك التواصل مع محامي متخصص في الاستشارات القانونية العقارية ومعرفة الحلول القانونية للقضية الخاصة بك.

 

تضمن مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية لكم النصرة, ويقدم الامتنان والاعتزاز لكل موكليه المحليين والدوليين, كما يسعوا دائمًا المحامين والمستشارين جاهدين لينالوا رضاكم عن أعمالهم وخدماتهم واستشارتهم المقدمة ومدى استفادتك من الموقع الخاص بمكاتب المجموعة.

الخاتمة

يعد من عوامل نجاح الاستثمار في المجال العقارى أو أي مجال استثمار آخر هو ضمان الجانب القانوني له حتى يتحقق الهدف المرجو منه, ولنجاح أي مجال من مجالات الاستثمار يجب ضمانة الجانب القانونى لهذا المجال, والضمانة القانونية بمجال الاستثمار العقارى, تبدأ من الاعتماد على أهل الخبرة القانونية المتمرسين فى هذا المجال, وهو الاعتماد على خبير قادر على تحقيق أهدافك القانونية, ومن جانبنا فقد أولينا اهتمامًا كبيرا حول إعداد نخبة متميزة من المحامين والمستشارين القانونيين بمكتبنا وذلك لخدمة الموكل وذلك عن طريق توفير أفضل محامي عقارات في مصر والشرق الأوسط.

نقدم حزمة متميزة من الخدمات القانونية والإدارية منها استشارة قانونية عقارية في شتى أفرع القانون والتي منها القضايا العقارية, وذلك لوجود فريق متكامل من محامين العقارات والمستشارين الكبار في القضايا العقارية؛ حيث قامت مكاتبنا للمحاماة والاستشارات القانونية بالتمثيل القانوني للأفراد, الشركات, الجماعات, الكيانات ورجال وسيدات الأعمال في عدد كبير من القضايا, وتقديم خدماتنا القانونية, عبر توكيل محامي عقارات في مصر مختص بتقديم أقوى استشارات قانونية في مصر والشرق الأوسط.

اترك تعليقا