مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

اجراءات رفع دعوى رصيد اجازات و المستندات المطلوبة و إجراءات صرف رصيد الإجازات

اجراءات رفع دعوى رصيد اجازات و المستندات المطلوبة و إجراءات صرف رصيد الإجازات

0 65

اجراءات رفع دعوى رصيد اجازات و المستندات المطلوبة و إجراءات صرف رصيد الإجازات

خطوات رفع دعوى رصيد اجازات التي يحرص الموظف على التعرف عليها للحصول على حقه في الإجازات التي يمنحها له القانون، فهناك الكثير من العاملين الذين لم يتحصلون على إجازاتهم بالكامل وبذلك يصبح من حقهم الحصول على مقابل مادي، لذلك دعونا نتعرف على اجراءات رفع دعوى رصيد اجازات عمالية، أيضًا التعرف على طلب صرف رصيد إجازات ومذكرة رصيد اجازات عمالية. حورس للمحاماه 0112230200

اجراءات رفع دعوى رصيد اجازات عمالية

هناك العديد من خطوات رفع دعوى رصيد اجازات التي يقوم بها الشخص، لكننا قبل أن نتعرف عليها لابد من التعرف على المستندات التي يجب توافرها لرفع الدعوى.

المستندات المطلوبة لرفع دعوى رصيد الإجازات

  • أولاً لابد من توفير الأوراق التي تثبت أنك قد تمت إحالتك للمعاش.
  • ثانيًا إخطار بعدد الإجازات التي لم تحصل عليها.
  • إحضار القرار الصادر من لجنة التوصية الخاص بفض المنازعات.
  • الأوراق التي تثبت أن هذا الموظف قام بعمل إخلاء طرف من جهة عمله.

اجراءات رفع دعوى رصيد اجازات

    • في البداية يقوم المحامي بعمل طلب لجنة فض المنازعات في دعوى رصيد اجازات.
    • بعد أن يتم إصدار الطلب يتم تجهيز الملف الخاص بالدعوى.
    • كما يتم العمل على إعداد العريضة الخاصة بالدعوى المراد إقامتها.
  • أيضًا يتم تصوير كافة المستندات المذكورة وإرفاقها في ملف الدعوى.
  • مع إرفاق صورة من التوكيل الذي قام الشخص بعمله للمحامي.

رصيد إجازات المعلمين

يحرص العاملين عند وصولهم إلى السن القانوني للمعاش التعرف على خطوات رفع دعوى رصيد اجازات للتعرف على كيفية حصولهم على حقوقهم، لكن يحرص القانون على تسهيل الإجراءات على العاملين في وزارة التربية والتعليم المحالين للمعاش للحصول على رصيد الإجازات.

يستطيع المعلم بالمعاش الحصول على رصيد الإجازات الاعتيادية التي لم يتحصل عليها أثناء فترة خدمته مباشرةً، إي أنه يمكنه صرف رصيد الإجازات بدون الحاجة إلى رفع دعوى.

المدة القانونية لرفع دعوى رصيد الاجازات

الإجازات هي حق من حقوق الموظف التي يحصل عليها طوال مدة خدمته في أي جهة يعمل بها، لكن في حالة عدم السماح للموظف بالحصول على إجازات لدواعي العمل وبناءً على قرار من المسئول في جهة العمل، يحق للموظف المطالبة بحقه بالحصول على تعويض مادي مقابل الإجازات.

لكن يشترط رفع دعوى برصيد الإجازات المستحق قبل مرور عام من خروجه على المعاش، كما أنه لا يضع القانون المصري حد أدني للإجازات التي يحصل عليها الموظف، لكن لابد من اتباع كافة خطوات رفع الدعوى لرصيد الاجازات للحصول على تعويض مادي عن الإجازات بالكامل طوال مدة العمل.

 

مدة تقادم دعوى رصيد الإجازات

تعرفنا في السابق على خطوات رفع دعوى رصيد اجازات لكن هناك مدة قانونية يسمح فيها للموظف رفع الدعوى، حيث أنه بعد مضي هذه المدة لا يحق للموظف المطالبة بحقه في الإجازات التي لم يحصل عليها أثناء فترة خدمته.

يمتلك الموظف المدني الحق في المطالبة بحقه في الإجازات قبل مرور 15 عام من إحالته إلى المعاش، أما في حالة كان الشخص كان يعمل في أحد القطاعات العامة أو الخاصة فلا يحق له المطالبة بالإجازات بعد مرور عام واحد من خروجه على المعاش.

إجراءات صرف رصيد الإجازات

هناك العديد من خطوات رفع دعوى رصيد اجازات لكن ما هي الإجراءات التي يجب القيام بها للحصول على التعويض المادي عن الإجازات:

    • يمنح القانون للموظف الذي كان يعمل في الجهاز الإداري الحق في صرف قيمة الإجازات بدون رفع قضية من الجهات المختصة.
    • كما تمنح الدولة العاملين في الهيئات العامة والموظفين في الوزارات الحق في صرف الإجازات بصورة مباشرة وبدون اللجوء للقضاء.
    • كذلك يتم تقدير قيمة الإجازات بناءً على الراتب الذي كان يتحصل عليه الموظف وليس الراتب الأساسي فقط.