استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

اتصل بمحامي قضايا مالية

0 87

تعتبر  اتصل بمحامي قضايا مالية مهنة المحامي هى واحدة من أهم المهن في الدولة وتعد وظيفة المحامي الأساسية هي استرداد الحقوق لأصحابها وتحقيق العدالة والوقوف أمام هيئة القضاء في المحكمة والترافع أمام المحكمة لأصحاب القضايا ومن أهم القضايا التي يبحث الناس عن محامي لتوكيل هذه القضايا له هي القضايا المالية لذلك إذا كنت في مشاكل بسبب هذا النوع من القضايا فقط يجب الاستعانة بمحامي قضايا مالية.

 

محامي قضايا مالية

اتصل بمحامي قضايا مالية
اتصل بمحامي قضايا مالية

تعتبر استشارة المحامين واحدة من أهم الاستشارات التي يجب أن يأخذ الاشخاص بها خاصة إذا كانت هذه الاستشارات في القضايا المالية ويلجأ الأشخاص إلى استشارة محامي المالية في حالات مثل: سرقة الأموال، التعرض للنصب، إبرام العقود، والتعاملات المالية المختلفة أو قد يضطر الشخص صاحب المشكلة المالية أن يقدم بعض التنازلات المالية في حالة أن الشخص ليس له دراية كافية بما يخص القضايا المالية وما تتضمنه من قوانين.

انتشرت بشكل كبير هذا النوع من القضايا وهي مشكلة استرداد الحقوق المالية وتتمثل في انتشار ظاهرة الديون مثل ديون البيوت والعقارات أو المحال التجارية ومبالغ الديون هي عبارة عن مبالغ مالية يأخذها الشخص المدين من الشخص الدائن مع الاتفاق بينهم على الموعد المحدد لسداد قيمة هذا الدين.

أسباب انتشار ظاهرة الديون

في طبيعة الحياة يتكيف الناس مع طبيعة معيشتهم لكن لأسباب ضرورية تختلف من شخص لآخر يعجز بعض الناس عن تلبية احتياجاتهم فيلجأوا إلى الاستدانة من أشخاص أخرى والحصول على مبلغ معين من المال لتلبية أساسيات حياتهم.

قد يضطر بعض الناس إلى التأخير عن الموعد المتفق عليه لسداد قيمة الدين فيقوم الشخص الدائن بطلب مبلغ الدين وفي حالات التأخر عن سداد الدين يلجأ الشخص الدائن إلى محامي المالية حيث يستطيع المحامي وضع الخطط والترتيبات اللازمة لاستعادة الأموال التي تم أخذها من الدائنين وأيضاً يمكن للمحامي التعامل مع أوراق هذه الاشخاص بصفة خاصة أو حتى تمثيل الاشخاص أمام هيئة المحكمة.

أنواع القضايا المالية

اتصل بمحامي قضايا مالية
اتصل بمحامي قضايا مالية

تختلف القضايا المالية باختلاف المشكلات الواقعة بين الناس أو الهيئات المالية و تتلخص أنواع القضايا المالية في:

  • القضايا المتعلقة بالبنوك والشركات والمؤسسات المالية.
  • القضايا المالية الخاصة بجرائم غسيل الأموال.
  • قضايا القروض وقانون العمل.
  • قضايا تحصيل الديون.
  • القضايا المتعلقة باسترداد المستحقات.

مواصفات محامي قضايا مالية

توجد بعض الشروط أو المواصفات الهامة التي يجب أن تتوافر لدى المحامي لتجعل منه الاختيار الأمثل للقضايا ومن أهم هذه المواصفات:

  • أن يكون المحامي قادر على حل جميع المشكلات المالية باختلاف أنواعها.
  • يجب أن يكون المحامي على دراية كاملة بكافة الجرائم المالية مثل السرقة والنصب وغيرهم من الجرائم المالية التي تعرض عليه.
  • أن يمتلك المحامي الخبرة العالية والمهارات اللازمة التي تمكنه من حل جميع المشكلات المالية أو القيام بأى نشاط مالي.
  • يجب أن يبذل المحامي كل جهوده لتحقيق العدالة والنجاح في القضايا المالية ويتمكن من استرداد الحقوق لأصحابها.
  • مراعاة اختيار المحامي المالي ذات السمعة الناجحة والجيدة لتتمكن من أخذ أفضل النتائج في القضية الخاصة بك.

وظائف محامي قضايا مالية

تتعدد الوظائف والمهام التي يقوم بها محامي المالية وذلك لكون المشاكل المالية كثير ومتعددة ومن هذه الوظائف:

  • إنهاء كافة الإجراءات القانونية وإحضار جميع الأوراق والمستندات الخاصة واللازمة للقضية.
  • يقوم المحامي بالدفاع عن الحقوق المالية لأصحاب القضايا.
  • قيام المحامي بالترافع عن الموكلين والدفاع عنهم وتقديم قضاياهم أمام هيئة المحكمة.
  • القيام بتحديد حقوق وواجبات كل طرف من أطراف القضية.
  • يقوم المحامي بإبرام العقود والاتفاقيات اللازمة لحل القضية.
  • يشرف المحامي بنفسه على صحة العقود المبرمة والأوراق والمستندات الخاصة بالقضية مع ضمان أنها صالحة للموكلين وتضمن حقوقهم.
  • يقدم المحامي المالي جميع أنواع الاستشارات القانونية وأفضل النصائح لحل المشكلات المالية.
  • يقوم المحامي المالي بحل جميع أنواع المشاكل والقضايا المالية وحل المنازعات التي من الممكن أن تنشأ بين أطراف القضية.

الجرائم المالية

والجرائم المالية هي عبارة عن أفعال إجرامية مثل سرقة الأموال أو الاستيلاء على اموال الآخرين بدون وجه حق أو التصرف في الأموال بطرق غير شرعية وغير قانونية وتتعلق الجرائم المالية بجرائم اختلاس الأموال أو سرقة أموال البنوك أو التزوير أو عمليات غسيل الأموال.

اقرأ المزيد: محامي متخصص في القضايا المالية والتجاريه والبنوك

 

أنواع الجرائم المالية

تتعدد أنواع الجرائم المالية وينتشر عدد كبير منها بشكل كبير مما يجعل الأشخاص أو الهيئات بحاجة إلى البحث عن محامي مالية وتكون الجرائم المالية مثل:

غسيل الأموال

وجريمة غسيل الأموال هي عبارة عن عملية يتم فيها عزل الأرباح من المبالغ المالية التي تم الحصول عليها بطرق غير شرعية وغير قانونية وحينها يحاول المجرمون إظهار هذه الأموال على أنها أموال مشروعة وسليمة وقانونية وزادت العقوبات المتعلقة بجرائم غسيل الأموال بسبب انتشار هذه الجريمة بشكل كبير وانتشار أساليب مكافحة جرائم غسيل الأموال.

التزوير

وجرائم التزوير تكون عبارة عن أن يقوم المحرر بإحداث تغييرات من الممكن أن توقع الضرر سواء كانت هذه التغييرات عن طريق الحذف أو الإضافة أو التعديل.

الاختلاس

وجرائم الاختلاس هي عبارة عن عمليات استيلاء غير قانوني لملكية ما أو أموال متعلقة بأشخاص آخرين وغالباً هذه الجرائم يرتكبها أشخاص يتمتعون بقدر عالي من السلطة وحتى يتم إثبات تهمة جريمة الاختلاس لابد أن تكون هذه الممتلكات أو الأموال ليست لها علاقة بالمجرم ولا يكون له ملكية أصلية فيها أو أن يكون قد حُرم منها أو اُنتوعت منه بالقوة.

الشيكات المرتجعة

وتعتبر جريمة الشيكات المرتجعة جريمة من الجرائم المالية المستقلة عن باقي الجرائم المالية الأخرى وتتم هذه الجريمة عن طريق تحرير شيك بسوء نية مع عدم وجود رصيد كافي قابل لعمليات السحب وهو ما يطلق عليه شيك بدون رصيد أو القيام بإعطاء شيكات بصورة تمنع من صرفه.

مميزات مهنة محامي قضايا مالية

من المؤكد أن مهنة المحاماة المالية تمتلك العديد من المميزات وذلك لكونها تقدم خدمات وحلول متعددة للأشخاص الذين يلجأون إلى توكيل محامي قضايا مالية ومن أهم هذه المميزات:

  • يستطيع المحامي المالي تحقيق العدالة والنصر لأصحاب تلك القضايا خاصة إذا كانوا مظلومين.
  • تساعد مهنة المحاماة المالية على تعلم الإنسان الأمور الشرعية وتعلم وتذكر قواعد الدين في أداء هذه المهنة.
  • من خلال مهنة المحاماة يستطيع الإنسان اختيار مكان العمل المناسب له وأيضاً إمكانية تحديد زمن العمل حيث تعد مهنة المحاماة من المهن الحرة.
  • وجود مهنة المحاماة المالية في كل البلدان باختلافها ويتناسب هذا العامل مع الأشخاص الذين يريدون تحقيق طموحاتهم والحصول على الرواتب العالية والجيدة.

المتطلبات الأساسية للعمل محامي قضايا مالية

لكى يكون الانسان ناجحاً في مجال عمله كمحامي قضايا مالية يجب أن تتوفر لديه مجموعة من الشروط أو المتطلبات مثل:

  • يجب أن يحصل المحامي على البكالوريوس في القانون.
  • أن يمتلك المحامي الخبرة في صياغة الأوراق والعقود بشكل قانوني.
  • أن تكون له القدرة في العمل تحت الضغوطات.
  • يجب أن يمتلك المحامي مهارات التواصل مع الآخرين.
  • أن يتمتع المحامي بمهارات البحث عن الحلول المختلفة والمبتكرة.

وتعد استشارة محامي قضايا مالية من أهم الخطوات التي يجب القيام بها قبل القيام بأى أنشطة مالية أو اتخاذ أى إجراءات مالية وتكمن أهمية اتخاذ هذه الخطوة في تجنب الأشخاص في الوقوع في عمليات النصب أو الاحتيال وذلك لكون الافراد يجهلون القواعد والقوانين الخاصة بالقضايا المالية.

اترك تعليقا