استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

إنشاء شركة إلكترونية في مصر – محامي تأسيس شركات

إنشاء شركة إلكترونية في مصر

0 38

إنشاء شركة إلكترونية في مصر، في مقال المدونة هذا، سنوضح لك كيفية إنشاء شركة إلكترونية في مصر، سنقدم إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية تسجيل شركتك والحصول على التراخيص اللازمة وفتح حساب مصرفي.

تعرف أكثر على خطوات إنشاء شركة إلكترونية في مصر مع أفضل محامي شركات في مؤسسة حورس 01129230200/ 01111292356

نبذة عن الشركة الإلكترونية

شهدت التجارة الإلكترونية في مصر نموًا سريعًا في السنوات الأخيرة، مع إطلاق عدد من الشركات الناشئة والمبادرات لتطوير هذا القطاع، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإن أكثر من 56٪ من سكان البلاد ينشطون الآن في مجال التجارة الإلكترونية، وتم إجراء مقابلات مع ثلاث شركات ناشئة في مجال التجارة الإلكترونية، محتضنة حاليًا في مركز الابتكار “كيميت” حول تحديات وفرص ممارسة الأعمال التجارية في مصر.

وأشاروا إلى أن التحدي الأكبر هو الافتقار إلى البنية التحتية وخيارات التسليم، ولكن هناك أيضًا العديد من الفرص لتمكين الشباب والشركات الصغيرة، وتحقيق الشمول المالي، وتم التخطيط لتطوير عدد من المشاريع التجارة الإلكترونية في مصر، بما في ذلك إطلاق موقع إلكتروني أو شركة إلكترونية.

إنشاء شركة إلكترونية في مصر

من أجل إنشاء شركة إلكترونية في مصر، فإن الخطوة الأولى هي التسجيل وإنشاء حساب على البوابة الإلكترونية للهيئة العامة. بمجرد إنشاء الحساب، يمكن للفرد أو الشركة الراغبين في تأسيس الشركة ملء طلب التأسيس وتحميل المستندات المطلوبة، بعد تقديم الطلب، سيُطلب من الشركة الحصول على ترخيص للعمل في مصر، ستحتاج الشركة أيضًا إلى فتح حساب مصرفي لاستكمال عملية التأسيس.

خطوات إنشاء شركة إلكترونية في مصر

من السهل إنشاء شركة إلكترونيًا في مصر باتباع اللوائح التنفيذية لقانون الاستثمار المصري رقم 72 لعام 2017:-

  •  الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بوزارة التجارة والاستثمار في المملكة انشئ حساب. الخطوة الثانية هي ملء البيانات في نموذج العقد الأولي.
  • والخطوة الثالثة هي إصدار توكيل رسمي لوكيل المؤسسين وتكليفه بتأسيس الشركات والتصديق.
  • الخطوة الرابعة هي الحصول على البطاقة الضريبية والسجل التجاري.
  • والخطوة الخامسة هي فتح حساب لدى البنك.
  •  الخطوة السادسة هي تقديم شهادة تفيد بأنها خاصة بالاسم التجاري الذي لا يشبه أي اسم تجاري مسجل آخر.

تابع أيضًا:- تأسيس شركة الشخص الواحد في مصر

إجراءات إنشاء شركة أون لاين

إجراءات إنشاء شركة أون لاين
إجراءات إنشاء شركة أون لاين

إن بدء شركة عبر الإنترنت أسهل بكثير مما يعتقده معظم الناس، أكبر قلق لأي شخص يريد أن يصبح رائد أعمال هو إنشاء شركة جديدة، لكن الخوف من الإجراءات الحكومية يعيقها قليلاً، إذن، إليك اجراءات إنشاء شركة عبر الإنترنت، تتمثل الخطوة الأولى في الحصول على نسخ من وكالات جميع الشركاء، بالإضافة إلى أصل الوكالات، يشترط في التوكيلات الخاصة بتأسيس الشركات وتوقيع العقد أمام مكتب توثيق، تتمثل الخطوة التالية في الحصول على توكيل رسمي لمحامي يمثل شركاء الشركة لتنفيذ إجراءات التأسيس للشركة.

ما هي مميزات انشاء شركة إكترونية في مصر؟

مزايا تأسيس شركة الكترونية في مصر كثيرة ومن اهمها:-

  1. إجراءات تأسيس شركة الكترونية في مصر بسيطة وسريعة كما هي يكفي لتقديم المستندات والبيانات المطلوبة إلكترونيًا ودفع رسوم التسجيل، وفي غضون أيام قليلة سيتم تأسيس الشركة.
  2. تتمتع الشركة الإلكترونية بالعديد من الامتيازات والإعفاءات من أهمها الإعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة على البضائع المستوردة، وكذلك الإعفاء من ضريبة الدخل على الأرباح المحققة من تصدير البضائع.
  3. تتمتع الشركة الإلكترونية بكافة التسهيلات والخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة) بما في ذلك الحصول على التراخيص والموافقات مما يوفر الوقت والجهد.

تكلفة إنشاء شركة إلكترونية في مصر

تكلفة إنشاء شركة الكترونية في مصر ليست باهظة كما يظن الكثير من الشباب لكنها سهلة وبسيطة للغاية حيث قامت الحكومة المصرية بتعديل قانون الاستثمار لمساعدة الشباب على إقامة مشروعات وإنشاء شركات فردية ناجحة، مما يجعل الأمر أسهل بكثير من إنشاء شركة.

يشرح أحد الخبراء أهم خطوات وإجراءات تأسيس شركة الشخص لتأسيس شركة إلكترونيًا، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لرسوم الغرف التجارية هو مائتان وخمسون ألفًا مصريًا جنيه، وأن أتعاب المحامين تُدفع وفقًا للعقود المبرمة مع الشركة، وضع قانون الاستثمار المصري عددًا من الشروط العامة التي يجب الحفاظ عليها عند إنشاء مؤسسة فردية في مصر، ونحن يمكن تحديد هذه الشروط على النحو التالي:-

  1. يجب أن يحصل المستثمر أولاً على بطاقة ضريبية وسجل تجاري قبل بدء إجراءات الترخيص.
  2. يتم تقديم طلب التأسيس إلكترونيًا على الموقع ويتم تحميل المستندات المطلوبة.
  3. في حالة فتح حساب لدى البنك، يقدم مالك الشركة شهادة تفيد بأن الحساب خاص بـ الاسم التجاري الذي لا يشبه الشركات الأخرى.
  4. هذه الشهادة لفترة زمنية ثم يجددها.

هل يمكن تأسيس شركة بدون مقر؟

من الممكن الآن إنشاء شركة بدون مقر فعلي، بفضل النظام الجديد الذي وضعته الحكومة، سيسمح ذلك بمزيد من المرونة والراحة للمستثمرين، فضلاً عن تقليل التكاليف المرتبطة بإنشاء أعمال تقليدية، قد يجد المستثمرون الأجانب هذا الخيار جذابًا بشكل خاص، لأنه يزيل الحاجة إلى موافقة الشركاء ويقلل من المسؤولية، من المؤكد أن هذا النظام الجديد سيجعل بدء عمل تجاري أسهل من أي وقت مضى، وسيساعد في تمهيد الطريق لعصر جديد من ريادة الأعمال في مصر.

ما هي الاوراق المطلوبة لفتح شركة؟

الاوراق المطلوبة لفتح شركة
الاوراق المطلوبة لفتح شركة

يقع معظم الشباب الذين يأتون لتأسيس شركة في مشكلة خطوات تأسيس تلك الشركة من حيث الإجراءات والمستندات والأوراق المطلوبة ونوع الشركات المشاركة، ما هي المستندات المطلوبة لتأسيس مؤسسة فردية؟

  •  نسخة من بطاقة هوية المستثمر أو إثبات الهوية.
  •  نسخ من شهادات التوكيل الرسمي للتأسيس.
  •  – جواز السفر الأصلي للعرض مع صورة منه.
  •  – نسخة من نموذج التأمين
  •  (2) نسخة من بطاقة الهوية لمالك المؤسسة الفردية، مثل قد تكون الحالة.

كيف انشاء شركة صغيرة؟

  • يعد فتح شركتك الخاصة حلمًا لدى الكثير من الناس. إنه حلم لأولئك الذين يريدون تحقيق الاستقلال في حياتهم. ولكن ما هي خطوات تأسيس شركة ناجحة؟ بالطبع.
  • يحتاج كل من يؤسس شركة خاصة إلى تحقيق النجاح طوال الوقت، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند فتح شركتك الخاصة، لكن بعض النصائح يمكن أن تساعدك في إنشاء مشروع صغير ناجح.
  • و تتضمن هذه النصائح خطة عمل واضحة وموجزة، هذا هو أحد أهم الأشياء التي تحتاجها عند بدء عملك الخاص.
  • حيث يجب أن تكون خطة عملك واضحة وموجزة بحيث يمكنك توصيلها للآخرين بسهولة، يجب أن تتضمن أيضًا أهدافك وغاياتك.

تابع أيضًا:- شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

كم يستغرق انشاء شركة؟

تم تبسيط إجراءات تأسيس شركة في مصر في السنوات الأخيرة، مما يجعل إنشاء شركة في مصر أسهل وأسرع. وضعت الحكومة قوانين ولوائح لتشجيع الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي. يعد إنشاء مؤسسة فردية أمرًا سهلاً نسبيًا، ويمكن القيام به في غضون أيام. بالنسبة لهياكل الأعمال الأكثر تعقيدًا، مثل الشركات المساهمة، قد تستغرق العملية وقتًا أطول قليلاً، لكن النتيجة النهائية تستحق العناء. الاستثمار في مصر هو قرار حكيم، ومع الدعم المناسب، يمكن أن يكون إنشاء شركة هنا عملية سلسة وبسيطة.

أخيرًا

شكرًا على القراءة! نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا في البدء في إنشاء شركة التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر، إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فيرجى إخبارنا في قسم التعليقات أدناه.

» للاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامه ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر

رقم التليفون01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على فيسبوك ⇐ facebook

اترك تعليقا