استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

إعتراض الزوجة على انذار الطاعه مع طلب تطليق

إعتراض الزوجة على انذار الطاعه مع طلب تطليق

0 117
أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيدة / …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم ……..
محافظة …….. ومحلها المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. مخاطبا ……..
وأعلنته بالآتى
تابع – إعتراض الزوجة على انذار الطاعه مع طلب تطليق
الطالبة زوجة للمعلن إليه بموجب عقد الزواج الصحيح الموثق بتاريخ ..-..-…. وقد استحكم الخلاف بينهما مما يتعذر معه استمرار الحياة الزوجية ويرجع ذلك للأسباب الآتية …….. وهو ما اضطر الطالبة الى ترك منزل الزوجية الذى أصبحت لا تطيق العيش به فى وجود المعلن اليه, وبتاريخ ..-..-…. دعاها الاخير على يد محضر للعودة اليه .
وإذ نصت الفقرة الثانية من المادة 11 مكررا ثانيا من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 الخاص ببعض أحكام الاحوال الشخصية المضافة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 على أن للزوجة الاعتراض على دعوه الزوج اياها أمام المحكمة الابتدائية خلال ثلاثين يوما من تاريخ اعلانها بذلك …….. وعلى المحكمة عند نظر الاعتراض أو بناء على طلب أحد الزوجين لانهاء النزاع بينهما صلحا باستمرار الزوجية وحسن المعاشرة فإذا بان لها أن الخلاف مستحكم وطلبت الزوجة التطليق اتخذت المحكمة اجراءات التحكيم .
ولما كان الخلاف بين الطالبة والمعلن إليه مستحقا ولا رجاء فى استمرار الزوجية .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة إلى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الابتدائية للاحوال الشخصية الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة فى غرفة مشورة فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الطالبة من المعلن الية طلقة بائنة, والزامة المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ الحقوق, ولأجل العلم ..
انذار الطاعه و اثبات النشوز
كتير اوى بيكون خايف لما يكسب إنذار الطاعه انه يرفع دعوى إثبات نشوز …. وده بسبب أن ممكن الزوجه تطلب من القاضى عرض نفسها عرض قانونى او تدخل فى طاعه الزوج مره تانيه أو تسلم نفسها فى الجلسه أو أو أو .. وبكده يبقى الزوج خسر إنذار الطاعه وهي خارجة من محكمة تعمله باي باي باي وتخرج تاني عن طاعه وكل ده على الفاضى
▪طيب ايه الحل  ؟؟ الحل بسيط جدا جدا
الحل الأول
في حالة التسليم الزوجة نفسها في دعوي النشوز تطلب واقف اتفاقي للدعوي لحين استقرار الحياة الزوجية وغالبا بيبقي شهر دة فرصة مناسبة لرجوع الحياة الطبيعية
الحل الثاني
• لو حضرتك كسبت إنذار الطاعه أو بمعنى أصح الإعتراض بتاع الزوجه اترفض يبقى حضرتك لو خايف انك ترفع دعوى نشوز يبقى ترفع دعوى بطلان مفروض نفقه زوجيه .. !! يعنى ايه .. ؟؟
•• هقولك يعنى ايه .. الغرض من دعوى النشوز هو وقف نفقتها الزوجيه من تاريخ الإنذار مع إثبات نشوزها … طيب انت مش محتاج تثبت نشوزها فى حاجه لأن ده مش حيفيدك .. إنما إلى حيفيدك انك توقف النفقه الزوجيه إلى شغاله يبقى ترفع دعوى بطلان أو كف مفروض نفقة زوجيه من تاريخ الإنذار وبكده تتفادى أنها تسلم نفسها أو تعرض نفسها لأن هنا القاضى بينظر دعوى كف النفقه وليس إثبات النشوز يعنى كده مش من حقها تعرض نفسها ولا القاضى حيقبل بكده … وسند الدعوى هو هو سند دعوى النشوز مع اختلاف الطلبات

نموذج وصيغة دعوى إبطال أو اسقاط مفروض من نفقة زوجية

إنه فى يوم …………. الموافق …./…./2010م
بناء على طلب السيد / …….والمقيم ……. ومحله المختار مكتب الاستاذ /عبد المجيد جابر المحامي بالقاهرة .
أنا …… محضر محكمة ………. الجزئية انتقلت إلى حيث إقامة :
السيدة / ……… وتعلن بمحل إقامتها بالعقار رقم ( …) شارع …….مخاطباً مع :………

 

 

وأعلنتها بالآتى
المعلن إليها كانت زوجة للطالب بصحيح العقد الشرعى المؤرخ في …/…/………. وقد دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ورزق منها على فراش الزوجية الصحيح بالصغار ………. .

وحيث أن المعلن إليها قد تحصلت على الحكم رقم ……. لسنة ………. أسرة ………… بإلزام الطالب بأن يؤدي لها نفقة زوجية بواقع مبلغ 300 جنية شهرياً من تاريخ الأمتناع الحاصل في …/…/…….. وقد تم زيادة هذه النفقة بموجب الحكم الاستئنافي رقم …….. لسنة ……… ق أحوال شخصية استئناف عالي …………. والذ قضى بزيادة نفقة المعلن إليها إلى مبلغ 600 جنية شهرياً .
ولما كانت المعلن إليها قد تحصلت على الحكم رقم ……… لسنة ……….. أسرة ………. الصادر بجلسة …/…./…….. بتطليقها من الطالب طلقة بائنة للضرر وقد تأييد هذا الحكم بالاستئناف رقم ……….. لسنة ……… ق أحوال شخصية أستئناف عالي …….. مما تكون معه نفقة المعلن اليها قد تم إيقافها وأصبحت غير مستحقة للمعلن إليها من تاريخ صدور الحكم الجزئي بتطليقها من الطالب .

 

 

وحيث أنه والحال كذلك فإنه نفقة الزوجية المفروضة على الطالب أصبحت غير مستحقة وسقط حق المعلن إليها في المطالبة بها من تاريخ صدور الحكم الجزئي بالطلاق الصادر بجلسة …/…/……. لأنفصام عرى الزوجية وتأييد حكم الطلاق الجزئي رقم …………. بالحكم الاستئنافي رقم …………… .

لذلـــــــك
فالطالب يلتمس الحكم له بإسقاط المفروض للمدعى عليها من نفقة الزوجية وإبطال ما تقرر لها بموجب الحكم رقم ………… لسنة ……. أسرة ………….. واستئنافه رقم ……….. لسنة ………. ق أحوال شخصية استئناف عالي ………… من تاريخ حكم الطلاق الجزئي الصادر بجلسة …/…/……… لتطليق المعلن إليها من الطالب وتأييد حكم الطلاق المستأنف مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل طليقاً من قيد الكفالة مع إلزام المعلن إليها بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة .
وقد تقدم الطالب إلى مكتب تسويات أسرة ………… بطلب التسوية رقم …….. وقد تحدد لنظرة جلسة …/…/…….. وبهذه الجلسة حضر الطالب ولم تحضرالمعلن إليها رغم إعلانها بموعد الجلسة .

 

 

بنـــــــــاء عليــــــــه
انتقلت أنا المحضر سالف الذكر إلى حيث إقامة المعلن إليها وسلمتها صورة طبق الأصل من صحيفة الدعوى وكلفتها بالحضور أمام محكمة أسرة ………… للأحوال الشخصية والكائن مقرها ……….. وذلك بجلستها التى ستنعقد بغرفة المشورة في تمام الساعة التاسعة صباحاً وما بعدها يوم ……………. الموافق …/ …./ 2010 أمام الدائرة (…..) أسرة ………… لتسمع المعلن إليها الحكم بإبطال المفروض من نفقة الزوجية الخاصة بها لتطليقها طلقة بائنة للضرر بموجب الحكم الجزئي رقم …………….. والمؤيد استئنافياً بالحكم رقم …………….. وذلك لاسقاط نفقتها المفروضة من تاريخ صدور الحكم الجزئي الصادر بجلسة …/…/……. رقم ………….. لسنة ……. أسرة …………. واستئنافه رقم ……… لسنة ……….أحوال شخصية استئناف عالي …………. وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة مع تحملها المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى .
ولأجل العلم ،،،

اترك تعليقا