استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تعرف على أفضل محامي شيكات وايصالات امانه

0 186

إن التعاون مع أفضل محامي شيكات وايصالات امانه يعد من أهم الأمور التي يمكنك اتخاذها، حيث تعتبر جنحة ايصال الأمانة من أكثر الجنح المثارة أمام المحاكم المصرية، والتي يعاقب عليها بالحبس من أربعة وعشرين ساعة حتى ثلاث سنوات، ومع ذلك فإن كنت متهمًا في قضية إيصال أمانة فسوف تتمكن من خلال المحامي الحصول على البراءة المطلوبة.

محامي شيكات وايصالات امانه

أفضل محامي شيكات وايصالات امانه
أفضل محامي شيكات وايصالات امانه

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى كثرة هذا النوع من القضايا أمام المحاكم المصرية، ونقصد في ذلك على وجه التحديد جنح إيصال الأمانة، حيث قد ترجع إلى كثرة المعاملات التجارية واستخدام المواطنين إيصالات الأمانة كسند من أجل ضمان حقوقهم، وفي كل الأحوال إن كنت متهمًا في هذا النوع من القضايا فإن حصولك على الإدانة أو البراءة يتوقف أيضًا على العديد من الأسباب والتي من أهمها هو صلب إيصال الأمانة نفسه وموضوعه، هذا بالإضافة إلى تقرير الطب الشرعي في حالة الدفع بالتزوير.

دور محامي شيكات وايصالات امانه

عزيزي القارئ إن الإدانة في قضية إيصال أمانة، تستلزم تدخل محامي شيكات وايصالات امانه من أجل مساعدتك في الحصول على حكم البراءة وذلك إن كنت متهمًا، أما إن كان الاتهام كيدي فسيتمكن من تعويضك ماديًا.

ولكن ماذا لو كنت مجنيًا عليه؟ يصبح دور محامي شيكات وايصالات امانه هنا مساعدتك في الحصول على أقصى عقوبة لمن قام بخيانة الائتمان وإلزامه بالدفع حتى لا يتم تنفيذ عقوبة الحبس عليه والتي تتراوح من أربعة وعشرين ساعة حتى ثلاث سنوات، هذا بالإضافة إلى حصولك على تعويض مادي عادي.

يمكنك من هنا العثور على أفضل محامي شيكات وايصالات امانه متخصص لمساعدتك في إيجاد الحل المناسب.

الأوراق المطلوبة لتوكيل محامي شيكات وايصالات امانه:

  • توكيل رسمي عام قضايا باءسم المحامي المرشح لك.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • أصل إيصال الأمانة في حال كنت مجنيًا عليه.

الفرق بين إيصال الأمانة والشيك البنك في القانون

تعتبر الأوراق النقدية هي  الأداة الأساسية التي تكون محور للتعاملات بين الناس والجمهور وتحديدًا في التعاملات التجارية، إلا أن معظم التجار والمتعاملين لا يحتفظون في خزائنهم بالنقود دون استثمار، ولهذا فإنهم يحتاجون بشكل دائم إلى الائتمان وهو ما يكون في هيئة منح المدين أو المشتري فترة زمنية يسدد بعدها القيمة المطلوبة، وهذا ما يعرف بالائتمان.. ولذلك نشأت الحاجة إلى مستندات تنظم هذه الأعمال التجارية سميت بالأوراق التجارية وهي مختلفة عن الأوراق المالية مثل النقود والأسهم والسندات وأذون الخزينة.

ويتواجد العديد من الأمور القانونية المرتبطة بالحقوق المادية التي لا يدركها الناس، وهي ما تعرضهم فيما بعد لمعاناة وأعباء مادية وأحيانًا عمليات نصب، بسبب عدم التمييز بين إيصال الأمانة والشيك البنكي خاصةً لدى صغار المستثمرين أو التجار، ولهذا ينبغي التمييز بين كل من مزايا وعيوب إيصال الأمانة والشيك البنكي، حيث هناك عديد من أوجه الشبه بين هذين السندين القانونيين لإثبات الحقوق المالية لحاملها،
كما توجد عيوب كثيرة بكل منهما ينبغي التعرف عليها.

الشكل القانوني لإيصال الأمانة

يمكن تعريف إيصال الأمانة من الناحية القانونية باعتباره عملية تتم بين ثلاثة أفراد، فعلى سبيل المثال “أحمد” أعطانى 50 ألف جنيه كي أعطيهم لـ “محمد”، فإذا لم أقم بتوصيلهم لـ “محمد” أكون بذلك مرتكبًا جريمة خيانة أمانة، أما في حالة تم إيصال الأمانة بين شخصين. يكون بذلك فقد ركن من مصدر قوته، ولكن الآن يمكن لبعض القضاة قبول إيصال الأمانة بين طرفين كنوع من الاستثناء، وبالتالي فإن إيصال الأمانة هو عبارة عن ورقة تتم بين ثلاثة أشخاص يتعهد فيها واحد منهم بتوصيل شئ من شخص إلى شخص آخر.

الشكل القانوني للشيك

هناك نوعان للشيك.. شيك بنكي وهو مسحوب على بنك معين مدون فيه رقم الحساب،
وشيك آخر “شيك خطي” وهو الذي يباع في المكتبات وقد تم إلغائه في الفترات الماضية.

الفرق بين عقوبات الشيك وايصال الأمانة

أفضل محامي شيكات وايصالات امانه
أفضل محامي شيكات وايصالات امانه

في ظل حديثنا عن محامي شيكات وايصالات امانه، تجدر الإشارة بالعقوبة التي يدان بها كل من أصحاب الشيكات وايصالات الأمانة على حدة:

  • يدان الشيك بجريمة الشيك الذي لا يقابله رصيد قائم.
  • يدان إيصال الأمانة بجريمة خيانة الأمانة.
  • كلاهما من مواد الجنح، وأدنى حد للعقوبة هي أربعة وعشرين ساعة وأقصاها هي ثلاث سنوات.
  • الفرق بين الشيك وإيصال الأمانة يكون من حيث طرق الدفاع أو الطعن عليهما.

الشيك

يتواجد نص قانوني يقول بأن الشيك منزه عن غرضه، حتى لو ثبت للقاضي بأن هذا الدين دين مخدرات
أو أعمال منافية للأداب كأداة ضمان،
وفي حالة اعتراف المتهم بتوقيعه للشيك فلا يملك إلا حل من ثلاثة حلول:

  • الدفع.
  • الحبس.
  • إثبات أن الشيك أداة ضمان أو ائتمان، بذلك الشكل يضمن المتهم عدم حبسه وتتحول القضية إلى دعوى مطالبة.

إيصال الأمانة

في حالة إثبات أن إيصال الأمانة ناتج عن تجارة غير مشروعة، فإنه يسقط الإيصال، كما أنه يجوز للمتهم أن يتمسك ببطلان إيصال الأمانة إذا تم بين شخصين فقط لأنه بإتمام إيصال الأمانه بين شخصين انتفت علة الإيصال.. وانتفت صلة التسليم والتسلم.. حيث يشترط في الإيصال أن يستلم لـ يسلم، بذلك الشكل يحكم ببطلان إيصال الأمانة.

هل ايصال الامانة اقوى من الشيك؟

علينا القول إنه لا تتحقق العقوبة في إيصال أمانة إذا لم يتوافر ركن التسليم، حيث إذا أثبت محرر الإيصال عدم استلام المال وانتفى ركن الاستلام فإن القاضي بذلك يحكم ببراءة المتهم،
أما بالنسبة للشيك فهو شيك ومنزه عن السبب وتتحقق الجريمة بمجرد التوقيع عليه.

 ما هو حكم إيصال الأمانة على بياض؟

إن توقيع إيصال الأمانة على بياض لا يعني بشكل أو بآخر ثبوت أهم أركان جريمة التبديد أو خيانة الأمانة وهي تسليم المجني عليه قيمة الإيصال للمتهم، والتي من خلالها ينعدم الركن المادي للجريمة من الأساس وكذلك القصد الجنائي، ويمكن إثبات أن التوقيع على الإيصال كان على بياض  بسهولة من خلال تقرير الطب الشرعي إذا تم الطعن بالتزوير.

اقرأ المزيد: تعرف معنا على أفضل محامي مدني

كيفية التصالح في جنحة إيصال أمانة

استكمالًا لحديثنا عن محامي شيكات وايصالات امانه، ينبغي القول إنه في حالة وجود جنحة مقامة بشأن شيك أو إيصال أمانة، وقد تم اتفاق الطرفان على التصالح، فإنه يقوم المجني عليه بإصدار توكيل خاص لمحامي من طرف المتهم (بخلاف محاميه) من أجل الحضور والاقرار بالتصالح والتنازل، وذلك باعتبار أن رسم التوكيل الخاص رسم نسبي بخلاف محضر الصلح، وهنا ننوه إلى الآتي:

  • ينبغي مراعاة الدقة عند تحديد رقم الجنحة موضوع التصالح والسنة والمحكمة التابعة له،
    هذا بالإضافة إلى اسم المتهم المقامة ضد الجنحة.
  • ألا يجوز إلغاء التوكيل إلا بحضور الطرفين، وعدم الاكتفاء بتعلميات الشهر العقاري حول هذا الشأن بعدم جواز الإلغاء.
  • أن يتم إصدار التوكيل شخصيًا من قبل المجني عليه.
  • أن يتم الحصول على إقرار من المجني عليه على صورة الشيك أو إيصال الأمانة سند الجنحة بما يفيد إصدارة توكيل بالتصالح والتنازل، ورقم هذا التوكيل وتقاضيه المقابل المادي المطلوب.

أخيرًا.. يمكنك الاستعانة بأفضل محامي شيكات وايصالات امانه لمساعدتك في معرفة أهم النصائح والإجراءات التي يستوجب عليك القيام بها في أي من القضايا التي سبق وأن ذكرناها.

اترك تعليقا