استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

أتعاب المحامي في قضايا محكمة الاسره

أتعاب المحامي في قضايا محكمة الاسره

0 9

أتعاب المحامي في قضايا محكمة الاسره تعتبر من الأشياء التي تشغل بال الناس قبل التفكير في تمثيل كل الأوراق الخاصة بك عند محامي، خاصةً لو كان الأمر يشمل عدد من الأمور التي تضرر منها الإنسان في حياته مثل الحصول على نفقة الأطفال والنفقة الشهرية، ومحاولة طلب الطلاق من الزواج إلى خلافه، ومن هنا أعددنا هذا المقال لنوضح كم تكون أتعاب المحامي في مثل هذه القضايا وما يمكن أن يناسبك منها.

أتعاب المحامي في قضايا الأسرة

تختلف أتعاب كل محامي عن الآخر، وذلك نسبةً إلى قضية وحالتها وما تحتويه من تفاصيله عدة، وقد قام العديد من المحامين في الأوان الأخيرة بالكشف عما يمكن أن تكون أتعاب المحامي في قضايا الأسرة، وقد كانت متمثلة في الآتي:

1- قضايا الطلاق

تعتبر أتعاب المحامي في هذه النوعية من القضايا مرتفعة خاصةً عن الخلع، وذلك لكثرة الإجراءات التي تتم فيها، ويمكن القول إن تبدأ أتعابها من ألفين جنيه حتى ثلاثين ألف جنيه، وهذا تبعًا للحالة الاجتماعية للمدعي.

2- قضايا النفقة والمتعة

يصل الحد الأقصى لأتعاب المحامي فيها إلى خمسة آلاف جنيه.

3- قضايا الأحوال الشخصية

في إطار الحديث عن أتعاب المحامي في قضايا الأسرة، فإن أتعاب المحامي في قضايا الأحوال الشخصية تعتبر لها خصوصية شديدة وذلك لما تتميز بها من إجراءات طويلة، حيث يمكن أحيانًا أن تصل أسعار قضايا الطلاق في حالة حدوثها بمكان شعبي من ألف إلى ألف وخمسمائة جنيه، وذلك نظرًا لحالتهم الإجتماعية، بينما في الخلع فتنخفض عن الطلاق قليلًا وذلك لقلة إجرائتها، فتصل الأتعاب المقدرة فيها من خمسمائة إلى ألف وخمسمائة جنيه.

يمكن القول إنه كلما تحسنت الحالة المادية للمدعي، كلما زادت أتعابه، فمثلًا إذا كان الشخص يعيش في مكان راقي، فإن أتعاب القضية يمكن أن تبدأ من عشرة آلاف حتى مائة وخمسين ألف جنيه، ذلك أيضًا في حالة توكيلها محامي مشهور.

4- قضايا النفقة الشهرية ونفقة الأطفال

تبعًا لموضوعنا أتعاب المحامي في قضايا الأسرة، فيمكننا القول عن هذا الصدد، إن في حالة كانت قضية الخلع متبوعة بقضية نفقة شهرية ونفقة أطفال، فإن أتعاب المحامي يمكن أن تصل إلى خمسة آلاف جنيه.

أتعاب المحامي في قضايا الأسرة

يحتل قانون الاحوال الشخصية أهمية كبرى لما يتضمنة من مسائل تتعلق بالعلاقات الاسرية ونحن نمتلك فريق من المحامين على اعلى مستوى من الخبرات فى الدعاوى المتعلقة بقضايا الاحوال الشخصية المختلفة واهتتمامنا بتلك الدعاوى راجع الى أهمية الاسرة فى بناء المجتمع حيث هى المكون الاساسى لأى مجتمع . وجاء قانون الاحوال الشخصية لوضع الضوابط والاسس التى تنظم العلاقة الاسرية للحفاظ على الهيكل الاوسرى عند حدوث أنفصال بين الزوج والزوجة حتى لا ينعكس ذالك بالسلب على الاولاد فقد نظم قانون الاحوال الشخصية المصرى رقم ۲۵ لسنة ۱۹۲۰ المعدل بالقانون ۲۵ لسنة ۱۹۲۹ المعدل بالقانون ۱۰۰ لسنة ۱۹۸۵مواضيع كثيرة متعلقة بالنقات وشروط الطلاق ووسن الحضانة وغيرها من المواضيع التى تتناول كل ما يتعلق بالحياة الاسرية أثناء قيامها أو بعد أنحلالها ليقوم القانون بدورة فى الحافظ على المراكز القانونية لافراد الاسرة حتى لا يحدث أنهيار للاسرة ويتبعة أنهيار للمجتمع كاكل . بالنسبة لمحامينا فإن العلاقات الاسرية فى صميم كل ما نقوم به. نقاتل من أجل حماية عملائنا وعائلتهم كما لو كانوا نحن نعترف بأن مشاكل الطلاق أو حضانة الأطفال كثيرا ما تولد توتر شديد لأنها تمثل منعطفا هاما فى حياة عملائنا. نعي ذلك جيداً ونعمل علي توفير مناخ مريح وتقديم يد المساعدة لحل كافة مشاكلك. يكمن هدفنا فى مساعدتك في الأنتقال السلس لمرحلة جديدة من حياتك .

فأننا كمكتب محاماة متخصصون فى : –

۱- دعاوى اثبات نسب .
۲- دعاوى طلاق .
۳- الخلع .
٤- دعاوى ثبوت علاقة زوجية .
۵- دعاوى نفقة زوجية .
٦- دعاوى حضانة الصغير وحفظة وضمه والانتقال به .
۷- دعاوى رؤية الصغير .
۸- دعاوى المتعة ونفقة العدة .
۹- دعاوى نفقة الصغير واجر المكان وأجر الحضانة وأجر الرضاعة .
۱۰- دعاوى مصاريف التعليم .
۱۱- دعاوى مصاريف العلاج .
۱۲ – قضايا التركات والميراث .

۱۳ – دعوى أبطال مفروض لنفقة الزوجة أو نفقة الصغار .

نسبة المحامي من نفقة الأبناء

أحيانًا يتساءل الكثير من الناس عما يكون أن تكون نسبة المحامي إذا استكملوا قضية الطلاق أو الخلع، وقاموا بالنفقة، فما سوف تكون نسبتهم فعلا؟ وهل هي متغيرة من محامي للآخر؟

يُمكننا القول في هذا الصدد أن ليس هناك نسبة محددة أو مبلغ معين يتحدد للمحامي، حيث يكون هو شئ خاص بين المحامي وبين موكله، ويراعى في هذه الحالة بعض الأشياء مثل الآتي:

  • أنواع المحامين مثل الابتدائي ومحامي الاستئناف والنقض.
  • الخبرة التي يمتلكها كل محامي عن الآخر.
  • كفاءة المحامي ومدى خبرته في نوع هذه القضية تحديدًا.

    أتعاب المحامي في قضايا الأسرة

  • رقم محامي شرعي في القاهره خاص بقضايا الاحوال الشخصيه والاسره
    رقم محامي شرعي في القاهره خاص بقضايا الاحوال الشخصيه والاسره

استشيرنا قانونيًا

تُجدر الإشارة خلال حديثنا عن أتعاب المحامي في قضايا الأسرة، أننا نقوم بخدمة استشارات قانونية من مكتب محاماة
مع فريق نخبة من المحامين للمستشار “ياسر سلامة”.

حيث ينبغي في مثل هذه الحالات الاستعانة باستشارات قانونية قبل الإقدام على أي شئ، حتى تكون على دراية كاملة بكافة الخطوات التي تفعلها تدريجيًا، بكل ثقة بنتائجها..

من خلال هذا المنطلق سنتحدث عن بعض مزايا الاستعانة بالاستشارات القانونية، وما يُمكن لها أن تؤثر في قرارتك
ذلك من خلال الآتي:

  • يعتبر المستشار القانوني دائمًا ضروريًا بشكل عام، ذلك في حالة الأشخاص المُقدمين على إنشاء مشروع تجاري
    أو الدخول في عملية تجارية جديدة، نظرًا لكونه يتمكن من حمايتهم من النزاعات الكبيرة والمعقدة.
  • يعتبر هو أكثر الأشخاص التي تعمل على مراجعة وصياغة العقود بالشكل الذي ينبغي.
  • حل النزاعات القانونية الكبيرة.

    أتعاب المحامي في قضايا الأسرة

يعتبر دائمًا اللجوء إلى محامي، حل يذهب إليه الكثير من الناس
ولكن الاستشارة القانونية أيضًا ضرورية حتى لا تأخذنا القضايا إلى طرق لا ندرك متى نهايتها.