استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

صيغة رد الاعتبار والاوراق المطلوبة

252

صيغة رد الاعتبار والاوراق المطلوبة

========================

طلب رد أعتبار الطالب من أثر العقوبة المقضى بها ضده فى القضية لسنة جنايات
عين شمس والمقيدة برقم لسنة كلى شرق القاهرة

السيد المستشار/ المحامى العام لنيابات غرب القاهرة الكلية
تحية وأحترام…

مقدمه لسيادتكم / . المقيم . ومحله المختار مكتب الأستاذ/المحامي والكائن مقره ـ القاهرة

وأتشرف بعرض الأتى

حيث أنه بتاريخ 4/9/1997 صدر ضد الطالب حكماً بالسجن من محكمة جنايات القاهرة وذلك فى القضية رقم لسنة جنايات والمقيدة برقم لسنة كلى شرق القاهرة وقد قضى هذا الحكم بالسجن بالأشغال الشاقة لمدة ست سنوات والغرامة والمصاريف والمصادرة وذلك لأدانته بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة , وحيث أن الطالب قد نفذ العقوبة بالكامل من الفترة 29/4/1997 وحتى 29/4/2003 وقد مر علي تنفيذ هذه العقوبة فترة أكثر من ست سنوات قضاها الطالب وهو حسن السير والسلوك وكان عمله الذى قضاه طوال هذه الفترة بوظيفة سائق بشركة . وكان يقيم خلال فترة خروجه من السجن فى – محافظة القاهرة ,
وحيث أنه وأستناداً إلى المادة 536 من قانون الإجراءات الجنائية والتى نصت على أنه:-
“يجوز رد الأعتبار إلى كل محكوم عليه فى جناية أو جنحة ويصدر الحكم بذلك من محكمة الجنايات التابع لها محل أقامة المحكوم عليه وذلك بناءً على طلبه”
وقد نصت أيضاً المادة 537 من قانون الإجراءات الجنائية على أنه :-
أولاً / أن تكون العقوبة قد نفذت تنفيذاً كاملاً أو صدر عنها عفواً أو سقطت بمضى المدة
ثانيا ً/ أن يكون قد أنقضى من تاريخ تنفيذ العقوبة أو صدور العفو عنها مدة ست سنوات أذا كانت عقوبة جناية أو ثلاث سنوات أذا كانت عقوبة جنحة, وتضاعف هذه المدد فى حالتى الحكم للعود وسقوط العقوبة بمضى المدة”.
– ولما كان الحال كذلك فأنه يحق للطالب طلب رد أعتباره حيث أنه من أشد أثار الحكم الجنائى وقعاً على المحكوم عليه بعد تنفيذ عقوبته هو إدراج هذا الحكم فى صحيفة الحالة الجنائية. فقلما يستطيع أى مواطن عن الأستغناء عن طلب هذه الصحيفة سواء عند الألتحاق بالعمل أو غير ذلك من أمور وما أكثرها فضلا عن بقاء الحكم مدرجاً فى هذه الصحيفة إلى جانب أستمرار حرمان المحكوم عليه من بعض الحقوق والمزايا, يحول دون إسترداده لمكانته الأجتماعية,كما أنه يقف حجر عثرة فى سبيل قيامه بعمل شريف يتكسب منه رزقه. ومن الظلم البين أن تستمر الأثار الجنائية للحكم كالسيف المسلط على رقبة المحكوم عليه إلى الأبد. وخصوصاً إذا أستوفى المجتمع دينه منه بالتنفيذ بالعقوبة عليه.
– لذلك تضمن قانون الإجراءات الجنائية أحكاماً لرد أعتبار المحكوم عليهم حتى يتاح لهم الأندماج فى المجتمع كأعضاء عاملين صالحين فيه.
– وهدياً بما تقدم من مبادىء وأحكام وحيث أن الثابت أن العقوبة المحكوم بها على الطالب قد نفذت وقت صدور الحكم عليه, ولم يحكم على الطالب بغير تلك العقوبة وقد أنقضى أكثر من ست سنوات من تاريخ تنفيذها وأن الطالب بعد تنفيذ هذا الحكم عليه أقام وأستقر فى العنوان التالى:-
محافظة القاهرة ,
ويتعايش الأن من عمله كونه فى وظيفة سائق وأنه قد صلح حاله وسلك سلوكاً يدعو إلى الثقة بتقويم نفسه. وحيث أنه بناءً على ذلك يكون الطالب قد أستوفى الشروط القانونية لرد وأعادة أعتباره من أثر العقوبة المقضى بها والصادرة ضده.

بناء عليه
نلتمس من سيادتكم بعد الأطلاع على مواد القانون وتعليمات النيابة العامة وهذا الطلب والمستندات المرفقة به إصدار كريم قراركم.
بأتخاذ كافة الإجراءات اللازمة قانوناً برفع هذا الطلب إلى محكمة جنايات القاهرة منعقدة بهيئة غرفة مشورة للحكم برد وأعادة أعتبار الطالب/ . من أثر العقوبة المقضى بها ضده وذلك فى القضية رقم لسنة جنايات والمقيدة برقم لسنة كلى شرق القاهرة ومايترتب على ذلك من أثار.
وتفضلوا بقبول عظيم الأحترام……………

مرفقات الطلب حافظة مستندات طويت على
==============================

1) صورة رسمية من الحكم الصادر ضد الطالب فى القضية
رقم لسنة جنايات عين شمس والمقيدة
برقم لسنة كلى شرق القاهرة
2) صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بالطالب ثابت بها الحكم الصادر ضد الطالب
3) شهادة صادرة من سجن ليمان أبى زعبل 2 لمحكمة جنايات القاهرة
4) صورة من كارنيه الطالب صادر من شركة يفيد أنه يعمل لديها بوظيفة سائق
مرفق صورة من سند الوكالة

تحريراً فى / /2000

وكيل الطالب

المحامى

 

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

الخدمات التي تقدمها المؤسسه


استشارات في قضايا الاسرة – قضايا الاحوال الشخصية – قضايا الأمور الزوجية – القضايا الجنائية – القضايا التجارية – القضايا المدنية – القضايا العمالية – قضايا الأحوال الشخصية – قضايا الأجانب في مصر – قضايا المصريين في الخارج – استشارات في الزواج من الأجانب – نقدم لكم كافة الدعم القانوني ونوصل الخدمة القانونية لكم بكافة الطرق المتاحة – نحن نقوم بتوثيق الزواج العرفي وإثباته لدى القضاء وتصحيح وضعه
للتواصل عبر الهاتف واتس آب وفايبر

   من خارج مصر                00201129230200

   من داخل مصر                 01129230200