استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تعليمات طلاق المصريين بالخارج

252

تعليمات طلاق المصريين بالخارج

الطلاق عند المسلمين حق خالص للزوج وله أن يفوض زوجته بموجب وثيقة رسمية أو في عقد زواجهما ، وعند المسيحيين بكافة طوائفهم لا يعرفون الطلاق بل التطليق وهو استصدار أحد الزوجين حكما قضائيا يحل بموجبه زواجا صحيحا بناء علي سبب من الأسباب التي تجيز ذلك وفقا لقواعد كل طائفة .
لا تقوم القنصلية بطلاق المصريين المسيحيين بالخارج ، ويمكنها فقط أن تقوم بالتصديق علي أحكام الطلاق الصادرة من محاكم مصرية أو أجنبية وذلك بعد توقيع تلك الأحكام بالتوقيعات والأختام اللازمة.
لإتمام إجراءات الطلاق بالقنصلية يجب أن يكون كلا الزوجين أو أحدهما مصري الجنسية ، ويجب وجود أصل وثيقة الزواج المصرية ولا تقبل صورتها أو أي وثيقة زواج أجنبية كمستند لإتمام إجراءات الطلاق.
بالنسبة طلاق المصريين المسلمين بالخارج يراعي ما يلي :
الطلاق حق مطلق للرجل ولا يسلب منه حتى ولو كانت العصمة في يد الزوجة وإنما يعطي هذا الزوجة الحق في تطليق نفسها بالإضافة لحق الزوج في تطليقها .

إذا فوض الزوجزوجته في تطليق نفسها متي شاءت ذلك بمقتضى الحق الثابت لها والذي وافق عليه الزوج من قبل بوثيقة رسمية أو في عقد زواجهما ، فلها الحق أن تطلق نفسها مرة واحدة فقط متي شاءت أخذا في الاعتبار أن التفويض الممنوح من الزوج لزوجته لا يسقط حق الزوج في طلاق زوجته متي شاء ذلك.
لا تقوم القنصلية بعمل إجراءات الطلاق في حالة غياب أحد الزوجين ) طلاق غيابي (ويلزم وجود كلا الزوجين معا بالقنصلية لإتمام الطلاق ، وفي حالة وجود الزوجة بمصر ورغبة الزوج في طلاقها غيابيا يقوم بعمل توكيل رسمي مصدق عليه من القنصلية لأحد أقاربه في مصر لإتمام إجراءات الطلاق .
لإتمام الطلاق بالقنصلية يلزم ما يلي :
وجود كلا الزوجين معا .
اصل وثيقة الزواج المصرية .
جوازات السفر المصرية للزوجين .
عدد 4 صور فوتوغرافية حديثة مقاس 4 في 6 للزوجين ( مثل صور جوازات السفر ) .
6. يتم إصدار وثيقة الطلاق من عدد 4 نسخ تسلم نسخة للزوج ، وتسلم نسخة للزوجة ، وترسل نسخة لمصلحة الأحوال المدنية بالقاهرة لتسجيل واقعة الطلاق بوزارة الداخلية والرجوع إليها مستقبلا عند الحاجة.
رسوم إشهاد الطلاق هو مبلغ وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية .
يفضل تحديد ميعاد مسبقا مع القنصلية لإتمام إجراءات الطلاق .
‫ شعارنا: – الثقة ــ الخبرة ــ التميز ــ الجدية.

‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

الخدمات التي تقدمها المؤسسه :
استشارات في القضايا الجنائية – القضايا التجارية – القضايا المدنية – القضايا العمالية – قضايا الأحوال الشخصيةقضايا الأجانب في مصر – قضايا المصريين في الخارج – استشارات في الزواج من الأجانب – نقدم لكم كافة الدعم القانوني ونوصل الخدمة القانونية لكم بكافة الطرق المتاحة – نحن نقوم بتوثيق الزواج العرفي وإثباته لدى القضاء وتصحيح وضعه.
هاتف الاستشارات القانونية

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

للتواصل

من داخل مصر                                                   01129230200

من خارج مصر  (واتس اب)                              00201129230200